قطر تتوقع متوسط نمو الناتج المحلي 2.8 بالمائة خلال 2018-2020

محمد إبراهيم/ الأناضول – أفادت بيانات رسمية، الإثنين، أن متوسط نمو الناتج المحلي الإجمالي (بالأسعار الثابتة) في قطر، سيسجل 2.8 بالمائة سنويا خلال الثلاث سنوات (2018-2020).

وذكر جهاز التخطيط والإحصاء القطري (حكومي), في تقرير الآفاق الاقتصادية (2018-2020)، أن الناتج المحلي القطري سينمو بنسبة 2.6 بالمائة بالعام الجاري، يرتفع إلى 2.9 بالمائة بالعام المقبل، و3.1 بالمائة في 2020.

وأرجع الجهاز، النمو المتصاعد، إلى زيادة إنتاج القطاع النفطي بمتوسط سنوي 0.3 بالمائة، إضافة لنمو القطاعات غير النفطية بنمو سنوي 5.2 بالمائة بفترة الثلاث سنوات.

وتعتبر قطر أكبر منتج ومصدر في العالم للغاز الطبيعي المسال.

وتعصف بالخليج أزمة بدأت في 5 يونيو/حزيران 2017؛ إثر قطع كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع الدوحة، بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه قطر بشدة.

وفرضت تلك الدول مقاطعة، شملت إغلاق مجالها الجوي أمام الطيران القطري والحدود البحرية والبرية؛ ما تسبب في إغلاق منافذ استيراد مهمة لقطر، البالغ عدد سكانها نحو2.7 مليون نسمة.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here