قناة “العربية” تفصل 6 موظفين في مكاتبها في القدس المحتلة ورام الله

رام الله ـ متابعات: دعت نقابة الصحفيين الفلسطينيين إدارة مجموعة قنوات “إم بي سي” السعودية، اليوم السبت، للعودة عن قرار إنهاء خدمات ستة من موظفي مكتب القناة في القدس المحتلة ورام الله.

وفي بيان صحفي، طالبت النقابة بـ”وقف إجراء إنهاء خدمة 6 من الزملاء والزميلات قبل نحو شهرين، حيث تابعت الأمر من البداية مع الموظفين الذين طالبوا بإعطائهم فرصة مع إداراتهم، إلا أن الأمور وصلت لمرحلة صعبة تتطلب منا موقفاً نقابياً”.

وأضافت النقابة في بيانها، أنه “بعد مراجعات قانونية، فإن الإجراء يندرج في سياق الفصل التعسفي والتنكر للحقوق”.

 وعبَّرت النقابة عن استنكارها الإجراء الذي طال نخبة من الإعلاميين “المشهود لهم بالكفاءة والمهارة في الوسط الإعلامي الفلسطيني منذ عقود من الزمن”.

واستغربت في بيانها، توقيت الإجراء، وسط ما يحيط بالقضية الفلسطينية من مؤامرات واستهداف يتطلب زيادة الطواقم لقناة بحجم “العربية” والـ”Mbc”، وليس تقليصها إذا كانت فعلاً تريد المحافظة على المواكبة بحجم تداعيات الأحداث وتسارعها في فلسطين.

واختتم البيان بتأكيد “الوقوف والمساندة للزملاء والزميلات بالطرق الحقوقية والنقابية كافة، ومراسلة إدارة مجموعة الـ(Mbc العربية) للعودة عن القرار، ووفق ذلك ستتخذ النقابة الإجراءات المناسبة بالتنسيق مع الزملاء والزميلات ممن تعرضوا لإجراء إنهاء الخدمات”.

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. نعم أنه سياسي أكثر من أنه مهني وإعلامي هذه سياستهم الحالية تكميم الأفواه عليهم من الله ما يستحقون

  2. هذه القناة لا تستحق الاحترام من اَي مسلم يحترم نفسه قبل غيره

  3. الى المهاجر
    فعلا اجراء سياسي ضد من لا يكون مع خط المحطة مئة بالمئة

  4. أعتقد أن الإجراء هو سياسي أكثر منه مهني أو اقتصادي .. فرض تعتيم على ما يجري في فلسطين المحتلة و اطلاق يد الاحتلال بفعل كل شيئ بعيدا عن الإعلام .. حسبنا الله و نعم لوكيل .. إنهم يهود العرب يا أحرار العرب

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here