قطار روسي يعرض أسلحة غنمها الجيش في معاركه في سوريا

موسكو – (أ ف ب) – غادر قطار روسي يعرض أسلحة متنوعة غنمها الجيش الروسي من مسلحين سوريين، السبت موسكو في جولة عبر روسيا وذلك لعرض نجاحات الجيش في سوريا.

واتجه القطار السبت من موسكو الى شبه جزيرة القرم وسيتجه لاحقا الى أقصى الشرق الروسي قبل العودة مجددا الى موسكو عبر الشمال في رحلة بطول 28 الفا و500 كلم تتضمن 60 محطة.

وكان سكان موسكو اطلعوا السبت على محتويات القطار قبل مغادرته. وهو مكون من تسع مقطورات تنقل كل منها العديد من المدرعات والعربات العسكرية التي كانت بيد جهاديين او مسلحين معارضين في سوريا.

وتعرض قاطرات اخرى عدة انواع من الاسلحة وايضا طائرات بدون طيار.

وقال العقيد الروسي دميتري سيروبابا “ان الهدف هو ان نعرض لاكبر عدد من الناس في بلادنا نجاحات الجيش الروسي في معاركه ضد الارهاب الدولي”.

وقدم الكسي وهو عامل مناجم (31 عاما) هو وابنه لمتابعة العرض “ليرى انه لدينا جيش قوي” وقال “انا حقا فخور بنصرهم في تلك الأرض البعيدة”.

وكان الرئيس الروسي فلايدمير بوتين هنأ الجمعة الجنود الذين عملوا في سوريا اثناء موكب في الكرملين. وقال في كلمة “من خلال تحرير الاراضي السورية من العصابات وانقاذ حياة المدنيين المسالمين، تصرف جنودنا بشجاعة وحزم ونجاعة”.

وبدأت روسيا انتشارها في سوريا في ايلول/سبتمبر 2015 بطلب من السلطات السورية. وغير التدخل الروسي مسار النزاع المستمر منذ 2011 وخلف اكثر من 360 الف قتيل.

وتمكن الجيش السوري مذاك من كسب العديد من المعارك واستعادة السيطرة على القسم الاكبر من البلاد.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here