قيادي حوثي: سنطالب السعودية بتسليم  جثة “الصحفي جمال خاشقجي” ضمن اتفاقية الأسرى اذا وافق اولاده 

مأرب / الأناضول

قال قيادي حوثي رفيع، فجر الجمعة، إنهم سيطالبون السعودية بتسليم جثة الصحفي جمال خاشقجي ضمن اتفاقية الأسرى، إذا وافق أولاده.

وأضاف محمد علي الحوثي رئيس ما يسمى باللجنة الثورية العليا التابعة للجماعة، ‏إذا طلب منا أولاد خاشقجي أو لديهم الرضى بالمطالبة بجثة والدهم فسنعمل على ذلك

وتابع الحوثيفي تغريدة له على حسابه في تويترنرجو إبلاغنا قبل تسليم اسرى بعض الدول ذات العلاقة بالقضية، في إشارة لاحتفاظهم بأسرى سعوديين.

وأشار القيادي الحوثي إلى أن الموضوع إنساني والشعب ذاق الأمرين بسبب انتهاك القانون الانساني والدولي بما ارتكبه العدوان الأمريكي السعودي الاماراتي وحلفائه باليمن، في إشارة لعمليات التحالف العربي.

ولاقت تغريدة الحوثي ردود فعل مختلفة، حيث طالبه مغردون بإطلاق سراح الصحفيين المختطفين لدى الجماعة، بينما دعاه آخرون لتسليم جثة الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، الذي قتل على يد حلفائه الحوثيين أواخر العام الماضي.

واختتمت الخميس، جولة مشاورات بين الأطراف اليمنية، اتفقت خلالها على ملفي الأسرى والحديدة، وتوصلت إلى تفاهمات حول ملف تعز.

وأخفق الطرفان في التوصل إلى تفاهمات في ملفي الاقتصاد والبنك المركزي ومطار صنعاء، فيما كان ملف المساعدات شاملاً في كل الملفات.
ومن المنتظر أن تبدأ خلال الأيام القادمة عملية تبادل نحو 16 ألف أسير من الطرفين، بإشراف الأمم المتحدة والصليب الأحمر، حسب تصريحات سابقة لأعضاء في وفدي الحكومة اليمنية والحوثيين.

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. وهذه ضربة اخرى لابو منشار عاش أنصار الله احرار العرب لقد كانو اول من دعم عروبة القدس الشريف التي ترك بن سلمان إعلامه يسئ لقدسنا بل ويشكك في قدسيتها وفِي عروبتها وسخروا منها في حين خرج أنصار الله يتظاهرون نصرة للقدس ولفلسطين اذا من الذي لديه عروبة اكثر ال سعود او أنصار الله ؟ طبعا أنصار الله اكثر عروبة بكثير من ال سعود ومن كل من يدعم او يدافع عن ال سعود

  2. لا يوجد جثة للراحل خاشقجي على مايبدو دواعش القنصلية رموها في البحر الأحمر بعد شحنها الى السعودية على الطائرتين الخاصتين اللتان يمتلكهما السيد منشار العظم

  3. الوحوش الدواعش قتلو الرحل وتخلصوا من جثته اما بترحيل الأشلاء الى السعودية او إذابتها بالاسيد والمفروض لو هناك عدالة في امريكا كان امريكا طلبت بشكل رسمي من بن سلمان بتسليم القتلة لتركيا ليتم استجوابهم بشأن الجثة لانه الجريمة وقعت على ارضها ولانه الحكومة السعودية ماتزال تتستر على القتلة وعلى موضوع الجثة والذي سيفتح علي السعودية أبواب جهنم لو قالو ماذا فعلوا بالجثة حملوها بالحقائب الدبلوماسية لذلك يجب إلغاء الحصانة الدبلوماسية للسعوديين تماما لانه جريمة قتل وتقطيع خاشقجي اكبر دليل انهم دواعش بلا رحمة ولا اخلاق

  4. الله يرحمك باجمال خاشقجي ويغفر لك لقد كان من أشد المؤيدين للعدوان السعودي على اليمن وعندما ذهب الى امريكا ورأى اشمئزاز الامريكيين من هذه الحرب الهمجية الظالمة بدأ يعيد حساباته وبدأ يطالب بوقف العدوان على اليمن المهم الان انتصر أنصار الله على بن سلمان اخلاقيا وانسانيا بهذا التصريح والسؤال الذي لن يكف العالم عن ترديده لابو منشار ولفرقة الاغتيال (( اين الجثة ؟؟ ))

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here