قناة عبرية: هذه الدول العربية ستدعم ‘صفقة القرن’

القدس- متابعات: كشفت قناة عبرية، عن الدول العربية المتوقع أن تبدي دعمها للخطة الأمريكية “صفقة القرن”، والتي من المقرر الإعلان عنها مساء اليوم.

وأوضح مراسل القناة 13 العبرية “باراك بن رافيد” في تقرير له -من واشنطن- “أن أحد المسؤولين العرب أبلغه، دون الكشف عن اسمه، أنه في حال سمحت الصفقة لإسرائيل بأن تقوم بعمليات ضم فوري في الضفة الغربية، فإننا سنتجاهل الصفقة”.

وأضاف أن “دول الخليج العربي، السعودية والإمارات وقطر والبحرين وعمان، ليس متوقعا أن تعارض الصفقة الأمريكية، بل إنها ستصدر بيانا داعما لها، واعتبارها بداية طيبة”.

ووفق بن رافيد، فإن مسؤولا خليجيا، أكد له أنه رغم الدعم المتوقع من جانب الدول الخليجية، فإنه في حال سمحت الولايات المتحدة لإسرائيل بضم أجزاء من الضفة الغربية بصورة فورية، فإنهم قد يضطرون لتجاهل الصفقة.

يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، صرح مساء الاثنين، لدى استقباله رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو أن البيت الأبيض سينشر خطة السلام في الشرق الأوسط “صفقة القرن” الساعة (السابعة مساء بتوقيت القدس ).

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. إن كانت هذه الدول الداعمة لصفقة القرن تتعاطف مع إسرائيل فعليها أن تنقل السكان الاسرائيلين اليها وان لا تتكارم بتأييدها لهذه الصفقة المهينة فهل تقبل . وكما أن كرامة القدس اصبحتم لا تهمهم من اي نوع من العرب انتم كل ذلك لإرضاء امريكا واسرائيل ماذا سيقول العالم عنكم ألا تخجلوا على انفسكم وعلى دينكم وقوميتكم انتم ماذا فعلتم لفلسطين والقدس حسابكم عند ربكم إن كنتم تؤمنون به.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here