قوات خاصة أفغانية تعتقل 9 من أنصار داعش في كابول

كابول-(د ب أ)- اعتقلت القوات الخاصة التابعة لمديرية الأمن الوطني (الاستخبارات الأفغانية) 9 من أنصار تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” خلال عملية في العاصمة الأفغانية، كابول، طبقا لما ذكرته وكالة “خاما برس” الأفغانية للأنباء اليوم الأربعاء.

وطبقا لبيان صادر عن الاستخبارات الأفغانية، فقد اعتقلت القوات الخاصة أنصار داعش خلال مداهمة، نفذتها مؤخرا في مركز “جولباهار”.

وكانت المجموعة، بقيادة شخص يدعى حارث، يقيم خارج أفغانستان، قد أقامت متجر “دار الحجاب”، في الطابق الثاني من مركز “جولباهار”، في مدينة “موسى قلعة” ومحل صرافة في منطقة سراي شهزاده.

وتابع البيان أن حارث أقام المتجرين بدعم محمد ادريس من كابول، في محاولة لتقديم دعم مالي للجماعة.

وأضاف البيان أن حارث جمع كمية كبيرة من الأموال في دول أوروبية، بذريعة دعم المسلمين الفقراء ونقلها إلى داعش في أفغانستان.

وتابع البيان أن أنصار داعش المحتجزين حولوا الأموال إلى أقاليم مختلفة في أفغانستان للمساعدة في علاج مقاتلي داعش الجرحى وأفراد أسرهم.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here