قطاع الصناعة في ألمانيا قلق من مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

بروكسل (د ب أ)- ينظر قطاع الصناعة في ألمانيا بقلق متزايد إزاء مسار مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وقال رئيس اتحاد الصناعات الألماني، ديتر كيمبف، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) عن الخلافات الأخيرة في المفاوضات: “من منظور اقتصادي يساورنا قلق من تزايد حدة الخلافات وعدم التوصل إلى نتائج محددة”.

وذكر كيمبف أن هناك حاجة إلى إبرام اتفاقية تجارية واقتصادية شاملة بقدر الإمكان بين الاتحاد الأوروبي وبريطانيا لتجنب العواقب الوخيمة لخروج الأخيرة المخطط في آذار/مارس عام .2019

وتعتزم رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي طرح خططها بشأن العلاقات بين الاتحاد الأوروبي وبريطانيا عقب خروجها من الاتحاد خلال خطاب تلقيه عقب ظهر اليوم الجمعة.

تجدر الإشارة إلى أن هناك شكوكا بالغة أثيرت حول ما إذا كانت الخطط المنتظر إعلانها ستكون أساسا لإحراز تقدم حقيقي في المفاوضات.

ولم يبعث اللقاء الأخير بين ماي ورئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك الذي جرى أمس الخميس في لندن أملا في حل قريب لنقاط الخلاف الأكثر إلحاحا بين الاتحاد الأوروبي وبريطانيا.

ومن أكثر القضايا الخلافية بين الطرفين كيفية الحيلولة دون فرض رقابة مستقبلية على الحدود بين أيرلندا الشمالية التابعة لبريطانيا وأيرلندا العضوة في الاتحاد الأوروبي.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here