صحف الجزائر تحتفي بالتتويج بالنجمة الإفريقية الثانية وتتغنى بالإنجاز ” البطولي ” للخضر

 

 

الجزائر ـ “رأي اليوم ” ـ ربيعة خريس:

لا حديث اليوم السبت في الصحافة الجزائرية، سوى عن تتويج المنتخب الجزائري لكرة القدم بكأس أمم إفريقيا للمرة الثانية في تاريخه، وتغنت كُلها بـ ” الإنجاز البطولي والتاريخي ” الذي حققه الخضر على أرض الفراعنة.

وعنونت جريدة ” الخبر ” الخاصة صفحتها الأولى بـ ” كتيبة بلماضي تُهدي الثانية للجزائر … جابوها الرجالة ” أي ” أحضروها الرجال “، وتصدرت صورة رفاق القائد رياض محرز وهم يحملون الكأس الإفريقية بين أيديهم بملعب القاهرة الدولي، وصورة أخرى لجمال بلعمري لاعب منتخب الجزائر والدماء تلطخ قميصه الأبيض بعد تعرضه لإصابة بليغة على مستوى الوجه، الصفحة الأولى للجريدة، في تقرير مطول أشادت الصحفية بالأداء البطولي للاعبين، والروح القتالية وتضحياتهم فوق المستطيل الأخضر.

أما جريدة الشروق ” الخاصة ” فاستنبطت عنوان صفحتها الأولى من شعارات الحراك الشعبي الذي تشهده البلاد منذ 22 فبراير/ شباط الماضي، وكتبت ” الخضر أسياد إفريقيا … ربحناهم قاع (فزنا عليهم جميعًا) “. نسبة إلى الشعار الذي يتصدر مسيرات الحراك ” يتنحاو قاع ” أي ” يرحلون جميعا “، وعلقت على الفوز بالقول إنه كان ” ثمين ” و ” صعب ” بالنظر بمجريات المقابلة ضد منتخب السينغال.

وعنونت جريدة البلاد صفحتها الأولى بـ ” الجزائر تتوج بالنجمة الإفريقية الثانية … شمبيووووني “، وقالت إن الجزائر عاشت ليلة بيضاء أمس الجمعة، حيث شهدت مختلف مدنها احتفالات صاخبة.

وكتبت صحيفة المجاهد (حكومية): ” الجزائر في سماء إفريقيا “، واشادت بمسار المنتخب في الدورة قائلة: ” لقد كان الفريق الأفضل طيلة شهر من المنافسة، على جميع المستويات، ليؤكد أحقيته باللقب القاري في النهاية “. وحقق ” الخضر” مشاركة استثنائية في العرس الكروي الإفريقي، إذ اختتموا البطولة كأحسن هجوم بتسجيل 13 هدفًا، وأفضل دفاع بتلقي هدفين فقط، وحاز متوسط الميدان إسماعيل بن ناصر (22 سنة) جائزة أفضل لاعب في الدورة، وحاز رايس وهاب مبولحي (33 سنة) جائزة أفضل حارس.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. …قال احد المعلقين الرياضيين…لا اعتقد بوجود خط دفاع يملك امكانية صد قوة الهجوم الجزائرى على الصعيد الافريقى ….من نيجيريا الى غانا….هى شهادة حق…لقد كان هجوما من نار مستعرة…الدى كان ينقصه
    هو التركيز فى نهاية التسديد…FINISH .اعتقد.جازما. ان الفريق الجزائرى الحالى.سيكون له شان عظيم.على المستويين القارى والعالمى….بالمثابرة .العمل المخلص والمتقن

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here