قطر.. تراجع التضخم السنوي 1.31 بالمائة خلال مارس

الدوحة/ الأناضول – تراجع معدل التضخم السنوي في قطر، بنسبة 1.31 بالمائة في مارس/ آذار 2019، بحسب بيانات رسمية صدرت، الإثنين.

وجاء في بيانات لوزارة التخطيط التنموي والإحصاء القطرية، أن التضخم السنوي تراجع، بسبب انخفاض أسعار مجموعة الاتصالات 11.45 بالمائة، ومجموعة الترفيه والثقافة 7.35 بالمائة.

كما تراجعت أسعار، مجموعة السكن والماء والكهرباء والغاز وأنواع الوقود الأخرى بنسبة 2.33 بالمائة، ومجموعة النقل 2.30 بالمائة، ومجموعة الغذاء والمشروبات بنسبة 0.58 بالمائة، ومجموعة المطاعم والفنادق بنسبة 0.19 بالمائة.

وعلى أساس شهري، انخفض التضخم في قطر بنسبة 0.03 بالمائة في مارس/ آذار الماضي، ليسجل 107.73 نقاط الشهر الماضي، مقابل 107.76 نقاط في الشهر السابق له.

ويعكس معدل التضخم (الرقم الذي يقيس تكلفة الحصول على الخدمات والسلع الرئيسية للمستهلكين) تحركات الأسعار ويرصد معدلات الغلاء في الأسواق المختلفة.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here