قوات حفتر تعلن إسقاط طائرة حربية تابعة لحكومة الوفاق فيما تنفي الأخيرة ذلك وتؤكد عدم قيامها بطلعات جوية منذ الإثنين

وليد عبد الله / الأناضول – أعلنت قوات اللواء المتقاعد خليفة خفتر، الثلاثاء، إسقاط طائرة حربية تابعة لقوات حكومة الوفاق، فيما نفت الأخيرة ذلك، مؤكدة عدم قيامها بطلعات جوية منذ الإثنين.
ونقلت قناة 218 نيوز (خاصة) عن المكتب الإعلامي للناطق باسم قوات حفتر أحمد المسماري، أن الطائرة التي تم إسقاطها كانت تحاول قصف قاعدة الجفرة الجوية وسط ليبيا.

وأضافت أن المضادات الأرضية بالقاعدة تصدت لـ3 طائرات كانت تحاول قصف القاعدة، أسقطت منها واحدة، فيما فرّت اثنتان.

من جانبه، نفى الناطق باسم قوات حكومة الوفاق محمد قنونو، ما تدولته وسائل الإعلام بهذا الشأن.
وأضاف في تصريحات لقناة ليبيا بانوراما (خاصة) أن القوات الجوية التابعة للوفاق لم تنفذ أي طلعات منذ الإثنين، لسوء الأحوال الجوية.
وفي 4 أبريل/نيسان الجاري، أطلق حفتر الذي يقود الجيش في الشرق، عملية عسكرية للسيطرة على العاصمة طرابلس، في خطوة أثارت رفضًا واستنكارًا دوليين.
ولم تحقق العملية العسكرية حتى اليوم أي تقدم ملموس على الأرض، ولاقت عدة انتكاسات أيضا في بعض المناطق.
ومنذ 2011، تعاني ليبيا صراعا على الشرعية والسلطة يتركز حاليا بين حكومة  الوفاق المعترف بها دوليا في طرابلس (غرب) وقائد الجيش بالشرق خليفة حفتر.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here