قوات سورية الديمقراطية: اختطاف 12 من الشرطة الكردية في ريف محافظة الرقة السورية

دمشق ـ (د ب أ) – أعلنت قوات سورية الديمقراطية ( قسد) اليوم السبت اختطاف 12 من قوات الاسايش (الشرطة الكردية) في ريف محافظة الرقة السورية.

وقال مصدر مقرب من قوات سورية الديمقراطية لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) إن ” مجموعة عسكرية داهمت فجر اليوم موقعاً لقوات الاسايش، الشرطة المحلية، في بلدة حزرة البوحميد / 80 كم شرق مدينة الرقة./ واختطفت المجموعة 12 عنصراً من قوات الاسايش التابعة لوحدات الحماية الكردية وجميعهم من المكون العربي وتركت أحد العناصر مقيداً في المركز بعد فقع عينه “.

وأضاف أن ” قوات سورية الديمقراطية بدأت البحث والتفتيش في المنطقة بحثاً عن العناصر المفقودة، وسط حالة من التوتر بين أهالي المختطفين القلقين على مصير أبنائهم “.

ويشهد ريف محافظة الرقة هجمات متكررة على مواقع “قسد” ما أدى إلى مقتل العديد من عناصرها يومياً دون تبني اي جهة عمليات الهجوم ، وتحمل قوات “قسد” تنظيم داعش وخلاياه النائمة مسؤولية تلك الهجمات .

على صعيد أخر قال شهود عيان في مدينة الرقة لـ (د. ب. أ ) إن ” خمس طائرات مروحية وثلاث طائرات حربية تابعة للتحالف الدولي نفذت عملية إنزال وسط مدينة الرقة وبلدة السلحبية 20/ كم غرب مدينة الرقة/ ليلة الجمعة/السبت، وقامت باعتقال عدد من الاشخاص ثم غادرت المنطقة .

وأشار الشهود إلى أن الطائرات الحربية قامت بفتح جدار الصوت فوق المدينة ما أثار رعب وهلع سكان المدينة .

وقال الشهود إن ” عملية الانزال استهدفت أشخاصا مطلوبين في المدينة ربما ينتمون الى تنظيم داعش “.

وكانت مروحيات تابعة للتحالف أيضاً نفذت عملية إنزال بداية الشهر الماضي في حي الصناعة شرقي الرقة .

وتخضع مدينة الرقة لسيطرة قوات سورية الديمقراطية بعد طرد مسلحي داعش منها منتصف شهر تشرين أول / أكتوبر عام 2017 ، عقب أربعة أشهر من المعارك التي خلفت خسائر بشرية ومادية.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here