قيادي في “الحراك الجنوبي” يتهم السعودية بطرد العمال اليمنيين إثر اكتشافات نفطية في محافظة الجوف

 

saudia-yemen2

صنعاء ـ (يو بي أي) —  اتهم القيادي في ” لحراك الجنوبي” عبد الله الناخبي الاحد السلطات السعودية طرد العمال اليمنيين من اراضيها اثر الاعلان عن اكتشاف نفطية بمحافظة الجوف الحدودية مع السعودية .

وقال الناخبي في ندوة عن الحوار الوطني المنعقد في صنعاء الاحد”إن حماس الأخوان في السعودية على المغتربين اليمنيين زاد بعد اكتشاف المخزون العالمي لنفط الجوف، وهو نفس مخزون السعودية حسب تقرير أجنبي” متهما السلطات السعودية “بسرقة ونهب النفط اليمني عبر حفريات أفقية تحت الأرض”.

وأضاف” السعودية من أغنى البلدان وتأتي تشتري ماء من الجوف ويحفرون داخل بلدانهم ثم يأتون بطرق أفقية إلى داخل الجوف، وينتقدون الأطفال الصغار الذي يذهبون للتسول ولا يلومون أنفسهم أنهم يأخذون نفطنا”.

واشار القيادي في الحراك المحسوب على الجنرال علي محسن الاحمر المقرب من ” الاخوان المسلمين ” الى انه تم ابلاغ السفير السعودي بصنعاء ان المغتربين الذين ترحلهم السعودية سيذهبون الى الجنوب, وصعدة ثم يعودون إلى السعودية. معتبرا ” أن السلطات السعودية تعمل ضد أمن واستقرارها من خلال اتخاذ مثل هذه القرارات”.

وتضررت العلاقات بين اخوان اليمن والسعودية اثر حملة اعلامية شنها حزب الاصلاح ” الاخوان المسلمين ” على قيادة السعودية اثر مساندتها لمصر مؤخرا .

وأشار الناخبي إلى أن من يتم ترحيلهم من السعودية “هم من بنوا على أكتافهم السعودية، ويجب ان يعاملوا بشكل أفضل من يخالف يحاسب وفقاً للقوانين. ولا يجب أن يتم الاستفزاز بهم بهذه الطريقة”.

يشار الى ان عشرات الالاف من العمال اليمنيين تم ترحيلهم من السعودية منذ مايو/ ايار الماضي اثر اجراءات اتخذتها السلطات السعودية لتنظيم العمالة لديها .

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here