قُنبلَة العميل الفاخوري الموقوتة تُهدِّد بحرب اغتيالات قد تُفجِّر لبنان مُجدّدًا.. حتى متى يَكظِم السيّد نصر الله الغيظ؟ وماذا يعني انفِجار هذه الحرب الآن؟

اغتِيال محمد علي يونس أحد أبرز قادة “حزب الله” الميدانيين بعد سُقوطه في كمينٍ نُصِبَ له بإحكامٍ شديدٍ، يُؤكِّد أنّ عمليّة الاغتِيال تأتي في إطار مُخطّط “لاستِفزاز” الحزب، وكوادره المُتشدِّدة، ودَفعِه إلى أعمالٍ انتقاميّةٍ فوريّةٍ، من إسرائيل وعُملائها في لبنان.

السيّد حسن نصر الله، أمين عام حزب الله، كان على درايةٍ بوجود هذا المُخطّط عندما رفض كُل الضّغوط التي مُورِسَت عليه للتدخّل بالقوّة ومنع مُغادرة العميل عامر الفاخوري السّجن ومنها إلى السّفارة الأمريكيّة في لبنان، ولذلك تحلّى بأعلى درجات ضبط النّفس، ولكنّ المُخطّط، فيما يبدو، جرى إعداده بإحكامٍ، وإشعال فتيل الفوضى في لبنان وما يُؤدِّي إلى الحرب الأهليّة.

من أتى بالسيّد فاخوري من واشنطن إلى لبنان، ووفّر له الحِماية اللّازمة، كان يعرف أنّه سمكة كبيرة، يُمكن توظيفها لإشعال فتيل حرب الاغتِيالات، فما هو وزن هذا الفاخوري وأهميّته حتى يهتم به الرئيس الأمريكي دونالد ترامب شخصيًّا، ويكون على رأس مُستقبليه بعد وصوله إلى واشنطن؟

كان لافتًا أنّه بعد أيّام معدودة من إطلاق سَراح العميل الفاخوري، جرى اغتيال أنطوان الحايك في منطقة المية مية في جنوب لبنان، وهو ردٌّ انتقاميٌّ جاء سريعًا باغتِيال المُناضل محمد يونس الذي كان مُكلَّفًا بمُطاردة العُملاء.

عمليّات الاغتيال ليسَت بالأمر الجديد في لبنان، ولكن طفوها على السّطح في الفترةِ الأخيرة يُوحِي بأنّ حرب اغتِيالات قد بدأت ولن تتوقّف عند هذه الواقعة، ولن نُفاجأ إذا ما تمّ اغتيال أكثر من عميل، أو من قادة الصّف الثّاني أو الثّالث من حزب الله.

هُناك نظريّة تقول إنّ عدم وقوع “حزب الله” بمِصيَدة الفاخوري ومنع مُغادرته الى واشنطن هي التي شجّعت الطّابور الخامس المُعادي لمحور المُقاومة والمدعوم إسرائيليًّا، هي النّقطة التي أُسِيء تقديرها، فبينما كان الحزب مُنغَمِسًا في قضايا لبنان الداخليّة “المُفتَعلة”، بما في ذلك التّعاطي مع الحِراك بنفسٍ طويل، كانت أصابع الموساد تَخترِق لبنان وأمنه، وتضَع مُخطّطات الاغتيال هذه وتنتقل إلى مرحلة التّنفيذ.

إنّه تطوّرٌ خطيرٌ يُريد من يقفون خلفه زعزعة استقرار لبنان وأمنه، ويجدون في غُرَفٍ سوداءٍ إسرائيليّة وأمريكيّة وعربيّة الدّعم والمُساندة على أعلى المُستويات.

السيّد نصر الله يتحلّى بأعلى قيم ضبط النّفس هذه الأيّام، ولا نعتقد أنّه سينجر إلى هذه المِصيَدة مثلما يُريد له أعداؤه، وما أكثرهم في لبنان ودول الجِوار، ولكن إذا انفجر الوضع فإنّ الرّد سيكون مُزَلزِلًا، ونأمل أن لا تصل الأُمور إلى هذه النّتيجة، فالذين يُريدون تدمير لبنان، وفَشِلَت سيناريوهات عديدة في هذا الإطار، ليسوا أصحاب قرار، وإنّما أدوات تُنَفِّذ الأوامر ولا يهمّها لبنان ولا أمنه ولا استِقراره.

“رأي اليوم”

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

48 تعليقات

  1. هذا بفول لك كم رصاصه اطلق على اسرائيل وماذا فعل..!! طيب، هذا قدم ابنه شهيد في مواجهه مع العدو الاسرائيلي. ابنه استشهد كان عمره 15 سنه..!! ولم تسلم اسرائيل جثته..شو في اغلى عنده من ابنه حتى يفدمه..!! وبمناسبة الدعي ابن الدعي، انت شو قدمت للاقصى.! لم تقدم شيء سوى المزايده على اباء الشهداء، اذا لم تستح فاصنع ما شئت. حزب الله حرر ارضه، اما الفدس فهي مسؤوليتك انت.

  2. لاحول ولا قوة إلا لله السيد نصر الله
    قاوم إسرائيل لكنه أخطأ بحق الشعوب العربيه كان ممكن أن يقف مصلح بين
    الحكام وشعبها عوضأ عن تدمير البلاد
    ودبح العالم

  3. لقد شكلت قدرات حزب الله الفنيه بالعمل العسكري الحديث مصدر الهام لحركات المقاومة في العالم فقد اثبت مقاتلو الحزب في اكثر من ساحه من ساحات القتال نجاعه التخطيط والتنفيذ بصبر واتقان وتغيير الموازين وتحت قياده متعقله وجريئة بنفس الوقت وقادره علي فهم التوازنات في المنطقة الأمر اللذي جعل منها هدفا مشروعا للصهيونية العالميهً. ومن دار بفلكها من الإعراب

  4. Anonymous
    على شو هذا النصر ? بين فترة و اخرة يتم قصف و تدمير قسم من لبنان من اجل اجندات هل هذا نصر يا ? يا mr. anonymous

  5. عبدالرحيم الفاسي
    اذا في متكبر بلكون هو ولاية الفقية نفسة, كل زمام امور البلد بيده و الكل يجلس على الارض و هو الوحيد على الكرسي , رؤوساء العالم يجلسون امامة و كنهم المظيف و بدون علم بلدهم و من ضمنهم الريس بوتن رءيس البلد يبوس يد ولاية الفقية ماذا تريد اكثر ?
    كل ثروة البلد ايضا بيدة. هذا هو قمة التخلف و التكبر و فرضية الشخصية على الاخرين , هذي الرجعية المطلق تحكم ايران اليوم لكل اسف.

  6. حذرنا من هذه الظاهرة منذ ابام . قد يكونون اقرب اليكم باشواط مما كنتم تعتقدون . هذا الوطن وطن حضارى منذ ما قبل التاريخ . هذا هو وطننا الموعود الذى صنعناه بايدينا دون منة من اى طرف على الاطلاق , شاء من شاء وابى من ابى

  7. نحبه في الله سماحة السيد حسن نصرالله قائد المقاومة اللبنانية ضد قوى الاستكبار ومهما كادوا فالنصر طال الزمن أو قصر لمن تمسك بالحق ودافع عليه

  8. الأخ المحترم “خواجا فلسطين “حياك الله لقد استفزني الأخ عربي اصيل ويفتخر بتعليقة الاول على هاذا المقال فرديت عليه بما يستحقه لكن الرد لم ينشر اخونا هاذا ؟يشكل معضلة من معضلات هاذا الزمن العربي الرديئ يبرر موقفه المعادي لحزب الله بان الإختلاف جائز ونسي صاحبنا الأصيل المفتخر انه قبل وجود حزب الله كان عملاء اسرائيل في لبنان يسمون كلابهم (محمد)
    ومن البلية عذل من لايرعوى
    عن غيه وخطاب من لايفهم
    واضح ان اخونا عربي اصيل وافتخر من جماعة الأخوان جماعة عنزة ولو طارة فهومسير حسب
    تزجيهات المرشد القابع في لندن االعاصمة الإمبريالية التي لاتدخلها الملائكة قطاً ومستحيل اقناعه
    تحياتي لجميع الشرفاء الأحرار في هاذا المنبر الحر

  9. كما افشل الحزب و قائده المنتصر السيد حسن نصر الله المؤامرات الكبيرة السابقة سيفشلون باذن الله ما هو قادم من غدر و خداع.
    يمكرون و يمكر الله.

  10. الى عربي اصيل وافتخر
    بعد التحيه والاحترام
    اخي الفاضل انت فلسطيني و الفلسطينية اذكياء و ذكور و انا استعمل كلمة ذكور و بحثت عن معنى رجل و رجال في العربيه و وجدت معنها فخد مع القدم و لا يوجد زلمه في اللغه العربيه ارجو منك التوضيح و موضوعي نحن يا الفلسطينية مضطهدين في الدول العربية و لا يوجد لنا مستقبل و من الأفضل الهجره الى امريكا و اوروبا و الفلسطينية داعسين على أكبر شنب غير عادل لذلك هم بحبونا و نعيش
    حياه كريمه و الحكام العرب الصهاينة عندما يقومون في زيارة الغرب يعملون مليون حساب لنا و الفلسطيني اين ترميه يقع واقف على رجله و اعتقد و العلم عند الله ان رسول الله صلى الله عليه و على اله انه هو المهدي المنتظر و رحمه و نحن في الوقت الضائع مع احترامي الى جميع المذاهب و هذه هو رأيي انا .
    و اكرر تحياتي واحترامي الى جميع الشرفاء

    ملاحظه انت عرفت من هو انا و في معرفتي
    عن الاخوه الشيعه الفرق بيننا هم يحترمون العقول و نحن لا تحترم العقول و اريد اكتب المزيد و أخاف بعدم النشر و هو مكلف عندي في قواعد اللغه و صدقني لو كان اخر يوم قبل يوم القيامه سوف تتحرر فلسطين بيد الفلسطينية و الاشراف الطاهرين و انسى صدام حسين الان هو من الاموات و اصبح من الماضي و انتظر الى المستقبل .

  11. واضح انك عربي صحيح وبتحط تعصبك الطائفي على جنب ..ولكن لماذا لا توجه كلامك الى ذلك الذي يحرض العربي على العربي في اليمن بالطائفية ويحرض العربي على العربي في العراق ويحرض العربي على العربي في سوريا ويحرض العربي على العربي في لبنان ..باسلحته وميليشياته..ليبقى هو امنا داخل حدوده ..يشرب نخب العرب وهم يتقاتلون
    كم رصاصة اطلقها هذا الدعي بن الدعي على اسرائيل كم جندي قتل له في حروبه مع اسرائيل .لقد استشهد للعرب الالاف دفاعا عن فلسطين وارض فلسطين وشعب فلسطين ومقدساتهم ولافضل للعرب لهم ولا مزية فهذا واجبهم ومقدساتهم وارضهم ودينهم .
    هل تحاول اقناعنا ان الذي يمنع بناء المساجد
    في بلاده يمكن ان يدافع عن الاقصى ..اذا فانت تعيش في الوهم.
    المغيبون كثيرون في العالم العربي ونتمنى ان لا تكون واحدا منهم ..لو جاء الباطل واضح
    كما يأتي الحق لما التبس على الناس ولعرفه الناس على انه باطل بسهولة.

  12. الاخ احمد عمر المحترم
    هدأ من اعصابك يا عزيزي ،،
    تقول :
    هذا العربي المفتخر بقولك انه ممكن قيادي كبير في استخبارات حزب الله قتل لاسباب شخصيه، يعني ممكن طوشه مع صاحب الدكان لانه ما دفع ثمن كازوزه ،،
    ——————————–
    هذا الكلام ممكن بمشي في حارتنا وحارتكم !!!!

    يا سيد احمد ،، انا قلت رأي شخصي ،،
    لم اقل ما ذكرته اعلاه ، ولم اقل تصفية حسابات شخصية ، بل قلت تصفية حسابات داخلية ،، واضح الكلام يا محترم ،
    وله من المعاني الكثير ،،
    يا عزيزي ،، ليس كل الثوار ملائكة ولا كل اعضاء الاحزاب ملائكة ولا كل القادة ملائكة ، ولا نحن ملائكة ،،

    هدأ من روعك قليلا ،، وتذكر كيف تمت شيطنة اعضاء المكتب السياسي لحماس عندما رفضوا الوقوف بجانب النظام السوري ضد الثورة السورية وعليه تم طردهم من دمشق !!! وكيف حاول البعض الفصل بين القيادة السياسية لحماس والقيادة العسكرية !!

  13. الاخ خواجة فلسطين المحترم

    في فلسطين يا عزيزي هناك بين الاخوة من يعيشون تحت سقف واحد منهم من يؤيد حماس ومن يؤيد سلطة رام الله ،،
    فاختلاف الرأي لا يعني اننا اعداء ،،
    لذلك أسعدني جدا تبادل الحديث معك على هذا المنبر المحترم وذلك للتقارب ليس اكثر ،،
    وأشــــكر الاخوة في صحيفة رأي اليوم على اتاحة الفرصة لنا للتعليق وللتعارف ايضا ،

    مشكلتنا يا عزيزي ان اغلبنا هنا متعصب لآرائه حسب معتقداته ، فلو جعلنا معتقداتنا وراء ظهورنا لخرجنا بنتيجة انهم جميعا مجرمون وشركاء في الجريمة ،، ولتوقفنا عن تقديس الاشخاص وعدم الاشراك مع الله احداً ،
    اخي خواجة فلسطين ،، ان كان فيروس كورونا من صنع البشر فتأكد انه بتدبير من الله ، وهو رسالة للبشرية عامة وللمسلمين خاصة ان هذه الدنيا لا تساوي جناح بعوضة عند الله ، فالظلم عم، والقتل عم، والذبح، والاغتصاب، والكذب، والرشاوى، والزنا، واكل الحقوق، والفجور، والمراقص، وانتشار الزانيات باسم الفن، والسرقة، والمخدرات التي ادت الى زنا المحارم، وقتل الاخ لاخيه ولامه وابيه، ووصلت المصيبة ان يُحارب ديننا من قبل ابناء جلدتنا ،

    أسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يرينا الحق حقا ويرزقنا اتباعه وان يرينا الباطل باطلا ويرزقنا اجتنابه ،،، اللهم آمين

    اسأل الله لي ولكم العفو والعافية والسلامة ،

  14. هذا العربي المفتخر بقولك انه ممكن قيادي كبير في استخبارات حزب الله قتل لاسباب شخصيه، يعني ممكن طوشه مع صاحب الدكان لانه ما دفع ثمن كازوزه..!! في كثير عرب ديانتهم يهوديه، تركو بلادهم العربيه وهاجرو لاسرائيل وتصهينو. وهؤلاء صهاينه يفتخرون بعروبتهم. وهذا حقهم. ما حدا طالب منكم تحبو حزب الله ولا تحبو الشيعه. عمركم ما تحبوهم، لكن لو انك عربي صحيح بتحط تعصبك الطائفي على جنب وما بتتساهل مع اعداء العرب. هسا اذا مش فاهم ان عدو العرب هو من هاجمهم واحتل ارضهم اللبنانيه والسوريه والفلسطينبه والمصريه والاردنيه، فهذا معناه انك لن تفيد عروبتك في شيء. انشر يا معلم..لان التصهين يكاد يكون مقبولا عند بعض الاشكال…

  15. الى الأخ عاشق زمن العروبة
    بعد التحيه و السلام
    نعم كلامك صحيح و هذه ما اقوم به مع الاخ عربي اصيل وافتخر.

  16. لماذا لا نعتبر حادث الاغتيال مجرد تصفية حسابات داخلية؟!!!!!
    الرجل قتل طعنا و رميا بالرصاص !!!
    على كل حال الايام ستكشف الأيدي الخفية لمثل هذا النوع من الاغتيالات.

  17. الشهادة وسام شرف رباني لايناله الا الصادقون والقابطون على الجمر في زمن النفاق ايها الاخوة المعلقون وبالاخص من يضع اسم فلسطين في مقدمة تعليقاتها والعروبة كرمز تحرره لاتحولوا سراج الفكر هدا الى ناد للكلام من اجل اتبات دات هي في الاصل انانية ما احوجنا للتطابق والتكامل من اجل راحة الشعوب وتعديل البوصلات فلسطسين اكبر من الكلام الفارغ التي يحشرها فيه البعض فمن اجلها استشهد الالاف والطابور طويل ملايين في الانتظار فالحق يعلوا ولا يعلى عليه فبدون القدس لا امل لامتنا في الصعود فحزب الله المقاومة والشهادة قد ارتقى الى عالم الافكار الفضلى رغم نباح الكلاب فالاهداف الكبيرة لايسطرها الا كبار مثلها بقوة روح لا فصاحة لسلن اتقوا الله في انفسكم فالانا عدو الانسان . ﴿ وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنْتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُمْ بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنْتُمْ عَلَى شَفَا حُفْرَةٍ مِنَ النَّارِ فَأَنْقَذَكُمْ مِنْهَا كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ ﴾.صدق الله العظيم والله المستعان

  18. متى كانت المقاومة عيبا الم يعلمونا في المدارس ان الإستعمار خرج بفضل المقاومة فمن الذي تغير

  19. الى الفأس الفلسطيني.. سوخوي سابقاً
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    بعد التحيه و المحبه
    من طريقه كلام الاخ عربي اصيل وافتخر
    كنت اعتقد انه ابن اخي و انت تعلم اوضاع الفلسطينية في الوطن العربي مضطهدين و لا يوجد فرص لنا و كنت ناوي اعرض عليه اذا ارد السفر لكي يأتي عندي و يعيش حياه كريمه و انا اتكفل في جميع المصاريف و ارسل له عروسه مثل ما يرغب من فلاحه الى دكتوره لكي تسهل عملية الاوراق الهجره و هيا سهله بالنسبه لي و اعتقد الحياه و الربح و العمل الشريف افضل في المكسيك من الولايات المتحده على كل حال هو قال لا يعرفني و اتمنى له الابتعاد عن اولاد الحرام و الله يرزقه في الحلال .
    و لك كل الشكر و التقدير على الاهتمام المشترك يا فلسطيني اصيل الفاس الفلسطيني

  20. مقتبس (فالذين يُريدون تدمير لبنان، وفَشِلَت سيناريوهات عديدة في هذا الإطار، ليسوا أصحاب قرار، وإنّما أدوات تُنَفِّذ الأوامر ولا يهمّها لبنان ولا أمنه ولا استِقراره.)
    الذين يريدون تدمير الامة العربية خاصة والاسلامية عامة ، هم العملاء المطبعون مع إسرائيل من العربان ، فهم يتآمرون على شعوبهم وشعوب الامة العربية والاسلامية بوضعهم أيديهم في يد إسرائيل وأمريكا لكي يحافظوا على عروشهم….العروش البالية الهالكة بعون الله ….
    وإن شاء الله كل سيناريوهاتهم سوف تفشل امام وعي المقاومة و صمودها بوجه عملاء إسرائيل وأمريكا …..وليخسأ الخاسئون أينما حلوا وكانوا !!

  21. حزب الله انهك في الحرب السورية ودفع ثمن باهض وقدم خسائر بشرية جسيمة ليس من السهل تعويضها دفاعا عن الاسد ودفاع عن المصالح الإيرانية وهذه حقيقة لاينكرها إلا معاند … هناك دولة اسمها لبنان ولا يمكن أن تكون داخلها دولة أخرى…هذا أضعف الدولة وجعلها اسما بغير معنى ….هذا النموذج يراد له أن يتكرر في دولة أخرى.

  22. السلام عليكم ،، تحياتي الى سيد المقاومة حسن نصرالله حفظه الله ورعاه، والموت للعملاء والجواسيس في لبنان وبلدي الغالي فلسطين ،، إسمح لي يا أخ خواجة المحترم بأن أرد على العربي الأصلي ، لأن اصبح عندنا في هذا الموقع الجميل عربي اصلي وعربي تقليد ، اكيد هو ليس عربي اصلي ولا اصيل حتى هذا الشخص اكيد صاحب فتن وهو يعرف نفسه مثله مثل طبيب نفس، أو غازي، أو sam أو أو كلهم من نفس الطينة ، فيا عم خواجة انت لست مجبر بالرد عليهم تحياتي لك عم خواجة

  23. الى الأخ عربي اصيل وافتخر
    بعد التحيه والاحترام
    اخي الفاضل اني اتكلم اربع لغات العربيه و الانجليزيه و الاسبانيه و الاتوميه و هيا للغة الامريكان الاصلين و الذي يحصل معي شوية خربطه في قواعد اللغه و في بداية حياتي في امريكا تزوجت من البيض و الاسبان و من اليابان خلال ثلاث سنوات و في عام 1988 تزوجت من الامريكان الاصلين و لهم اراضيهم في الولايات المتحده الامريكيه و المكسيك و مازالت حتى الان متزوج و عندما أبناء و عاشو في فلسطين و هم يتنقلون بين نيويورك و المكسيك و فلسطين و نعم هيا الخواجا و انا افضل أنه تكون خواجه كامله خشنه .
    مع تحياتي واحترامي

    ملاحظه انت تذكرني في ابن اخي

  24. صراع ايراني إسرائيلي على الأرض اللبنانية و الضحايا لبنانيين ،، اغتيالات متبادلة بين عملاء ايران و عملاء اسرائيل و لبنان هو الخاسر وللاسف عاد لبنان بؤرة موبؤة بالعملاء امثال عملاء لسوريا و عملاء لأمريكا و عملاء لفرنسا و عملاء لإيران و عملاء السعودية و عملاء لروسيا ،،كان الله بعون عون ،،،

  25. الحل الوحيد للجميع هو الانتماء و الحب للوطن لا لشخص على حساب شخص اخر

  26. الاخ خواجه فلسطين

    لم اتشرف بمعرفتك الا من خلال تبادل التعليقات والردود على هذا الموقع المحترم ،
    يا عزيزي واضح انك شخص محترم ، ولكن عندي ملاحظة لك ، ان كنت تستعين بمواقع ترجمة للغة العربية ، فللاسف احيانا تخونك الترجمة لانها خاطئة في ترابط الكلمات، واعتقد انك عندما تسيء لنا فأنت لا تقصد ذلك ، لذلك تأكد من الذي تكتبه قبل ارساله ، والغريب انك احيانا ترسل تعليق مترابط الكلمات واحيانا العكس تماما ، فيا ريت توضحلي السبب ؟
    وللتوضيح : انت من بلدة نعلين / رام الله ، والعائلة هي ( الخواجا ) ، ولا تكتب خواجه ،
    وتعليقي هذا من باب المعرفة والتعارف ليس اكثر ،، وشـــــكرا ،

  27. الى المدعو يعرب
    بل هذه قوة حزب الله التي سحقت احباب نتنياهو ومرتزقة اردوكان واسطوانتكم المشروخة علاها الصدأ ولم تعد تجدي ,ثواركم المشبوهين سبب خراب ودمار سوريه وهذا لم يعد خاف على كل ذي بصر وبصيره .

  28. الى عربي اصيل وافتخر
    بعد التحيه والاحترام
    الاستاذ الفاضل انت لم تجبني هل تعرفني ؟

  29. رحم الله الشهيد علي يونس ابن بلدة جبشيت في إقليم التفاح شرق مدينة صيدا في جنوب لبنان.
    هناك منبت الابطال اللذين قارعوا الصهاينة في جزين وجبل صافي.
    انتم يا من بدلتم ارواحكم لكي يتحرر الوطن وتحيا وتنعم من بعدكم الأجيال.
    نسال الله لكم الدرجات العليا من الجنة.
    اللهم آمين

  30. ياحبذا لويتم حجب تعليقات اعداء المقاومة فهناك مواقع صهيونية تليق بهم !!
    سحقا للعملاء والخونه والعار والشنار على جباه اعوان الصهاينه واحبابهم !!
    ومنهم من يدخل خلسة لينشر سمومه على صفحات هذا الموقع المحترم !!
    يافرحة افيغاي ادرعي حين يجد ناطقين بلسانه يتكلمون اللغة العربيه !!

  31. إلى السمهري
    الواضح أنك لا تجيد قرءاة السياسة مطلقا ،
    لم تكن مشاركة قوات حزب الله في سورية لحماية عرش الأسد بل كانت قواته استباقا للزمن فقد كانت قوات حزب الله وسلاحه هدفا استراتيجيا مثله مثل الدولة السورية تماما … وحاولت الدول الداعمة لإسرائيل والراكضة خلف صفقة القرن حاليا أن تسقط الدولة السورية تمهيدا للزحف إلى حزب الله وتدمير سلاحه .. بالطبع كانت فصائل المعارضة السورية المسلحة والساذجة جاهزة لهذا الدور وهنا فلن تبال الدول الداعمة لهذا المشروع بحجم الخسائر من الطرافين فأحدهما لبناني والآخر سوري ، وما يترتب عليهم هو دفع المال فقط.
    ولكن الأمور لم تجر كما اشتهتها وخطط لها قطر وتركيا والسعودية فقد بقي الأسد وبات السيد حسن نصر الله أقوى مما كان قبل الأزمة السورية ، لما امتلك من خبرة حقيقية في ميدان المعارك وخاصة قتال الشوارع منها.
    فإذا كانت دبابات العدو تتهواى وجنوده تسقط أمام رجال حزب الله بعام 2006 فكيف لنا أن نتصور قدرات حزب الله حاليا ، مع حالة انخفاض مستوى معنويات الجيش الإسرائيلي وبدرجة كبيرة حسب ما تشير إليه تقارير الاستخبارات الإسرائيلية نفسها بعد هذه المرحلة من خبرات حزب الله.
    وهنا فمن العبث الحديث عن ضعف حزب الله ، فعند اللزوم يدرك القاصي والداني أن حزب الله لا يتوانى عن الدفاع عن نفسه للحظة .. ولكن الحكمة وضبط النفس كما يقول الستاذ عطوان هما ما يمنعانه .. ويوم السابع من ايار لهو درس يمكن لك أن تحفظه جيدا

  32. عمليات اغتيال متبادلة بين عملاء ايران و عملاء اسرائيل على الأرض اللبنانية و القتلى لبنانيين

  33. مقتبس (فالذين يُريدون تدمير لبنان، وفَشِلَت سيناريوهات عديدة في هذا الإطار، ليسوا أصحاب قرار، وإنّما أدوات تُنَفِّذ الأوامر ولا يهمّها لبنان ولا أمنه ولا استِقراره.)
    الذين يريدون تدمير الامة العربية خاصة والاسلامية عامة ، هم العملاء المطبعون مع إسرائيل من العربان ، فهم يتآمرون على شعوبهم وشعوب الامة العربية والاسلامية بوضعهم أيديهم في يد إسرائيل وأمريكا لكي يحافظوا على عروشهم….العروش البالية الهالكة بعون الله ….
    وإن شاء الله كل سيناريوهاتهم سوف تفشل امام وعي المقاومة و صمودها بوجه عملاء إسرائيل وأمريكا …..وليخسأ الخاسئون أينما حلوا وكانوا !!

  34. النصر لمن نيتهم صادقة وحسنة دائما أمين يارب العالمين.

  35. اللهم احفظ هذا البلد لبنان واجعل تدبير اعداءه في تدميرهم

  36. صفقة إطلاق سراح المجرم الفاخوري وترحيله الى أميركا لم تكن لها أن تتم لو لم يكن حزب الله مشاركا رئيسيا فيها مقابل الإفراج عن أحد الوسطاء الماليين في أميركا. صفقة تمت كما تمت صفقة تدمير سيارة فارغة بصاروخ كورنيت على الحدود مع الصهاينة بوساطة ألمانية. التباكي على لبنان بعد فوات الآوان يبدو كملحق لمسلسل السيناريوهات التي نقرأها ونسمعها مكررة و مملة.

  37. این الغیره العربیه؟ حزب الله رفع راس العرب وحرر جنوب لبنان بعد عشرون سنه من الاحتلال. العرب کانوا منهارین منذ سنین بعد الهزیمه فی حرب 1967

  38. عندما أعادوا الفاخوري الى بيروت كان الحراك الذي تديره السفاره الاميركيه في أوجه وربما كان لديه دورا يلعبه على الساحه اللبنانية. وعدم لمسه اثناء توقيفه وتدخل السفاره في تهريبه لعور ومن ثم خارج البلد يدل عل امتلاكهم لإمكانيات كبيره وعملاء في الداخل اللبناني وهذا بالتافه لعملاء الكيان والمتعاونين معهم.
    يجب الحذر في التعامل لان لديهم الإمكانيات والسرية والتموضع فهم ارسلوا الدرونز للضاحيه محمله بالسي فور لاغتيال كوادر حزب الله ولم يعتقل احد في ظل اختراق كامل للأجهزة الامنيه الممولة من واشنطن

  39. النصر و التمكين للابطال
    العزة للمقاومة الشرفاء
    القتل لنا عاده و كرامتنا من الله الشهاده

  40. تصفيت العملاء سلاح رادع، لكل عميل تخول له نفسه أن العمالة ستمر بدون حساب.
    واقترح أن ترمى كل من يصفى جسدياً من هؤلاء العملاء بأن ترمى جثته في النفايات

  41. صبر وحكمة
    لا شك أن من يكظم الغيظ في الكثير من المواجهات المباشرة وغير المباشرة حرصا على الضبط وعدم الانفلات والوصول بأدنى درجة من الخسائر يعكس الحكمة وحالة الوعي التي يتصف بها حزب الله ، وتذكرني هذه الحالة بقصة امرأتين اختلفتا على طفل ادعت كل منهما أنها أم للطفل واحتكمتا إلى أحد القضاة والذي اشار إليهما بأن تشد كل منهما يدي الطفل والتي تنتصر بشده تكون الأم الحقيقية .. فسارعت إحداهن للقبول بهذا الحكم بينما الأم الحقيقية رفضت خوفا على ولدها .. وهنا حكم القاضي للأم الحقيقية التي اكتشف فيها خوفها وحنانها.
    وهذا ما حصل في معظم حالات الحرب في بلادنا العربية في سورية والعراق وليبيا واليمن .. فمن يمول الحرب لا يعنيه إن دمر هذا البلد أم لا ، ولكن الهدف يستحق المحاولة.
    تحية للاستاذ عطوان على موقعه المقاوم بقلمه ورأيه .. وتحية عظيمة لسيد المقاومة

  42. على سيد المقاومة الثأر من مقتل محمد علي يونس مهما كان الثمن لوضع حد للانتهازيين الصهيو عربان ال سعود في لبنان من قوى ١٤ آذار، فهم من تآمر عليه بطريقة مباشرة في عدوان ٢٠٠٦.

  43. حكمه التصرف. والرد. المؤلم. هو المطلوب
    أللا. وهو. الضرب الصاروخي. لمركز الكيان الصهيوني. حتي ننتهي. من هذا الوباء.

  44. If there needs to be a response, I hope it will be against the Zionist Enemy rather than a Civil War. Lebanon should not be destroyed from within, if a war is to brake it should be against the Zionist Enemy

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here