قطر تُعرف بنفسها في الصين عبر عملاق الهواتف الذكية “هواوي” لجذب مزيد من السياح الصينيين

ألدوحة/أحمد يوسف/الأناضول

أعلن “المجلس الوطني للسياحة” القطري (حكومي)، الثلاثاء، عن إبرام شراكة مع عملاق الهواتف الذكية الصيني “هواوي”؛ بهدف جذب المزيد من الزوار إلى قطر من الصين التي تعد أكبر سوق مصدرة للسياح في العالم.

وفي إطار الشراكة قام طاقم التصوير في شركة “هواوي” بزيارة قطر لالتقاط صور معالم الجذب التاريخية والشهيرة في جميع أنحاء الدولة باستخدام أحدث هواتف هواوي الذكية.

حيث يمكن استخدام هذه الصور كخلفية على الإصدارات الجديدة من هواتف هواوي.

كما ستقوم الشركة بالترويج لمقاطع الفيديو التي تم التقاطها في قطر عبر قنواتها على الانترنت وتطبيقاتها المختلفة، ومواقع التواصل الاجتماعي وغيرها من منصات الفيديو لمنح العملاء الصينيين صورة بارزة عن قطر.

وشهد العام الماضي 2018 زيادة في عدد السياح الصينيين إلى قطر بنسبة 38 % مقارنة بالعام السابق.

وفي الوقت نفسه، تفتتح شركة “هواوي” الصينية لمدة أسبوعين متجرا جديدا في مدينة شنغهاي يحمل الطابع القطري.

ويقدم المتجر الذي تم تصميمه على الطراز القطري شاي الكرك التقليدي، والتمور، ويعرض وردة الصحراء التي تشتهر بها صحراء قطر، إلى جانب لمسات فنية مختلفة تحتفي بالموروث الثقافي للبلاد.

و”وردة الصحراء” (قحوف الرمل)، هي مكون صخري منبثق عن بلورات مسطحة من الكثبان الرملية تتشكل بالصحراء، نتيجة ظروف مناخية معينة، وتشبه الوردة في شكلها.

ويظهر هذا التكون الصخري المتشكل من الحجارة الجيرية تحت سطح الأرض، ويعد دلالة على توفر المياة الجوفية.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here