قطر تعلن إجراء جيشها تمرينًا عسكريًا بمشاركة قوات تركية

الدوحة/ أحمد يوسف/ الأناضول: أعلنت وزارة الدفاع القطرية، مساء الإثنين، إجراء قوات بلادها المسلحة بمشاركة قوات تركية مناورات “عرين الأسد” العسكرية، خلال الفترة من 14 وحتى 22 مارس/ آذار الجاري.

وقالت مديرية التوجيه المعنوي، التابعة لوزارة الدفاع، في بيان لها، إن تمرين “عرين الأسد” شارك فيه جميع قيادات وأسلحة ووحدات القوات المسلحة بمساندة قوات من وزارة الداخلية، والأمن الداخلي، والحرس الأميري، وجهاز أمن الدولة، إضافة لمشاركة قوات عسكرية من تركيا.

وأشارت إلى أن التمرين كان يهدف لـ”تفعيل منظومة القيادة والسيطرة وإدارة العمليات والتدريب على التخطيط وإدارة العمليات المشتركة، وتفعيل منظومة الدفاع الجوي”.

كما سعت المناورات إلى “تعزيز التعاون والتخطيط المشترك مع القوات المختلفة من جهة والجهات الأمنية ووزارات ومؤسسات وهيئات الدولة من جهة أخرى، إضافة إلى تفعيل دور الإعلام ومقاومة الحرب النفسية”.

من جهته، قال العميد جاسم أحمد المهندي، مدير مناورات “عرين الأسد”، في البيان ذاته، إن التمرين هو “امتداد للخطة السنوية للتمارين التي تنفذها القوات المسلحة القطرية، وله دور مهم في رفع مستوى الكفاءة القتالية لدى كافة القوات”.

جدير بالذكر أن قوات تركية برية تتمركز في ثكنة “طارق بن زياد” في قطر، في إطار اتفاقية وقعت بين أنقرة والدوحة، في 19 ديسمبر/ كانون الأول من العام 2014.

وأجرت تركيا وقطر خلال الفترة ما بين 5-6 أغسطس/ آب الماضي، مناورات عسكرية برية، أعقبتها مناورات مشتركة للقوات البحرية للبلدين في 6 -7 من الشهر نفسه.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here