قوات الأمن اللبنانية تحقق في انفجار قرب موكب الحريري خلال جولة في سهل البقاع.. ومكتبه يؤكد

بيروت ـ وكالات:  قال مكتب سعد الحريري إن قوات الأمن اللبنانية تحقق في انفجار وقع قبل 11 يوما قرب موكب رئيس الوزراء اللبناني السابق.

وقال مكتب الحريري إن الحادث، الذي لم يسفر عن أي إصابات، وقع خلال جولة في سهل البقاع ولم يتم الإعلان عنه حينها “منعا لأي استغلال في ظل التشنج السائد”.

وأضاف في بيان “بما أن الموكب لم يتعرض لأي اعتداء… كان قراره (الحريري) التكتم على الأمر وانتظار نتائج تحقيقات الأجهزة الأمنية المختصة”.

وقالت محطة تلفزيون الحدث المملوكة لسعوديين في تقرير عن الحادث اليوم الأحد إنه تم العثور على بقايا صاروخ على بعد نحو 500 متر من الطريق الذي سلكه موكب الحريري المؤلف من 30 سيارة والمجهز بأنظمة تشويش.

واستقال الحريري، السياسي السني البارز في لبنان، في أكتوبر تشرين الأول في مواجهة احتجاجات حاشدة على النخبة الحاكمة الطائفية. ومنذ ذلك الحين، تعيش البلاد في خضم أسوأ أزمة اقتصادية وسياسية منذ حربها الأهلية التي دارت رحاها بين 1975 و1990.

 

وقال مكتب الحريري عبر “تويتر” إن المعلومات التي وردت في التقرير صحيحة “إجمالا”، مشيرا إلى أن الحريري تبلغ من الأجهزة الأمنية المعنية بحصول انفجار في المنطقة في اليوم نفسه، إلا أنه وبما أن الموكب لم يتعرض لأي اعتداء، ومنعا لأي استغلال في ظل التشنج السائد، كان قراره التكتم على الأمر وانتظار نتائج تحقيقات الأجهزة الأمنية المختصة”.

من جهتها، قالت قناة “الجديد” اللبنانية وفق معلومات وردت إليها إن “شعبة المعلومات التابعة لقوى الأمن الداخلي لم تتسلم أي معطيات حول حادث أمني في البقاع تعرض له موكب الحريري”.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

1 تعليق

  1. موكب الحريري !!!!
    لكن سعد الحريري لم يعد رئيسا للوزراء
    الم يجبره ولي أمره على الاستقالة اثناء احتجازه في الرياض ؟
    اذا لماذا الموكب ولماذا هذا الاستعراض ؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here