قيادة عمليات بغداد: قواتنا لا تزال بحاجة إلى تأهيل ونرحب بإرسال مدربين أمريكيين

iraqi-forses.jpg66

بغداد / إبراهيم صالح / الأناضول –

قالت قيادة عمليات بغداد، إن القوات الأمنية العراقية لا زالت في حاجة إلى تدريب وتأهيل في بعض الجوانب، مرحبة بإرسال الولايات المتحدة مدربين لرفع كفاءة القوات العراقية.
وفي تصريحات لوكالة الأناضول، قال العميد سعد معن، المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد التابعة للجيش العراقي والمكلفة بتأمين العاصمة العراقية، “التوجه الحكومي يتمثل بالترحيب بإرسال المدربين الأمريكيين، خاصة أن القوات العراقية بحاجة إلى التدريب والتأهيل في بعض الجوانب”، معتبرا ذلك يأتي ضمن الإطار الاستراتيجي لدعم التحالف الدولي للعراق في مواجهة تنظيم “داعش”.
وأضاف معن: “الإطار الاستراتيجي لدعم التحالف الدولي للعراق، يتضمن استمرارية دعمه في تنفيذ الضربات الجوية الموجهة والدقيقة للمجاميع الإرهابية، وهذه الضربات أسهمت إلى حد كبير جدا في تقويض وجود الإرهاب والحد منه، وتقديم الدعم اللوجستي للقوات الأمنية”.
وأعلنت الإدارة الأمريكية يوم الجمعة الماضي، قرارها نشر 1500 عسكري إضافي في العراق، لتدريب القوات العراقية وقوات البيشمركة (جيش إقليم شمال العراق)، وتقديم إرشادات لها لمواجهة تنظيم “داعش”، فيما أبدت قوى سياسية عراقية، اعتراضها على ذلك، واصفة إياه بـ “الاحتلال” عبر ذريعة التدريب، كما انتقدت ضربات التحالف التي تراها غير فعالة.
ويشن تحالف دولي، بقيادة الولايات المتحدة، غارات جوية على مواقع لـ “داعش”، الذي يسيطر على مساحات واسعة في الجارتين العراق وسوريا، وأعلن في يونيو/ حزيران الماضي قيام ما أسماها “دولة الخلافة”، ويُنسب إليه قطع رؤوس رهائن وارتكاب انتهاكات دموية بحق أقليات.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. ما لم يمضي شهر واحد ، حيث كان وزير خارجية العراق ( وهو شيعي المذهب) ، يتجول في العالم ويقول: ” و لا جندي واحد اجنبي ( أمريكي يعني ) في العراق “…
    الآن وقد إتفق الأمريكان والإيرانيين على أن عدوهم المشترك هي داعش، فلا بأس….أن ” تستورد ” العراق جنود – إضافة للخبراء – أمريكيين لمشاركة ” إخوانهم ” العراقيين في الحرب ضد العدو المشترك…
    إلا أنه أخشى على السعودية ، أن تكون …..العدو المشترك . بصفة غير مباشرة .
    ذلك أن نظام إيران يزحف شيئا فشيئا ، لكن بثبات ، إلى احتلال مركز ” الزعامة في المنطقة “…
    ومع الأسف ، السعودية الآن ،جد مشغولة داخليا باعتقال الناشطين والإعلاميين ورواد المواقع ، وخارجيا بربما العمل على الإطاحة …..بأمير قطر ..
    مشكلة أساسية في العقل العربي ، وهي انه ” خاوي الوفاض “.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here