حكومة الوفاق تتهم قوات حفتر بقصف مطار معيتيقة ومنطقة غرب طرابلس في خرق للهدنة المتفق عليها بمناسبة عيد الأضحى

طرابلس – أ ف ب – اتهمت قوات حكومة الوفاق الوطني المدعومة من الأمم المتحدة ومقرها طرابلس، القوات الموالية للمشير خليفة حفتر بقصف مطار معيتيقة الدولي ومنطقة أخرى غرب العاصمة طرابلس، في خرق للهدنة الانسانية التي وافق عليها طرفا النزاع بمناسبة عيد الأضحى.

وقال المتحدث باسم حكومة الوفاق مصطفى المجعي في تصريح لوكالة فرانس برس الأحد “للأسف قامت مليشيات حفتر بخرق الهدنة في موقعين مختلفين: الأول منطقة سوق الجمعة (الواقعة غرب العاصمة طرابلس) حيث أصيب منزل بقذائف ما أسفر عن إصابة ثلاثة مدنيين، والثاني مطار معيتيقة الدولي الذي تعرض مرتين للقصف ما أدى إلى إغلاقه”.

وتابع المتحدث باسم قوات حكومة الوفاق “لحظة القصف جاءت تزامنا مع وصول ومغادرة رحلات من وإلى المطار”، مشيرا إلى تحويل الرحلات إلى مطار مصراتة الدولي الواقع على بعد 200 كلم شرق طرابلس.

وأكدت إدارة مطار معيتيقة الدولي عبر رسميا حيز التنفيذ مساء السبت، إثر موافقة قوات حفتر على تطبيقها حتى تاريخ ما بعد ظهر غد الاثنين.

وتشنّ قوات حفتر منذ مطلع نيسان/أبريل هجوما للسيطرة على طرابلس الخاضعة لسيطرة حكومة الوفاق.

وتسبّبت المعارك منذ اندلاعها والتي دخلت الشهر الخامس بسقوط نحو 1093 قتيلا وإصابة 5762 بجروح بينهم مدنيون، فيما اقترب عدد النازحين من 120 ألف شخص، بحسب وكالات الأمم المتحدة.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here