قيادي بـ”النهضة” التونسية: الغنوشي وحافظ قائد السبسي اتفقا خلال لقائهما الإثنين على اجراء الانتخابات في وقتها وفي مناخات مناسبة

تونس/ عادل الثابتي/ الأناضول – قال قيادي بحركة النهضة التونسية، إن رئيس الحركة راشد الغنوشي، ورئيس الهيئة السياسية لحركة نداء تونس حافظ قائد السبسي، اتفقا خلال لقائهما الإثنين، على أهمية أن تجرى الانتخابات في وقتها وفي مناخات مناسبة .

وفي تصريح خاص للأناضول، أوضح رئيس المكتب السياسي لحركة النهضة نور الدين العرباوي، الثلاثاء، أن تنظيم الانتخابات القادمة كانت من محاور اللقاء .
وأشار إلى سعي النهضة والنداء أن تتم الانتخابات في وقتها وفي مناخات مناسبة .

وأضاف العرباوي أن هذا كان محل اتفاق بين الطرفين (الغنوشي والسبسي) خلال اللقاء.

ويُنتظر أن تعلن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، الأربعاء، في مؤتمر صحفي، عن موعد الانتخابات التشريعية والرئاسية المقبلة المنتظرة في الخريف القادم.

وأمس الاثنين، أعلن الغنوشي، عبر صفحته الرسمية بموقع فيسبوك ، عن لقاء جمعه بنجل الرئيس قائد السبسي، لـ تباحث الوضع السياسي بالبلاد .

وفي تصريح للأناضول، الإثنين، قال المتحدث باسم النهضة عماد الخميري إن الموضوع الأساسي للقاء الغنوشي بحافظ السبسي، هو بحث  القضايا السياسية الراهنة في تونس ، دون تقديم تفاصيل أخرى.

ومنذ الربيع الماضي، شهدت العلاقات بين حزبي نداء تونس (ليبرالي/41 نائبا من أصل 217)، و النهضة (إسلامي/ 68 نائبا)، قطيعة، على خلفية رفض الحزب الأخير إقالة حكومة يوسف الشاهد (رئيس الوزراء الحالي).

موقف يقول مراقبون إنه كان من بين الأسباب الكامنة وراء إعلان السبسي، في سبتمبر/ أيلول الماضي، إنهاء توافق استمر 5 سنوات بينه وبين حركة النهضة.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here