قطر تنتقد الامارات بعد موافقة منظمة التجارة العالمية على النظر في شكوى أبوظبي ضد التدابير التي فرضتها الدوحة على السلع الإماراتية

الدوحة- (أ ف ب): انتقدت قطر جارتها الإمارات الأربعاء بعدما وافقت منظمة التجارة العالمية على التحقيق في شكوى تقدمت بها أبوظبي ضد التدابير التي فرضتها الدوحة على السلع الإماراتية.

وقررت المنظمة الدولية الثلاثاء إحالة الشكوى الاماراتية على لجنة محكمين للبت فيها.

وتفرض الامارات إضافة إلى السعودية والبحرين ومصر، حظرا اقتصاديا كاملا على قطر، بعد اتهامها بدعم حركات إسلامية وتأييد إيران، وهو ما تنفيه الدوحة.

وجاء في بيان المنظمة أنه “في 28 كانون الثاني/ يناير 2019 طلبت الامارات مشاورات مع قطر بشأن التدابير التي فرضتها قطر المتعلقة باستيراد وتخزين وتوزيع وتسويق أو بيع السلع ذات المنشأ الإماراتي”.

وقالت الإمارات إن الإجراءات القطرية تتعارض على ما يبدو مع اتفاقات المنظمة الدولية.

الا ان قطر ردت الاربعاء بقولها في بيان “معاناة المصدرين الإماراتيين” مردها إلى “الإجراءات التجارية القسرية التي تستهدف قطر والقطريين”.

وكانت قطر أمرت المتاجر بإزالة أي بضائع منشأها أي من دول التحالف الذي تقوده السعودية.

ومنذ 2017 تفرض الامارات إضافة إلى السعودية وحلفائها حصارا على قطر يشمل حظر الملاحة والتجارة والرحلات الجوية المباشرة وتحليق الطائرات القطرية في أجوائها والمرور في أراضيها.

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. كيف يحاصرون دوله بر وبحر وجو ويحتجون على منع بضائعهم اغبيا

  2. الأمارات ينطبق عليها المثل المصري ” ضربني وبكى وسبقني وأشتكى ” ..

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here