قطر تُعيّن حاخامًا صهيونيًا كمُستشارٍ للمُشجعّين اليهود والإسرائيليين في ألعاب كأس العالم وتؤكّد تجهيز الأكل الحلال لهم والمعابد الخاصّة بهم

 

الناصرة – “رأي اليوم”- من زهير أندراوس:

عينت اللجنة القطريّة المنظمة لألعاب كرة القدم حاخامًا صهيونيًا كمستشارٍ لها لتقديم النصح في كيفية استضافة المشجعين اليهود، كما كشف المُراسِل للشوؤن السياسيّة في صحيفة (يديعوت أحرونوت) العبريّة، إيتمار آيخنر، نقلاً عن مصادر سياسيّةٍ رفيعةٍ في تل أبيب، مُضيفًا أنّ الحديث يجري عن الحاخام الأمريكيّ البارز مارك شناير من نيويورك.

وتأتي هذه الخطوة وسط توقعات بتدفق عشرات الآلاف من الإسرائيليين إلى الإمارة الخليجيّة لحضور المباريات، وبالتالي فإضافةً إلى تجاوز المشكلات السياسيّة المتعلقّة بالتأشيرات، والتي سبق أنْ قالت قطر إنّه لن يكون هناك مشكلة، فإنّ الحاخام شناير يسعى لتوفير متطلبات الطعام (الكوشير)، أيْْ الأكل الحلال لليهود، والإقامة بل احتمال أنْ تُقام كنس لخدمة المشجعين اليهود، وهو أمر وصفه شناير بأنّه تطور استثنائيّ، على حدّ تعبيره.

وتابعت الصحيفة العبريّة قائلةً، نقلاً عن المصادر عينها، إنّ رئيس اللجنة القطريّة لتنظيم مباريات كأس العالم في الإمارة الخليجيّة، حسن الذوادي، التقى مُؤخرًا مع الحاخام الأمريكيّ الصهيونيّ مارك شناير، الذي يُعتبر الحاخام غير الرسميّ لدول الخليج، والذي أصبح يعتبر بمثابة مستشار للجنة المنظمة.

وقال الحاخام شناير للصحيفة العبريّة في حديثٍ خاصٍّ إنّ هذا تطور استثنائيّ يشهد على الحساسية التي يظهرها القطريون تجاه الإسرائيليين والعالم اليهوديّ، ووفقًا له، فإنّ القطريين يسعون وراء نصائحه للاهتمام باحتياجات المشجعين اليهود في كلّ ما يتعلّق بالطعام الشريعة اليهوديّة، وتابع قائلاً إنّه وافق على المهمّة التي أوكلت له من قبل القطريين، لافتًا إلى أنّ هذه المُهّمة تدُل على مدى اهتمام هذه الدولة باحتياجات اليهود والإسرائيليين خلال الألعاب التي ستُقام في الإمارة عام 2022، على حدّ قوله.

وفي معرِض ردّه على سؤال الصحيفة العبريّة قال الحاخام شناير: حقيقة أنّ حديثنا حول هذا الموضوع مدهش بالفعل، وردًا على سؤالٍ آخر حول ما إذا كان القطريون سيقيمون أيضًا كنيسًا لخدمة المشجعين اليهود للصلاة، أجاب شنير: “لا يوجد رد”.

والحاخام شنير هو حاخام أمريكي متصهين مشهور أسس مؤسّسة تزعم أنّها تسعى إلى التفاهم بين اليهود والمسلمين ومنذ خمسة عشر سنة وهو ضيف دائم في قصور الخليج ما عدا الكويت، ويُعتبر طبقًا لمجلة “نيوزويك” واحدًا من أكثر 50 حاخامًا في الولايات المتحدة، وهو أيضًا حاخام كنيس هامبتون في نيويورك.

ولفت الحاخام شناير في سياق حديثه مع الصحيفة العبريّة إلى أنّ رئيس اللجنة المنظمة لكأس العالم في قطر كان قد صرحّ مؤخرًا في مقابلة أجرتها معه صحيفة (نيويورك تايمز) الأمريكيّة، وأكّد على أنّ الإسرائيليين سيكون مُرحبًا بهم في قطر خلال دورة الألعاب في الإمارة الخليجيّة.

ومُؤخرا، في تطورٍ تطبيعيٍّ لافتٍ تمّ تعيين الحاخام مستشارًا لملك البحرين، حمد بن بن عيسى آل خليفة لتطوير مؤسسةٍ مشتركةٍ بين الأديان في البحرين وللمساعدة في الحفاظ على الحياة اليهودية في البحرين على حد زعم النظام البحريني. بالإضافة إلى ذلك، يقول شناير إنّ دول الخليج الأخرى مهتمة بإنشاء “مجتمعاتٍ يهوديّةٍ” فيها كما هو حال دبي التي تحتوي فعليًا كنيسًا تم الكشف عنه مُؤخرًا، وهناك الآن حوالي 150 شخصية من اليهود معظمهم إسرائيليون يسعون للحصول على اعترافٍ رسميٍّ بوجودهم كجاليةٍ في دولة الإمارات العربيّة المُتحدّة.

وكان منتخب الجمباز الإسرائيلي قد شارك في بطولة العالم للجمباز في قطر بشهر تشرين الأوّل (أكتوبر) الماضي، ووصل المنتخب الدوحة في ظل حفاوة استقبال من المسؤولين القطريين الذين رحبوا بمشاركة الوفد الإسرائيلي، وسط إجراءات أمنية مشددة لحماية الوفد الزائر خلال تنقلاتهم داخل الدوحة وفي مقر إقامتهم بالفندق، حسب قناة “آي 24 نيوز” الإسرائيليّة.

وتأتي مشاركة إسرائيل الثالثة في المحافل الرياضية بقطر خلال العام الجاري، إذْ استضافت الدوحة من قبل لاعب التنس الإسرائيلي أودي سيلع في بطولة قطر المفتوحة للتنس في شهر كانون الثاني الماضي (يناير)، بالإضافة إلى مشاركة منتخب الدولة العبريّة في بطولة العالم لكرة يد المدارس، التي أقيمت في شباط (فبراير) من العام نفسه.

وفي هذا السياق، أعربت الكثير من الدوائر الإسرائيليّة عن سعادتها باستقبال قطر للوفد الإسرائيليّ، معتبرةً أنّها خطوةً إيجابيّةً في ظلّ الظروف الحساسة التي تمر بها المنطقة، خصوصًا بعد الرسالة الرسميّة من الدوحة بأنّه لا مانع من رفع العلم وعزف النشيد الوطني الإسرائيليّ، والتعهد بأنْ يكون الموقف تجاه إسرائيل مثل أيّ بلدٍ آخرٍ خلال المسابقات، الأمر الذي اعتبرته صحيفة (هآرتس) العبريّة اعترافًا تاريخيًا بإسرائيل.

Print Friendly, PDF & Email

36 تعليقات

  1. قطر مجبرة على استقبال اليهود نعم …لكنها تبالغ جدا في اظهار تملقها لهم..لم توقع قطر تعهدا بتقديم طعام للمشجعين كلا حسب انتماءه الديني والاثني …ولم تشهد اي بطولة سابقة هكذا سابقة !! لكن التملق العربي لامثيل له ..شاهدنا غيرهم كثير

  2. الأردني
    تعليقك ليس في محله قبر الرسول صلى الله عليه وسلم من شعائر الإسلام، ومن تقوي القلوب أن تعظم هذه الشعائر … لا أن تناول بالمزاح والضحك .
    ألم تقرأ قوله عز وجل في سورة التوبة؛
    (( وَلَئِن سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ ۚ قُلْ أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ (65)) .

  3. كفى شعارات كاذبة و زائفة ايها المقاومون و ايها الممانعون ، تلك هي الحياه تحالفات و مصالح و الخطوة القطرية ايجابية و في الاتجاه الصحيح ……

  4. بسبب حرمان قطر من استعمال معبر رفح المصري للقيام بمشاريع اﻻعمار في غزة، قطر اضطرت مرغمة على ان تستخدم معبر كرم ابو سالم الذي يتحكم به اﻻحتلال الاسرائيلي وبالتالي كل مشايع قطر في غزة تتم بالتنسيق على مضض مع الصهاينة. هذا ﻻ يعد تطبيع!
    قطر تستضيف كاس العالم ومن شروط الكاس عدم استبعاد اي طرف حتى وان كانت الدولة المستضيفة في حالة حرب وعداء مع طرف معين.
    السعودية تنازلت عن استضافة دورة الشطرنج لنفس الشروط، لكن درة شطرنج تختلف ن كاس العالم.
    قطر بنت مدن ومرافق ومﻻعب رياضية وانفقت الاف الملايين حتى تنال شرف استضافة كاس العالم ومن غير المعقول ان يطلب من قطر ان تتنازل عن استضافة كاس حتى ﻻ تضطر ان تسمح لبعض اليهود او الصهانة دخول اراضيها.
    قطر ﻻ تتعامل مع الصهاينة اﻻ اذا كان لمصلحة فلسطين كما في غزة او مجبرة كما في في موضوع كاس العالم.
    في نفس الوقت ليس هناك ضرورة لتعيين حاخام ﻻن اعداد اليهود المتوقع حضورهم ضئيل وﻻ يستدي هذا اﻻحتفاء. واﻻ يجب على قطر ان تعين رجل دين من كل اﻻديان.

  5. دول الخليج هم إسرائيل الكبرى. ام إسرائيل الموجودة الآن هي الصغرى. صدقوني عندما تندلع الحرب بين إسرائيل والمقاومة ستجدون دول الخليج قبل إسرائيل يحاربون المقاومة كذلك الأردن والمغرب ويمكن مصر لأنها تابعة للمحور الخليجي .
    اليهود الأصليين هم في السعودية اما اليهود في فلسطين هم مهاجرون من جميع الاديان ينفذون مشروع إسرائيل الكبرى.
    ادرسوا تاريخ اليهود ستجدونهم في السعودية.
    و ستجدون حكام الخليج يهودا اصليين
    ارجو النشر

  6. What a shame ….tabbaladat raddatou afaalinaa aydan…..I don’t know who is the worst …..among ….these ….Ya wahiba Sabri Ayoub ….

  7. والله العظيم ماعدنا نستحي والشعوب لها موعد لتحرق الاخضر واليابس تحت أرجل كافة هولاء المستعربين!

  8. لماذا هذه المغالطات قطر هي سمحت بي مشجعين الاسراءلين ام ان قوانين فيفا هي سمحت لهم تفرض على أي دولة المنظمة كأس العالم الاستقبال المشجعين من كل الدول العالم كانوا مختلفين الدين والبشرية والعرق تريدون منع قطر فقط من المونديال الفوائد تجريها دولة والعرب والمسلمين إظهار دولة العربية تستطيع تنظيم لهذا الحدث العالمي لي أن بضعة المشجعين الإسرائيليين يشجعون يكونوا حاضرين في المونديال تسحب فيفا المونديال وقطر تتهم بالعنصرية معاداة اليهود والسامية تتحق الأحلام والأماني الدول الحصار قطر الرسمية والشعبية تعترف بي الاسراءيل لا توجد السفارة في الدوحة أقل الدول تطبيع مع الإسرائيل أكثر الدول الخليج دعما الفلسطنيين والمقاومة ماليا وسياسيا والاعلاميا لو نظمت فلسطين كأس العالم فلسطينيون سوف يرحبون بي الإسرائيليين يستغلون الفرصة التعريف بي قضيتهم

  9. التعليق:بسم الله الرحمن الرحيم
    لن ترضي عنك اليهود ونصاي حتي تتبع ملتهم
    صدق الله العظيم

  10. في الحقيقة هي سابقة تنفرد بها قطر bravo سيدتي الحنونة قطر
    كأس العالم سيحط انفك في التراب وسيعريك من الذي هو مستخب فيك يقولون على ان كأس العالم 22 سيكون
    الاحسن في التاريخ
    اين الصناعة اين الزراعة اين العلم اين رجال الأمن اين الجيش شراء المصنوع والمزروع والعقول من الخارج حتى امنكم تدفعون عليه
    انا اعرف انك خائف يا قطر ولكن لا تتمادى في خوفك اترك قليلا من الرجولة فيك لتعيش بكرامة ولو مصبوغة بلون غامق وداكن انت والآخرين
    اما الشعب الفلسطيني فله الله والإشراف اللذين يدافعون عنه

  11. وماذا عن أشقائنا المسيحيين، هل تتكرم قطر بإستئجار قس كاثوليكي او أورثوذكسي مستشاراً؟

    حاكم قطر يمشي على خُطى سيِّده إردوغان.

  12. يا باطل.. انتم تفتحون لهم دور العباده لكي يقيموا صلواتهم بها و في نفس الوقت جيش الاحتلال يغلق مدننا و يحاصرها و يمنعنا من الوصول الى المسجد الاقصى….. اقول لكم لا تصالح كما قال امل قندل … لا تصالح

  13. أنا بصراحه مبسوط من اللي جالس يظهر على العلن بعد ان كان في السر. في السابق فضحنا عمالة الانظمة العربية كافة فتم اتهامنا بالكذب و الافتراء. اليوم ، هنيئا لكم بصهاينتكم .

  14. هذا ليس الا حلقة من حلقات التطبيع التي تقوم بها الدول العربية مع العدو فلم يبق إلا فتح السفارات وتقبيل نتانياهو حتي تكتمل صورة الخيانة.

  15. هم لم يأخذوا تنظيم كأس العالم الا بعد إعطاء العهود والمواثيق على خدمة المثليين و الصهاينة وهذا ليس شتم بل وقائع.

  16. يا جماعة الخير هي اللقيطة إسرائيل تأهلت لكأس العالم و مالي خبر؟!! أم أنهم سيأتون لتشجيع المنتخب القطري الشقيق المتأهل كونه البلد المضيف؟!!
    يعني هل نتوقع في الكأس التي بعدها المقامة في المكسيك أنهم سيبنون لنا جوامع و مطاعم حلال للفرق الإسلامية؟!!
    و لماذا لا تقدم قطر وجبات الكلاب و القطط لمشجعي الصين و تبني معابد للفرق البوذية و الهندوسية على مبدأ المعاملة بالمثل. وماذا عن مشجعي أوربا هل سنربي لهم الخنازير؟! أم عندما سنشارك في بطولات في الهند سيذبحون لنا بعضا من أبقارهم؟!!

  17. قطر تنافس الإمارات والسعودية حتى في التدليس للصهاينة!

  18. سؤال يخطرني : لو استلم هذا الخام أميناً عاماً للجامعة العربية ، هل كان نهجُها سيتغيّر؟

  19. الكل يكسب ود الصهيونية العالمية الدموية المجرمة والصهيوامريكي الاستغلالي الفاجرة والكيان الصهيوني المحتل والغرب الصليبي الاستعماري … كل هذا على حساب قضيتنا الاولى ومصير ومقدساتنا المباركة التي تركها لنا الله أمانة في عنقنا حتى قيام الساعة والقرآن الكريم شاهد على ذلك: “سبحان الذي أسرى بعبده ليلاً من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى الذي باركنا حوله”!

  20. بعد كل هذه الخيانات للدين والوطن ، يأتيك أشباه الرجال ليتذرعوا بالقول : ((السبب هي ايران ومليشياتها)) .

  21. أنّ الحديث يجري عن الحاخام الأمريكيّ البارز مارك شناير من نيويورك.
    ============================
    من المفترض أن يهتم الحاخام ، المواطن الأمريكي ، بالمسائل الأمريكية بدلاً من إسرائيل ، أين هو الانتماء الوطني يا حاخام يا بارز يا امريكي؟

  22. أنيروا لنا الطريق يا أهل العلم : هل التوراة الحالية هي توراة موسى عليه السلام ؟ إذا كان الجواب ( لا ) فلماذا تذكرون اليهودية ضمن الديانات السماوية ؟ هل يهود اليوم هم يهود سيدنا موسى ومن جاء بعده من ملوك اسرائيل ؟ أم هم يهود من اصل خزري اعتنقوا الديانة اليهودية ديانة عزرا ؟ ماذا يريد الخليجيون من هذا التطبيع والعلاقات الحميمة مع الصهاينة ؟ ماهو مصير الاجراءات القطرية التي ستقيمها لليهود الاسرائيليين في قطر بعد انتهاء الالعاب الاولمبية التي ستقام في قطر من اقامة كنيس وحق الاقامة في قطر الخ ؟ ما موقف الخليجيين من انبطاح امراء الخليج امام الاسرائيلي؟ افيدونا افادكم الله .

  23. ليش الصهاينه هلقد متدينين. أي بيوكلوافي مطاعم عرب 48 زي الوحوش.ومن ناحيه ثانيه أفضل إلغاء المباريات ولا استقبال الصهاينه.

  24. طالما أن هذا الحاخام وغيره من اليهود المتصهينين يزورون البحرين وقطر والامارات ويستقبلهم حكامها بالاحضان فلماذا لا يتواسط هؤلاء الحاخامات والمسؤولين الاسرائيليين لدى هذه الدول للمصالحة بينهم وفك الحصار عن دولة قطر !!!! ولماذا لا يتم تعيين أحدهم رئيسا للجامعة العربية بدل الرئيس الحالي الذي لا يحل ولا يربط , يعني صفر على الشمال !!!! ثم أتمنى على هذا الحاخام دعوة جميع الصهاينة الذين يسكنون فلسطين دعوتهم الى قطر والامارات والبحرين بشرط أن تكون تذكرة السفر ذهابا فقط , يعني روحة بلا رجعة !!!!!!!!! ومبروك عليكوا هؤلاء الصهاينة يا حكام الخليج ,,,, وتحية اكبار للشرفاء من الشعب الخليجي والسعودي والسلام

  25. دويلات تأخذ شرعيتها من الصهاينة و رعاتهم على حساب حقوق الشعوب العربية.

  26. كلُُ لهُ وسيلته الخاصة للتطبيل و التقبيل و إرضاء بنو قَينُقاع و بنو النظير .. الشيئ الأكيد هو أن الموساد سيكون حاضرا بقوة ليلعب كرة قدم و لكن من نوع آخر !
    كيف ينال الفلسطينيون حقوقهم إذا كنا نستقبل أعدائهم و مُغتصبي أراضيهم بالأحضان ؟ إنه اعتراف ضِمني بملكية اليهود للأرض و الوطن “فلسطين” ثمَّ إلى أين نحن مُتجِهون ؟
    إنَّ الصهاينة ذاتهم مندهشين مما يجري حولهم من حفاوة استقبال و سخاء منقطع النظير ! لقد انتهت قضية سياسية إسمُها فلسطين و بقت الأمانة و الراية في أيدي من لم يَخُنها و هو راضِِ بأن يعيش في الحضيض .. كَثُرَ المُتاجِرون و السماسرة بوطن مُغتصبُُ إسمه فلسطين و بشعبِِ جريح هو شعب فلسطين .. كَثُرَتْ الخيانات و المؤامرات و الصفقات الرخيسة و بلغنَا مبلغا في المذلة لم تعرفه أقوامُُ قبلنا .. إننا لسنا عرب ! إننا كل شيئ سوى عرب ! لقد انقرضت النخوة فينا إلى الأبد ! فهل يحِقُ لنا أن ننظر بعد اليوم في المرآة ؟!! أكيد هناك من يَفعلون بفخر ِِ ! و لكنهم لا يعلمون أن المرآة إن نطقت فإنها ستلعنُهُم !!

  27. ليس غريبا أن تعين قطر حاخاما صهيونيا كمستشارا للمشجعين الإسرائليين لقد سبق أن عين الملك الراحل عبد االله مستشاره السياسي حاخاما إسرائليا . حسبنا الله ونعم الوكيل في حكام الخليج

  28. مجبر أخالك لا بطل
    الضررورات تبيح المحظورات
    الفيفا لها قواعد ويجب أن تتبع حتى لو تجرعت السم…………………………….. يا تمام
    لعنة الله على الكورة وعلى اللي اخترعها
    فأصل الكورة شيء مرعب وكريه بدأت بهولندا التي تحولت الى بلد الزهوروالدعارة بالفيترينات ربما للتغطية على تاريخها الكريه
    و…… الآن تكررت في هذا العصر برأس جمالل خاشقجي
    وانتقلت الى قطر باللعب بنضال الشعب الفلسطيني

  29. كرم حاتمي اصيل، و يا ليتكم تؤمنوا لقطعان العدو الصهيوني مستلزمات الحج إلى خيبر وسيارات حصى لرجم قبر الرسول في المدينة. ما هي زاطت وزاطت ويا كرم ما بعدك كرم.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here