قوة عسكرية قطرية تصل السعودية للمشاركة في تمرين “درع الجزيرة 10” (صور)

الدوحة ـ (د ب ا)-أعلنت وزارة الدفاع القطرية، عن وصول القوة القطرية المشاركة في تمرين “درع الجزيرة المشترك 10″،اليوم الأربعاء إلى قاعدة الملك عبد العزيز الجوية في المنطقة الشرقية للمملكة العربية السعودية.

وأوضحت وزارة الدفاع القطرية، في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني”تهدف هذه التمارين إلى زيادة توحيد المفاهيم والخطط العسكرية الاستراتيجية، والترابط والتجانس بين القوات المشاركة من دول مجلس التعاون الخليجي”.

وبحسب البيان ،أكد العميد الركن خميس محمد دبلان قائد القوة القطرية المشاركة في تمرين درع الجزيرة 10،أن التمرين يدعم أواصر التعاون والعلاقات بين دول مجلس التعاون الخليجي، وإبراز التجانس في المجال العسكري ومواكبة التطور لمواجهة التحديات والأخطار بمختلف أنواعها.

كانت السعودية قد اعلنت في وقت سابق اليوم الأربعاء عن انطلاق تمرين “درع الجزيرة المشترك 10” بمشاركة قوات عسكرية من دول مجلس التعاون الخليجي ، والذي سوف يستمر حتى 12آذار/مارس المقبل.

ويأتي وصول القوة القطرية للمشاركة في تمرين درع الجزيرة 10، رغم قيام السعودية ، إضافة إلى البحرين والإمارات ومصر ، بقطع العلاقات مع قطر في حزيران/يونيو عام 2017 على خلفية اتهامها بدعم”الإرهاب” ، ولكن الدوحة تنفي ذلك.

Print Friendly, PDF & Email

9 تعليقات

  1. السعودية تعلن هزيمتها وفشل حصار قطر بي الصمت السعودية دايما مع الهزائم ما الجديد الهزائم في العراق لبنان سوريا واليمن هي هزيمة الأخرى أضيفت إلى سجلها المهزوم حتى الإمارات أعلنت الهزيمة سمحت السفن القطرية بدخول والتصدير الموانئ الإمارات الخاسر أكبر هو السيسي يبقى وحيد معزول تعويله على السعودية من يتحالف معها مصيره الهزيمة

  2. حياتنا فلم هوليودي فيه الكثير من التناقضات المستفيد الوحيد منها العم سلم على حساب شعبنا ودولنا
    الاختلافات العربية العربية والعربية الاسلامية ما هي الا سياسة فرق تسد حتى الشعوب العربية وخصوصا شعب الخليج تجد ما يسد فراغها ويشغّلها ما لا فاىدة فيه غير الفتن والكره والعداوات
    والعم سام يتامر علينا وينهب خيراتنا

  3. كيف هذا؟ راسي داخ! هذا خبر و لا fake news،
    حصار وحفر خندق ماءي او قناة لفصل قطر…وقرع طبول حرب واحتلال…..
    والله مافهمت شي

  4. ومن قتل جنودكم يا قطر المشاركين في جريمة حرب اليمن
    احذروا في يوم من الأيام دمرت بريطانيا الأسطول الفرنسي رغم التحالف بينهما
    وفي يوم من الأيام دمت إسرائيل السفينة الحربية ليبرتي الأمريكية التي قدمة لهم في عام النكسة كل شئ من معلومات
    وأين سينتهي بكم نفاق الجزيرة
    المهم لينقذ الله مصر وشعب مصر من شرور دول الخليج

  5. صدق قوله تعالى في هؤلاء الإعراب: تحسبهم جميعا وقلوبهم شتى.
    لم يتفقوا يوما على عمل صالح بل اتفقوا على الظلم والعدوان والأمثلة. أضحت في ليبيا وسوريا واليمن

  6. لولا الأزمة الخليجية التي نتج عنها طرد قطر من قوات التحالف كانت قطر الان تشارك السعودية في تدمير اليمن وقتل وتشريد شعبه بحجة اعادة الشرعية اختلفت دويلات الخليج على طريقة دعم الاٍرهاب الوهابي في سورية يتسابقون حكامها لارضاء السيد الامريكي الذي لولاه لما استمرت هذه الانظمة الخليجية التي هى خارج الزمن لا يوجد انظمة في العالم تشبه هذه الانظمة الخليجية يتوارثون الحكم ويتوارثون استعباد البشر والولاء المطلق للسيد الامريكي من في هذا العالم الذي وصل للمريخ يشبه هذه المنطقة البائسة التي تسمى الجزيرة العربية والمفارقة ان حكامها اكثر من يتآمر على عروبتنا وعلى ديننا الاسلامي وعلى مقدسااتنا العربية ؟؟؟؟؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here