قناة الجزيرة القطرية توقف صحافيين عن العمل بسبب تقرير عن محرقة اليهود

الدوحة- (أ ف ب): أوقفت قناة الجزيرة القطرية اثنين من صحافييها عن العمل الأحد على خلفية إنتاج مقطع مصور عن محرقة اليهود قالت إنه “خالف المعايير والضوابط التحريرية” لشبكة الجزيرة الإعلامية.

ويشير الفيديو الذي نشرته القناة الرقمية (ايه جاي+) التابعة لشبكة الجزيرة القطرية إلى أن “رواية” قتل النازيين لستة ملايين يهودي “تبنّتها الحركة الصهيونية”.

وقتل النازيون في الحرب العالمية الثانية وبشكل ممنهج ستة ملايين يهودي.

وفي الفيديو الذي تم بثّه لأول مرة في 18 أيار/مايو أرفقت مشاهد اضطهاد اليهود الأوروبيين إبان الحكم النازي وصور القتلى بتساؤل عن سبب تسليط الضوء عليهم دون سواهم.

ويشير الفيديو إلى أن الاضطهاد الممنهج لم يقتصر على اليهود، لكن بسبب امتلاكهم “موارد مالية” وقدرتهم على الوصول إلى “مؤسسات إعلامية” تمكّنوا من “تسليط الضوء” على معاناتهم.

وجاء في بيان نشرته شبكة الجزيرة أن القناة الرقمية “اتّخذت إجراءات إدارية تأديبية” بحق الصحافيين وحذفت “الفيديو المذكور والمنشورات المرافقة له من كل حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، فور ملاحظة أن محتواه يتعارض مع معايير القناة المهنية”.

وقال الدكتور ياسر بشر، المدير التنفيذي للقطاع الرقمي بالشبكة “إن المقطع المصور تضمن إساءة واضحة وإن الشبكة تتبرأ منه ولا تقبل بنشر مثل هذا المحتوى على منصاتها وقنواتها الرقمية”.

وأعلن في رسالة داخلية عن “برنامج تدريبي إلزامي يعزز الوعي بحساسية بعض القضايا لدى منتجي المحتوى الرقمي للشبكة”، بحسب بيان الشبكة.

وقالت ديمة الخطيب، مديرة القنوات الرقمية التابعة للشبكة إنه “تم إنتاج الفيديو من دون الإشراف التحريري اللازم”، وأضافت أنه “تتم مراجعة ضوابط الإنتاج والنشر لضمان عدم خروج أي مادة عن المسار المعتمد في أي ظرف كان”.

Print Friendly, PDF & Email

28 تعليقات

  1. لماذا يعاقب الصحفي ويترك المسؤول الذي سمح بتمرير التقرير?

  2. متابع
    يبدو انك متابع جيد لبرنامج احمد موسى في صدى البلد ، وهذا واضح في معلومات تعليقك ، آه .. متى يكبر الصغار !!!.

  3. في الوقت الذي يتسابق فيه الكثير للتطبيع مع العدو او اعداء الأمة على الاقل تحاول الجزيرة عمل شيئ

  4. رغم هجوم البعض وحقدهم على قناة الجزيرة تظل هذه القناة الشعلة المضيئة الوحيدة في سماء الإعلام العربي الحالك السواد ، ولاول مرة يستطيع صوت إعلامي عربي أن ينافس المحطات العالمية ، وأن يرتقي إلى مصاف الإعلام الدولي ، وذلك لأنها اتخذت منهج الموضوعية والمهنية ، لم تدغدغ العواطف أو تزيف الحقائق ولم ترض أن تخدع المتلقي العربي أو تتملق حاكما أو زعيما لتصبح بوقا لنظام أو زعامة كما في الإعلام المصري الذي رغم قدمه الذي جاوز قرنا لكن مهنيته ظلت كما هي وانفض عنه الناس ، وصار وا ينفرون من كل معلومة يحللها او خبر يأتي به . ولهذا فتخرصات بعض الصغار لا تقدم ولا تؤخر .

  5. عرف عن هذه القناة أنها هي التي كانت وراء التحريض على مقتل العقيد معمر القذافي وعلى نشر الكراهية بين أبناء الشعب الليبي وتدمير بلدهم حتى هذه اللحظة. وعرف عن هذه القناة انها كانت وراء كل ما جرى في مصر منذ 2011 حتى اليوم من نشر الكراهية والاقتتال بين المصريين. وعرف عن هذه القناة أنها كانت وراء التحريض على الحرب الكونية ضد العراق لغاية تدميره وغزوه. وعرف عن هذه القناة أنها وقفت وتقف حتى اليوم لنشر الكراهية والخراب والاقتتال بين السوريين. وعرف عن هذه القناة نشر كل ما يبعث على الاقتتال وبث الفتن والكراهية بين أبناء الدول العربية. .لكن لما وصل الأمر للحديث عن حقيقة الهولوكوست طردت الصحافيين وشردتهم ومنعت نشر تحقيقهم لأنه تحدث بكل موضوعية عن هذه القضية. لنتساءل الآن من تخدم هذه القناة، ومن يقف وراء خطها التحريري ومن كان وراء تأسيسها اصلا. .

  6. الجزيرة فقدة مصداقيتها في الجزاىر بعدالوقفة الباهتة من الحراك ولمادا لا تتصل بعلي بلحاج لاخذ رايه ما دام شعارها الراي والراي الاخر وكدلك العربي زيتوت

  7. الاعتراض وطاب الاجراء جاء قطعا من جهات يهودية ، فلا أحد غيرهم يتحسس لهذا الموضوع.
    للعلم ، مقترح انشاء قناة اخبارية مهيمنة في المنطقة – سميت فيما بعد بالجزيرة- تقدم به بيريز بعد اتفاقية وادي عربة وتم ترتيب لقاء مع أمير قطر الجديد آنذاك حمد بن خليفة.
    زار بيريز المحطة بعد انشائها أكثر من مرة وكذلك فعلت ليفني وهذه القناة لديها امكانيات هائلة وترتبط بشبكة علاقات مع معظم القنوات الفاعلة في العالم وخاصة BBC ومع وكالات الاعلام الدولية، ويملك اليهود معظم هذه الوكالات. تقوم هذه القناة بكافة المهام الموكولة اليها على أكمل وجه وتجعل “أخو الجهالة في الشقاوة ينعم”.

  8. This proves without any reasonable doubt that Qatar and AlJazeera have an evil Agenda to mess up the Arab World in favor of USA and Israel ! US always has to have dirty hands to mess up countries and Qatar is one of them. If even Jews , the elite jews , say that Zionism has adopted the holocaust we Arabs try to refute this ? truly you are bastards and also anybody who stays working for Al Jazeera is even more bastard

  9. ما شاء الله صار عندكم صدق و معايير عالميه أما في سوريا عندما فلتم من عقالكم أين كانت هذه المعايير الم تمارسوا الكذب و التزوير و نشر الإشاعات.
    مات في الحرب العالميه الثانيه ٥٠ مليون بني ادم منهم ٥ ملايين و رقم غير دقيق يعتنقون اليهوديه …. أين الهولوكوست هنا .
    لم يبق إلا أن تتبنى الدول العربيه قانون معاداة الساميه المطبق في بقيه العالم الجبان المتامر …. لا استغرب من أن تتضمنه صفقة قرن ترامب

  10. قررت منذ زمن ان لا اشاهد الجزيرة ، حيث فقدة مصداقيتها في كثير من الامور و اصبح الصهيوني صوت يجب ان يسمع و ليس العكس. الجزيرة خذلتني و خذلت الأمة العربية في كثير من برامجها وللاسف يوجد راءي ولا يوجد راءي اخر

  11. للاسف لا تستطيع ألجزيره وقطر الخروج عن البرنامج الارضائي الصهيوني او الخروج عن ما هو مبرمج لها. اما ما يقول ساعي المحترم ويتهم القرّاء بالتخلف . لماذا لن تنشر ألجزيره كل قصص الهولوكوست وكل الفئات التي قتلت واضطهدت بدون تسليط الضوء على فئه دون اخرى لكونها فاعله عالميه وتجعل الهلوكوست بضاعه لاستعباد شعب اخر وأخذ بلادهم وتراثهم وجعلها سيفا على رقاب الجميع..

  12. لهذه الدرجة يسيطر الصهاينة على الإعلام في العالم؟ مجرد تحقيق يناقش حقائق و وقائع الهولوكوست المزعوم يسبب أازمة بقناة الجزيرة! أكاد أجزم بأنه لو تم مناقشة مسلمات الدين الإسلامي لما حدث هذا الإستنفار بقناة الجزيرة. مؤسف كيف سيطر الصهاينة على العالم عن طريق الهولوكوست و مؤسف كيف إنسقنا وراءهم

  13. قناة الجزيرة في بداية انطلاقتها كانت قناة ممتازة ومصدر قوي للمعلومة وكادت ان تكون فعلا صوت العرب، لكنها بدأت تنحرف في مسيرتها وبث الفتن بين الشعوب وتسليطها الضوء على قضايا بهدف زعزعة الدول خدمة للامريكان والكيان الصهيوني، قناة الجزيرة كانت منبر من لا منبر له حتى بدأت باستضافة وجوه صهيونية مقززة على شاشتها لتصبح منبر من لا دولة له حتى يألفهم المواطن العربي ويصبح التطبيع تدريجي، لكننا نقول لقطر وقناة الجزيرة ان الصهيوني مجرد محتل لا حق لها في بلادنا ورأيه لا يهمنا وهذا الاحتلال الى زوال يا قناة الجزيرة.

  14. استقطبت الجزيرة الشارع العربي ونجحت في ذلك، وكان المشرفون عليها وأكثر إعلامييوها من الماسونيين. تحت شعار الرأي والرأي الآخر أدخلت الصهاينة إلى بيوتنا. وصدقها الناس عندما كانت تفبرك الأخبار الكاذبة والفيديوهات القذرة كفيديوهات وأخبار البراميل المتفجره أثناء الصقيع العربي وخاصة في سوريا، حيث كانت الفيديوهات تصور في الدوحه وتل أبيب ولندن، وكأن الطائرات الحربية لا تحمل صواريخا ولا قنابل. هذه المهزلة صدقها للأسف الناس وأصبحوا يتناقلونها وجاءتنا الجزيرة بشهود الزور الذين أسمتهم شاهد عيان وهم من التكفيريين أو الجيش المجرم لا الحر.

  15. المحرقة هولكوسآت موجودة حقيقة التاريخية رغم التضخيم وتزييف الصهيوني في اعدد ضحايا المحرقة نفذها النازيين اليهود تعرض الاطظهاد والقتل بي توطؤ الأوروبي والأمريكي هناك قصة التاريخية لا يذكرها الغرب كثير السفينة محملة بي اليهود هربت من هولندا احتلها النازيين وأردت السفينة الوصول امريكا طلب اللجوء إلى البلد الحرية رفض رئيس الأميركي في ذلك وقتو كونغراس الدخول لها امريكا كانت علاقة جيدة مع هلتر لم تكون امريكا تريد ثوتر علاقات معه منعت السفينة من الدخول الميناء أعادت أوروبا ذهبت بريطانيا رفضت دخول السفينة تركت السفينة في البحر شهور طويلة طاقم السفينة أجبر عودة هولندا اعتقلهم النازيين وأسرهم معتقلات الاعتقال بولندا الموت السفينة كانت المدنية تضم نساء وأطفال خاخامات اليهود لهذا امريكا اروبا تعاقب وتحاسب كل من يعادي السامية ليس حب في اليهود بل لو فتح الملف والنقاش حول الموضوع سوف تكشف حقائق العالم واليهود أيضا أن أمريكا أوروبا توطئة مع هلتر كانت تساعده ارسال اليهود والقضاء عليهم هذا ما تحاول أوروبا وامريكا اخفاءه القوانين المعاداة السامية العرب وفلسطنيين تمن والضحية المجازر والأخطاء في حق اليهود بريطانيا دعمت اليهود الاحتلال فلسطين لي انها كانت تشعر بالذنب والعقدة لما تعرض اليهود في أوروبا كانت مشاركة فيها

  16. الجزيرة والعربية وكثير من المحطات الاعلامية العربية هي ذراع فعال للمخابرات الغربية والموساد الاسرائيلي

  17. رضى نتنياهو من رضى ترامب ،القصة مفهومة و ليست بحاجة إلى شرح ،حبال الود بين قطر و الكيان الصهيوني لم تنقطع يوما و الزيارات مستمرة و العلاقات الرياضية و الثقافية قوية ،و ذر الرماد في عيون حماس لما يكون عدوان كلنا حفضناه ،و بعدين تيجي غادة عويس تنظر عن الصهاينة و عدوانهم وووو….فعلا قمة النفاق و الخيانة .

  18. أكثر من عشرين سنة وهي تحرض السنة ضد الشيعة والعرب ضد الفرس والشعوب ضد بعضها وخاصة برنامج الاتجاه المعاكس. اين هي المهنية.
    هي تابعة لإسرائيل وأمريكا كما قناة العربية السعودية .
    ولكن على الوجه الآخر.

  19. يبدو ان التراجع والمهنية جاءت بعد توبخ من جهات صهيونية،

  20. هذه هى مهنية الجزيرة وشعارها السامج القبيح ” الرأى والرى الآخر ” الذى كذبت ولاتزال على العرب والمسلمين دون سواهم وما أنشأت الا من أجله.
    ان ما تقوم به الجزيرة وربيبتها العربية” وان بصورة معدلة جينيا” كلاهما وجها لعملة واحدة ” كلاهما يقومان باخطر عمل ضد العرب والمسلمين بما يتجاوز قدرة اقوى جيوش جرارة في العالم ان تعمله فى عقود.
    وليسمح لى من لايزال لا يرى ذلك حقيقة واقعية معاشة يوميا بأنه يرفض استخدام عقله بأدنى درجاته لسبب او لآخر بعيد جدا عن الواقع .
    المصيبة أنهمااستطاعا تقسيم السواد الأعظم منا إلى فريقين متخاصمين تابعين لهما بعمى مطلق مع علمنا بهدفهما المشترك.
    من وجهة نظرى أنهما أخطر من الشيطان الرجيم لانه يصل إلى مرحلة ويقول انى برئ منكم انى اخاف الله رب العالمين اما هما فلا.
    لله الامر من قبل ومن بعد.
    اتمنى النشر…

  21. هذه هى مهنية الجزيرة وشعارها السامج القبيح ” الرأى والرى الآخر ” الذى كذبت ولاتزال على العرب والمسلمين دون سواهم وما أنشأت الا من أجله.
    ان ما تقوم به الجزيرة وربيبتها العربية” وان بصورة معدلة جينيا” كلاهما وجها لعملة واحدة ” كلاهما يقومان باخطر عمل ضد العرب والمسلمين بما يتجاوز قدرة اقوى جيوش حرارة في العالم ان تعمله فى عقود.
    وليسمح لى من لايزال لا يرى ذلك حقيقة واقعية معاشة يوميا بأنه يرفض استخدام عقله بأدنى درجاته لسبب او لآخر بعيد جدا عن الواقع .
    المصيبة أنهمااستطاعا تقسيم السواد الأعظم منا إلى فريقين متخاصمين تابعين لهما بعمى مطلق مع علمنا بهدفهما المشترك.
    من وجهة نظرى أنهما أخطر من الشيطان الرجيم لانه يصل إلى مرحلة ويقول انى برئ منكم انى اخاف الله رب العالمين اما هما فلا.
    لله الامر من قبل ومن بعد.

  22. يا خسارة. كنت اظن ان قناة الجزيرة عندها بعض الاستقلالية.

  23. عقلية بعض القراء عقلية متخلفة … يعيشون في عالم يعود إلى العصر الجاهلي ، ، العالم المتحضر،،كله يجمع على المحرقة شئتم أم أبيتم ، وسواء كانت حقيقة أم بهتانا ومن يخرج عن هذا الإجماع فليبحث عمن يستمع له ، والجزيرة قناة عالمية تنتمي إلى العالم المتحضر، وليس بوسعها أن تتخلف إرضاء لبعض العناترة في مجتمعنا .

  24. الجزيرة تعمل تطبيع مع العدو الصهيوني وتنشر الفتنة في المجتمع العربي

  25. واخيرا، تبين انه لدى الجزيره قيم مهنيه!
    لو كان الموضوع مختلفا ، هل كانت هذه المهنيه لتبقى

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here