قطر تستعد لشراء 24 مقاتلة فرنسية “رافال” بـ2.5 مليار دولار

qatar-flag.jpg66

 

 

أحمد محمود/ الأناضول-
تجري قطر محادثات خاصة ومتقدمة للغاية، لشراء 24 طائرة مقاتلة على الأقل طراز “رافال” من إنتاج شركة “داسو” الفرنسية لصناعة الطائرات، لتكون أول المشترين لهذه الطائرة، بحسب ما أفاد موقع راديو أوروبا-1 الناطق بالفرنسية.
وقال “راديو أوروبا-1″، (محطة إذاعية خاصة تبث على الإنترنت) اليوم الإثنين، إن فرنسا ستكون في النهاية قادرة على بيع طائرة “رافال” في الخارج، حيث تجري شركة “داسو” الفرنسية لصناعة الطائرات محادثات حصرية مع الهند، بينما يمكن أن يتم الإعلان قريبا عن عقد مع قطر بقيمة 2.5 مليار دولار.
وأضاف الموقع وفقا لمعلوماتنا، تتفاوض فرنسا شكل مباشر مع القطريين ومن الواضح أنه لا يوجد مرشحون منافسون آخرون لبيعهم هذه الطائرات.
وأشار الموقع، إلى أنه بجانب الهند، هناك مناقشات جارية وخاصة مع ماليزيا على سبيل المثال، وأن “رافال” بات بيعها أسهل اليوم، وثمة عملاء محتملين في ليبيا والشرق الأوسط. ووفقا لدبلوماسي فرنسي، ليست هناك صورة، لأنها (الطائرة) أفضل من منافسيها.
ولفت الموقع إلى أن وزير الدفاع الفرنسي، جان إيف لو دريان، ذهب ثماني مرات إلى قطر، ومكث هناك بعض الأحيان يومين أو ثلاثة أيام في زيارات لم تكن مدرجة على جدول أعماله، وهو ما يقدره العميل.
ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من السلطات القطرية أو الشركة الفرنسية بشأن ما أورده الموقع.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

2 تعليقات

  1. ممكن سؤال ؟؟؟؟
    لماذا كل هل طائرات لقتال بشار الاسد والسيد حسن؟؟
    ام هي هديه ستقدهما قطر لداعش ؟؟؟
    ستسألون يوما ما عن فسادكم في الأرض

  2. 24 طائرة على عدد قبائل دولة قطر كل ابن قبيلة طائرة رافال فرنسية ههههههههههههههههههههههههههه

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here