قوات حفتر تقر بسقوط مقاتلة تابعة لها جنوبي طرابلس

طرابلس ـ  الأناضول – ا ف ب – أقرت القوات التابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر بسقوط مقاتلة تابعة لها جنوبي طرابلس الأحد.
وقال اللواء محمد المنفور، قائد غرفة عمليات سلاح الجو بقوات حفتر، الذي يقود الجيش في الشرق، إن المقاتلة سقطت في منطقة وادي الربيع التي تتمركز بها قواتهم، حسب بيان نشرته شعبة الإعلام الحربي بقوات حفتر عبر صفحتها علىفيسبوك.
وأضاف أن قائد المقاتلة نجا بعد هبوطه بالمظلة، دون توضيح سبب سقوطها ولا الجهة التي أسقطتها.
لكن قوات حكومة الوفاق الليبية المعترف بها دوليا أعلنت في وقت سابق اليوم إسقاط مقاتلة تابعة لقوات حفتر.
وقالت عملية بركان الغضب التابعة لـ الوفاق ، في بيان مقتضب عبر صفحتها على  فيسبوك ، إن قواتنا أسقطت مقاتلة تابعة لحفتر في منطقة وادي الربيع.

وفي 4 أبريل/نيسان الجاري، أطلق حفتر عملية عسكرية للسيطرة على طرابلس، في خطوة أثارت استنكارا دوليا واسعا.

وجاءت الخطوة قبيل انعقاد مؤتمر للحوار، كان مقررا أن ينطلق اليوم، ضمن خريطة طريق أممية لمعالجة النزاع في البلد العربي الغني بالنفط، قبل أن يتم تأجيله لأجل غير مسمى.

ومنذ 2011، تشهد ليبيا صراعا على الشرعية والسلطة يتمركز حاليا بين حكومة الوفاق المعترف بها دوليا في طرابلس (غرب)، وقوات حفتر، التابعة لمجلس النواب المنعقد بمدينة طبرق

وكانت قوات حكومة الوفاق الوطني، أعلنت، الاحد أنها “أسقطت” طائرة مقاتلة تابعة لقوات المشير خليفة حفتر، جنوب العاصمة الليبية.

وقال العقيد محمد قنونو المتحدث باسم قوات حكومة الوفاق ان قواته “اسقطت طائرة معادية كانت تستعد لشن غارات جوية في منطقة وادي الربيع”.

وقال مصدر في حكومة الوفاق ان الطائرة وقعت في منطقة تحت سيطرة قوات حفتر وأن الطيار تمكن من القفز بمظلته والنجاة.

وأوقع القتال بين قوات المشير حفتر الرجل القوي في شرق ليبيا وقوات حكومة الوفاق 121 قتيلا و561 جريحا منذ بدء حملة حفتر في الرابع من نيسان/ابريل على العاصمة الليبية، بحسب منظمة الصحة العالمية.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here