قطر تعلن الانتهاء من تجهيز 41 ملعباً تدريباً لمونديال 2022

 

الدوحة / أحمد يوسف/ الأناضول – كشف مسؤول قطري، السبت، عن الانتهاء من تجهيز 41 ملعباً تدريباً، لاستقبال المنتخبات المشاركة في مونديال 2022، الذي تستضيفه قطر.
وقال أحمد العبيدلي، مدير مشروع مواقع التدريب في اللجنة العليا للمشاريع والإرث في تصريحات صحفية، إن العمل على بناء مواقع التدريب الجديدة وعددها 15 ملعبا بدأ منذ 2017، إضافة إلى تأهيل ملاعب أندية الدرجتين الأولى والثانية، بإجمالي 41 ملعباً تدريبياً.
وأوضح أنه تم تزويد هذه الملاعب المخصصة للتدريب بنفس نوعية وجودة العشب التي ستزود بها الملاعب الكبرى في البطولة.
وأشار إلى أن كل موقع للتدريب يحتوي ملعبين بحجم ملاعب الفيفا، إلى جانب منصة للجمهور تتسع لحوالي 500 مشجع.
ولفت إلى أن ملاعب التدريب موزعة بمختلف مناطق قطر التي ستقيم فيها المنتخبات المشاركة في المونديال، وأنه تم مراعاة أن تكون المسافة الفاصلة بين فندق الإقامة وملعب التدريب لا تزيد عن 20 دقيقة كما يشترط الاتحاد الدولي لكرة القدم.
واللجنة العليا للمشاريع والإرث؛ المؤسسة المسؤولة عن تنفيذ مشاريع البنية التحتية اللازمة لاستضافة بطولة كأس العالم التي ستقام في قطر عام 2022.
وفازت قطر، في 2010، بحق استضافة المونديال، كأول دولة في الشرق الأوسط. وسيقام مونديال قطر 2022 على مدار 28 يوما، وستعقد المباراة النهائية في 18 ديسمبر/كانون الأول 2022، بالتزامن مع اليوم الوطني لقطر.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. يمكن استثمار المنشآت القطرية العملاقة والخاصة بكأس العالم، وذلك بإطلاق مشروع كبير لاستقطاب المواهب الشابة في كرة القدم وتأهيلهم بنفس الوسائل المتبعة في الدول المتقدمة، وهذا استثمار ضخم وعوائده كبيرة ومضمونه، ومن ناحية أخرى فإن نجاح عربي واحد مثل محمد صلاح يقدم للعالم ما لم يستطع العرب تقديمه للعالم في العصر الحديث، ولا ننكر ما قدمه الكثير من العرب للحضارة الحديثة كأفراد ولكن من خلال هجراتهم للغرب في معظم الحالات، ولا ننسى الفائد الإعلامية على نطاق العالم بإظهار الصورة الحضارية للعرب بعد أن تم تشويهها وربطها بالإرهاب.

  2. وماذا سيتم الفعل بهذه الملاعب بعد انتهاء المونديال ؟ هل مساحه قطر تستوعب هذا العدد من الملاعب بعد ذاك ؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here