قطر تنفذ غدا المرحلة الثانية من رفع القيود الإحترازية لكورونا 

الدوحة ـ (د ب أ)-  أعلنت وزارة التجارة والصناعة في قطر اليوم  الثلاثاء عن تفاصيل المرحلة الثانية من الرفع التدريجي للقيود التي كانت قد فرضت للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد19-).

وسيبدأ تنفيذ المرحلة يوم غد الأربعاء أول شهر تموز/يوليو الجزء المتعلق بالمجمعات التجارية ومراكز التسوق والأسواق الشعبية والمطاعم.

ووفقا لبيان صادر عن الوزارة سيسمح لجميع الأنشطة التجارية باستئناف أعمالها في المجمعات والمراكز التجارية، مع الاستمرار بإغلاق صالات الألعاب والملاهي الترفيهية وصالات التزلج وغرف الصلاة ودور السينما، وكذلك المطاعم داخل هذه المجمعات والمراكز والتي يسمح لها بتقديم خدماتها عبر توصيل الطلبات الخارجية أو تسليمها داخل المطعم فقط، و يمنع إقامة أي فعاليات فنية أو ثقافية أو ترفيهية داخل المجمعات والمراكز التجارية. ويشمل القرار الأنشطة التجارية في الأسواق الشعبية المختلفة.

من جهة أخرى، أعلنت متاحف قطر اليوم عن إعادة فتح عدد من متاحفها ومواقعها التراثية للجمهور يوم غد الأربعاء وفقًا لتوصيات إدارة حماية الصحة ومكافحة الأمراض الانتقالية التابعة لوزارة الصحة العامة.

 وقال بيان صادر عن متاحف قطر وتلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه إن إعادة الافتتاح يتماشي مع المرحلة الثانية لاستئناف النشاط العام في قطر بناءً على المراحل التي تم الوصول إليها في السيطرة على جائحة كوفيد .19

وتخطط متاحف قطر لإعادة فتح باقي متاحفها على مراحل وفقًا لتدابير الصحة والسلامة الجديدة، متبعين المعايير العالمية، وراصدين التقدم المحرز بعناية لضمان سلامة الموظفين والزوار.

وسوف يُسمح بوجود عدد محدود من الزوار والموظفين داخل كل متحف. وسوف يُطلب من الزوار حجز التذاكر مسبقًا على موقع متاحف قطر الإلكتروني أو على تطبيق “بطاقتك إلى الثقافة”. مع إبراز الحالة الصحية الخضراء على تطبيق احتراز المستخدم في قطر.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here