قلق إسرائيلي من البرنامج النووي السعودي

تل ابيب ـ وكالات: قال موقع إلكتروني إخباري عبري إن إسرائيل يسودها القلق والتوتر من خطوة سعودية جديدة.

وذكر الموقع الإلكتروني العبري “نتسيف نت”، مساء أمس، الجمعة، أن إسرائيل يعتريها القلق والتوتر من البرنامج النووي السعودي، وبرنامج الصواريخ الباليستية المتطور، الذي يدخل ضمن خطة المملكة السعودية للعام 2030.

وأفاد الموقع الإلكتروني العبري بأن المسؤولين الاستخباراتيين في إسرائيل قد أعربوا عن قلقهم من تلك الخطوة السعودية، التي يعتقدون أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يغض الطرف عنها.

ونقل الموقع الاستخباراتي العبري على لسان المسؤولين الاستخباراتيين الإسرائيليين أن بلادهم ربما تعتبر السعودية الخطر الحقيقي عليهم خلال العقد المقبل.

وتابع الموقع الإلكتروني العبري: يتحرك العالم العربي وفقا للمصالح الإقليمية وتخطط السعودية في اليوم التالي لإيران.

Print Friendly, PDF & Email

16 تعليقات

  1. فى الحقيقة أنا مع تطوير السعودية لانظمة الصواريخ الباليستية وتطوير المفاعلات النووية حيث سوف يأتى يوما سوف يحكم السعودية رجال قادرون على حفظ أمن الدول العربية والاسلامية من الصهاينة .
    ويل لأمة تكثر فيها المذاهب والطوائف وتخلو من الدين ويل لأمة تلبس مما لاتنسج وتأكل مما لاتزرع وتشرب مما لاتعصر ويل لأمة تحسب المستبد بطلا وترى الفاتح المذل رحيما ً ويل لأمة لاترفع صوتها إلا إذا مشت بجنازة ولا تفخر إلا بالخراب ولا تثور إلا وعنقها بين السيف والنطع .ويلٌ لأمة سائسها ثعلب وفيلسوفها مشعوذ و فنها فن الترقيع و التقليد ويلٌ لأمة تستقبل حاكمها بالتطبيل و تودعة بالصَّفيرلتستقبل آخر بالتطبيل و التزمير ويلُ لأمة حكماؤها خرس من وقر السنين و رجالها الأشداء لا يزالون في أقمطة السرير. ويلٌ لأمة مقسمة إلى أجزاء و كل جزءي يحسب نفسه فيها أمة.”

  2. قد تعود مخاوف الإسرائيليين نتيجة مراقبتهم للوضع وتحليلاتهم إلى أن مستقبل الحكم لنجد سيصبح بيد اليمنيين ..

  3. جرت العادة، وعند كل صفقة سلاح غربية ولأية دولة عربية، أن يُظهِر الكيان الغاصب اعتراضه على ذلك لكي يرفعوا أسعارها إلى أعلى رقم ممكن مع العلم بأن هذه الأسعار مبالغ بها أصلا، فما بالك بالنووي، علما بأن شعوب الدول النووية لا تريد إبقاء المنشئات النووية على أراضيها وذلك لمخاطرها الشديدة والمعروفة والتي يبقى تأثيرها على البشر وأحفادهم لسنين طويلة.
    أما أن تتحول الأخبار والتعليق عليها إلى نشر المزيد من الفتن والأحقاد والفرقة بين الأخوة فهذا ما لا يريده أي عاقل وعلاجه أسهل شيء وذلك بأن نحصن أنفسنا ضده بالوعي وبالإيمان بأننا جميعا في نفس الخندق.

  4. اولا ولاية الامر ليس عيبا وانما نص قراني مذكور بالقران .بالنسبة ان النووي يحتاج الى علم لامتلاكه ارجو ان تتاكد بنفسك من ان الاختراعات المسجلة فقط العام الماضي في المملكة تتجاوز جميع الدول العربية مجتمعةً. وان النشر العلمي في المجلات العلمية المرموقة المسجلة عدده كبير . العلاقة بين امريكا والسعودية علاقة تحالف انعكست على تطور الأسلحة والمدرعات والتدريب وارسال المبتعثين وتطور التقنية . ادرك ان هذا الحديث اكبر بكثير من ان يدركه الكثير من العرب لان مستوى التعليم منخفض والبلدان العربية متخلفة وتعاني من مشاكل في التعليم والتقنية والصرف الصحي والعشوائيات والأمية والخيانة للاسف ، انا اتحدثدمن واقع معرفة حقيقة بوضع الدول العربية فلقد عملت في لبنان وسوريا ومصر وكتب الله لي زيارة الاردن وتونس والمغرب والدليل على ذلك اقصد الخيانة اقراء كتاب جواسيين الظل لتدرك خيانة الفلسطنيين للقضية وعملهم وتعاونهم مع اسرائيل

  5. الاخ / بلا مزح ،، انا لا اعرف من اي دوله انت ، ان كنت يابانيا او أمريكيا او أوربيًا فاني سأرفع
    العقال احتراما فأنتم تصنعون كل شي ،، وان كنت من احدى دول التردي والتصدي ، ويبدو كذلك ،
    فاقول الحمد لله على كل حال ،
    تحياتي ،،

  6. كيف ستستطيع السعودية الحصول على تكنولوجيا نووية وأحسن متعلم في السعودية له شهادة في الطب . انها إسرائيل التي ستبني مفاعلها النووية في السعودية لتكون آمنة خصوصا بعد التهديدات بضرب مفاعلها بالاراضي المحتلة من قبل حزب الله ولتكون بعيدة عن صواريخ حزب الله قررت بناءها عند حلفاءها السعوديين . فأما المسرحية الإسرائيلية انها قلقة من برنامج السعودية النووي فإنها اكبر كذبة القرن الواحد والعشرين . حتى الدين كانوا يشكون في علاقة السعودية مع الكيان الصهيوني أصبحوا متأكدين من هدا الأمر بعد تصريحات ترامب التي قال فيها أن لولا السعودية لما كانت دولة إسرائيل .

  7. الى ” انها السعوديه العظمى”

    معظم كلامك انشائي لا يمت للواقع بصلة. لكن لا يهم فلكل شخص الحق بقول ما يريد!
    لكن لفت انتباهي انك تتفاخر ان السعوديه تستقبل ١٧ مليون حاج ومعتمر .
    شو رايك وين نحج ونعتمر مثلا في ديرة ابو سعيد !!

  8. رد ل ” انها السعودية العظمى”
    أولا نعم إيران ليس بمستوى السعودية وإنما ما بعد وأكبر من ذالك( امريكا واسراءيل) ، السعودية للأسف أم تصل بعد إلى مستوى الحوثيين. هرعت السعودية إلى الدول الإسلامية والى اجتماع ثلاث قمم بسبب ارع طاءرات درون جاءت من اليمن.
    بالنسبة لغناء السعودية بالمال : نعم هذا صحيح ولكن ليش الشعب وإنما الحاكم ، الكل يعرف أين تذهب أموال ولي امركم.
    عندما تقول السعودية العظمى يجب ان تتمتع السعودية بمواصفات العظمة.
    النووي يحتاج إلى علم لامتلاكه والباقي عندك

  9. الى صاحب التعليق بلا مزح . تجاوزنكم ولله الحمد ومازال الحقد والانتقاص من اي تقدم تحققه السعودية . لدينا مئات المبتعثين في امريكا وبريطانيا وكندا .وابحث عن اخبار المبتعثيين والأطباء السعوديين في العالم .
    انا مثلا خريج امريكا فيزياء نووية ودكتوراه في المفاعلات من بريطانيا وزرت الكثير غير العربية من الدول كموتمرات . وكل هذا من فضل الله وفضل القيادة التي استثمرت في الإنسان دون تميز او عنصرية رغم انني من أقصى مدن المملكة . ولكن المعيار الحقيقي هو الكفاءة . اذا كتب الله لك زيارة المملكة ستدرك مدى التقدم في جميع المجالات .حقيقة تحتاج الكثير من الدول العربية مئات السنوات حتى تصل الى مستوى السعودية .

  10. الى السعودية العظمى ،،
    هى فعلا عظمى في خيانة العرب والمسلمين عظمى في تقبل الاهانة والابتزاز من ترامب
    عظمى في تزويير التاريخ وقلب الحقائق ودعم الفتن المذهبية
    عظمى في النآمر على فلسطين والعراق وسورية وليبيا واليمن والحبل على الجرار
    هذا فيض من غيض من عظمة مملكة بني سعود وكلاء المستعمر الامريكي في الجزيرة العربية المحتلة

  11. مسرحية هزيلة …
    كيف تخاف اسرائيل من حاميها وجنديها الاول في المنطقة …
    هذا اذا كان خطة حصول السعودية على برنامج نووي اكيدة رغم ان الموضوع شبه مستحيل في ظل القيادة الحالية التي اهم برامجها الترفيه وحفلات الاختلاط وارضاء ماما امريكا … فلو كان البرنامج فعلا يثير قلق الصهاينة فهل سيتم القدوم عليه وهل سيتم السماح بالحصول عليه …وفاقد الشي لايعطيه

  12. يجب ان تقلق كذلك ايران والسبب كما ذكر ولي العهد اطال الله في عمره (إيران ليست منافسًا للسعودية، جيشها ليس ضمن أقوى 5 جيوش في العالم الإسلامي، الاقتصاد السعودي أكبر من الاقتصاد الإيراني، إيران بعيدة جدًّا عن أن تكون مساوية للسعودية.. المملكة لا تريد حيازة أي قنبلة نووية؛ ولكن -بدون شك- إذا طوّرت إيران قنبلة نووية؛ فسوف نفعل الشيء نفسه في أسرع وقت).
    اضف لذلك 4 جامعات من جامعات المملكة ضمن افضل الجامعات على مستوى العالم . و افضل 10 مستشفيات في الشرق الأوسط 7 منها في السعودية.
    وتستقبل المملكة كذلك سنويا 17 مليون حاج ومعتمر .
    نحن في نعمة وفضل من الله اولا ثم قيادة انعم الله بها علىً هذه البلد .

  13. هذا طبعا على أساس الكذبة التي يسوق لها الصهاينة انه السعودية دولة عربية مسلمة تهتم بالعرب وبالعروبة وتقاتل المحتل الصهيوني الذي يحتل ارض ومقدسات العرب ياسلام على الدجل وعلى الكذب تعلم الصهاينة اللف والدوران من الاعلام السعودي

  14. طبعا هذه نكتة القرن تذكروا مقولة عمهم وحامي عروشهم ترامب لولا السعودية لكانت اسرائيل في ازمة هذا البرنامج النووي أمريكي الصنع طبعا وهو لتدمير من يقف بوجه الكيان الصهيوني الذي سيحتل كل الوطن العربي بدعم من حكام الخليج وعلى رأسهم بن سلمان الذي كشف عن الوجه الحقيقي لعائلته ولعقيدتها

  15. بلا مزح السعوديين لايستطيعون صناعة منشار
    انه برنامج نووي أمريكي على أراضي الجزيرة العربية المحتلة

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here