قطر للبترول توقع اتفاقية مع “إيني” للتنقيب في المغرب

 

الدوحة/ الأناضول: وقعت قطر للبترول اتفاقية مع شركة “إيني” الإيطالية، تستحوذ بموجبها على 30 بالمائة من امتياز طرفاية للاستكشاف البحري، ويشمل 12 منطقة قبالة شواطئ المغرب على المحيط الأطلسي.

وقالت قطر للبترول في بيان الأربعاء، إن الاتفاقية تنتظر الحصول على موافقة الجهات الحكومية المعنية في المملكة المغربية.

وستكون حصص المشاركة في امتياز الاستكشاف في طرفاية، موزعة بواقع 45 بالمائة لشركة إيني (المشغّل)، و30 بالمائة لقطر للبترول، و25 بالمائة للمكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن المغربي.

وقال سعد بن شريده الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول: نأمل بتحقيق نتائج إيجابية في جهود الاستكشاف.

وامتياز طرفاية للاستكشاف البحري في المياه الضحلة، يغطي مساحة إجمالية تبلغ حوالي 23.9 ألف كيلومتر مربع في مياه يصل عمقها إلى 1000 متر.

وستشمل المرحلة الأولى من الاستكشاف، التي تنتهي في 2020، عدداً من الدراسات الجيولوجية والجيوفيزيائية بهدف تقييم الإمكانات الكاملة لمناطق الاستكشاف.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here