قيادي بتحالف مرسي: ندين تفجير “أمن القاهرة” ولن نتوقف عن التظاهر السلمي

qqqqqqqqqqqqqqqqqqqqqqq

القاهرة/ حسين القباني/ الأناضول

أدان قيادي في التحالف المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي، الانفجار الذي وقع صباح اليوم الجمعة، أمام مديرية أمن القاهرة، وأسفر عن مقتل 3 وإصابة 35 شخصا، في حصيلة أولية أعلنتها وزارة الداخلية المصرية.
وقال مجدي قرقر، القيادي في “التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب”: “ندين التفجيرات التي وقعت في مصر وآخرها تفجير مديرية أمن القاهرة، ولا يمكن القبول بمثل هذه الجرائم”.
وأضاف في تصريح عبر الهاتف لوكالة الأناضول :”التحالف الوطني يدين أي عدوان على أي منشأة حكومية أو مواطن، فكل هذا مرفوض”.
ورفض قرقر التعجل في اتهام أي جهة، غير أنه أشار إلى ما وصفه بتورط الداخلية في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك في تفجيرات مشابهة.
وتساءل :”كيف في ظل حديث وزير الداخلية الحالي عن تأمينات غير مسبوقة يحدث هذا التفجير المدان؟”
وحتى الساعة 6:30 ت.غ، لم تحمل الداخلية المصرية أي جهة مسؤولية الانفجار، غير أن وزير الداخلية محمد إبراهيم قال في مطلع يناير/ كانون الثاني الجاري إن “التحقيقات الأولية كشفت تورّط تنظيم الإخوان الإرهابي في أحداث العنف التي شهدتها البلاد في الفترة الأخيرة”.
وذكر مجدي قرقر “من يستفيد من موجة التفجيرات هو من يريد أن يتصدى لوقف ثورة سلمية يسعي بها المتظاهرون السلميون لإسقاط الانقلاب”، مضيفا :” التظاهر والخروج بسلمية في الشوارع لن يتوقف “.
وحول توجيه تهم مسبقة إلى معارضي السلطات الحالية، أشار قرقر إلى أن “التحالف ومؤيديه تحملوا فوق الطاقة من قمع وقتل واعتقالات، ورغم ذلك يرفضون كل ألوان العنف وحريصون على الوطن” على حد قوله.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. تمثيلية معروفة بايخة من رعب الللإنقلابيين ليجدوا حجة للقتل أكثر
    ومن ثم الفوضى و بعدين يطلعولنا الفلول “عاوزين دكر” و النكت الباخية إلي مالهاش طعمه

  2. هوﻻء اﻻخوان المتاسلمون كدابون. لو عندهم ذرة من الصدق ﻻنتهى هذا اﻻرهاب من زمان

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here