قناة إسرائيلية: إيران اخترقت هاتف غانتس رئيس الأركان السابق ومنافس نتنياهو

القدس المحتلة- (وكالات): ذكرت محطة تلفزيون إسرائيلية الخميس أن جهاز الأمن الداخلي (شين بيت) يشتبه في أن إيران تمكنت من اختراق الهاتف المحمول لبيني غانتس أقوى منافسي رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في الانتخابات التي ستجرى في التاسع من أبريل نيسان.

وقالت القناة 12 الإسرائيلية إن غانتس، وهو رئيس أركان سابق، أُبلغ بالاختراق قبل خمسة أسابيع وأضاف أن شين بيت يعتقد أن المخابرات الإيرانية تمكنت من الوصول لمعلومات شخصية ومراسلات لغانتس.

ورفض شين بيت التعليق، فيما قلل حزب غانتس (الأزرق والأبيض) الذي ينتمي للوسط ويتقدم على حزب “اليكود” المحافظ بزعامة نتنياهو في استطلاعات للرأي، من أهمية أي اختراق للأمن القومي مشيرا إلى أن القصة سربت عمدا.

وقال الحزب في بيان “ينبغي التأكيد على أن الواقعة المذكورة حدثت بعد نحو أربع سنوات من إنهاء غانتس لفترة خدمته رئيسا للأركان وتوقيت نشرها الآن يثير العديد من التساؤلات”.

وأكد متحدث باسم اليكود “لا علاقة لنا بذلك”.

وكان نتنياهو قد أشار في مؤتمر عن أمن الإنترنت في يناير كانون الثاني إلى أن “إيران تهاجم إسرائيل بشكل يومي”.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. ماذا تريد اسرائيل أن تهاجم بالطائرات والصواريخ ولا يهاجمها أحد ياسلام ؟ اسرائيل وضت في هذه البقعة من الكرة الأرضية لكي لا ترتاح أبدا وضعها أسيادها في باب عش الدبابير انها معركة أبدنية والهدنات سواء مع الفلسطينيين أو العرب هي أضغات أحلام ومهدئات فاليوم لا أقل ولا أكثر °والادكياء من اليهود هو من رجع من حيث أتى تاركا من تاق في الوطن القومي لليهود لا يرتاح حتى في نومه كالمخلوقات الحية° ألم يكن عند الأمبراطورية البريانية قبل 1917 عرض أحسن من هذا ؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here