قناة إسرائيلية: نتنياهو سيعرض على رئيس تشاد حماية حدودها مع ليبيا.. وتعزيز القوات التشادية هناك لمنع تسلل المسلحين وسيعلَن عن إعادة العلاقات الدبلوماسية بين الجانبين

القدس المحتلة/ سعيد عموري/ الأناضول: قالت محطة تلفزيونية إسرائيلية إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو سيعرض، الأحد، على رئيس تشاد إدريس ديبي، المساعدة في حماية حدودها مع ليبيا.

وذكرت القناة (12) في التلفزيون الإسرائيلي (خاصة) أن نتنياهو سيعرض على ديبي المساعدة في منع تسلل مسلحين من مجموعات “إرهابية”.

ورجحت القناة أن يتم التوافق إيجابيا في هذه القضية، وأن تساعد إسرائيل فعليًا في حماية الحدود وتعزيز القوات التشادية هناك، من دون تفاصيل بشأن طبيعة تلك المساعدة.

ومن المقرر أن يغادر نتنياهو، الأحد، تل أبيب متجها إلى تشاد للقاء ديبي، في زيارة تستغرق عدة ساعات فقط.

ووصفت القناة الزيارة بـ”التاريخية”.

وحسب القناة، رجح مسؤولون لم تسمهم، أن يعلَن عن إعادة العلاقات الدبلوماسية بين الجانبين.

وكان رئيس تشاد، إدريس ديبي، قد وصل في 25 نوفمبر/ تشرين ثاني الماضي، إلى إسرائيل، في أول زيارة من نوعها لرئيس هذه الدولة المسلمة الواقعة وسط إفريقيا، وبعد قطيعة دامت لأكثر من 45 عاما بين البلدين.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. افرحوا ياثوار ليبيا، فقد أصبحت إسرائيل على حدودكم الجنوبية

  2. لم أتأسف يوما على رحيل القذافي إلا حين شاهدت هذه الابتسامة العريضة على محيا إدريس دبي ، وغبطة نتنياهو وهو يحط قدميه على أرض تشاد بعد حرمان الصهاينة منها على مدى سبع وأربعين سنة .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here