قضية اغتيال ناهض حتر مُجدَّدًا في الأردن: والدته تُقاضي الملقي بتُهمَة التحريض

 راي اليوم- عمان

قفزت مجددا في الاردن على سطح الاحداث  ابرز قضية إغتيال سياسي.

 وبمناسبة ذكرى إغتيال الكاتب الصحفي الراحل ناهض حتر قررت عائلته  التوجه بدعوى قضائية ضد رئيس الوزراء الاسبق  الدكتور هاني الملقي بتهمة التحريض ضد الكاتب القتيل.

وأعلن 11 محاميا أردنيا انهم رفعوا قضية ضد الملقي بإسم والدة الشهيد حتر.

وجاء في مضمون لائحة الدعوى أن الملقي الذي يعبر عن موقف الدولة الرسمي استغل منصبه كأعلى موظف بالدولة وتزعم حملة التحريض واشرف عليها مدفوعا بخصومته السياسية مع المرحوم حتر.

 وانه قام فور نشر الرسم الذي تسبب بقتله بتأجيج موجة الكراهية التي اشتغلت في ذلك اليوم وذلك عندما اوعز لوزير الداخلية انذالك سلامة حماد باعتقاله من خلال الحاكم الاداري .

وقالت الدعوى ان الملقي  اعلن عن ذلك من خلال وسائل الاعلام وقام بالتدخل بتوصيف فعل النشر من قبل المغدور وتجريمه قبل اجراء اي محاكمة مخالفا جميع القوانين والانظمة والاعراف المرعية.

Print Friendly, PDF & Email

10 تعليقات

  1. يا جمال خليل، رأيك لا يمثل الا اسيادك في الموساد الذين يعملون في الليل والنهار على تفتيت مجتمعاتنا وتشتيت قوانا.

  2. ناهض حتر كان ينتمي للحزب الاشتراكي العلماني الليبرالي الذي لا يؤمن بوجود الله وكان دوما ينشر مقالات تسئ للإسلام ويحاول اثارة النعرات ويهاجم الجماعات الإسلامية بغير حق لاثبات وجودة على الساحة الإعلامية ولكن اخر تغريده لة عند نشر كاريكاتير مسيء للذات الإلهية عن طريق التولصل الاجتماعي وهو بذلك اساء لمليار ونصف مسلم وكذلك اساء لديانته المسيحية بنشر هذه الصور عن الخالق الرحيم المنزه عن كل خطأ وهو يعلم علما يقينا انها سوف تضعه في مازق كبير وتهدد حياته ولكن عدم اهتمامه واستهتاره بالديانة الإسلامية السمحة الكريمة ،اوصلته الى نهايته

  3. رحم الله ناهض…مهما كان الراي مخالفا لا يجب ان يصل حد الكره الشخصي او القتل …الكثيرون اختلفوا مع ناهض وخصوصا ارائه المتناقضة وغير المنطقية ودخوله في لعبة التجاذبات السياسية في الاردن وتزعمه حملة تلميع مدير المخابرات والتي افقدته المصداقية….سنظل رغم هذا نذكره بالخير فقد كان شجاعا.

  4. في الخفيفه شاهدته عده مرات على قناه الميادين يدافع عن القضايا ألعربيه والقوميه وأعجبت جدا بسعه اطلاعه ودفاعه المستميت عن الحق الفلسطيني ووحده سوريا في وجه الهجمه التكفيرين المدعومه صهيونيا ، خليجيا واميركيا. رحم الله الفقيد الذي اغتيل غدرا وبتواطوء من للحكومه التي أججت الموقف ولَم توفر له الحمايه من أدوات الكره والتخلف.

  5. ” أخجل لأني لست شهيدا ، وأخجل لأن بندقيتي من الكلمات ، في خندق دمشق ؛ ولأن حبري يسيل ، لا دمي ، في صد الحملة البربرية على الشام “.
    الشهيد ناهض حتر

  6. المحرض ، كان همه استرضاء أطراف معينه ، هي اللي بتطعميه خبز ، يعني بتعيشه، اما الحق والوطنيه فلا لزوم لها.

  7. رحمه الله،
    ذهب ضحيه الجهل وغياب العقل، الجهل اصبح موروثنا الاجتماعي واحد اعمدة منظومة قيمنا الاجتماعيه، الجهل اصبح هويتنا،
    لقد خرجنا من الحاضر، فمن يعيدنا اليه ؟

  8. رحم الله ناهض حتر. كان مقاتلا من اجل الحق والملقي كان مدفوعا من امريكا والسعودية.

  9. .
    — الاردنيون لا يحتاجون للتعريف بالشهيد ناهض حتر لذلك نكتب لمن لا يعرف عنه من العرب ، أمضى الشهيد ناهض حتر الى ان تم اغتياله على درج المحكمه بتهمه باطله مناضلا يدافع عن الفقراء والسياده الوطنيه والحريات والقانون وتصفيه القضيه الفلسطينيه بوطن بديل بالاردن
    .
    — ناهض حتر مسيحي تخصص بالفقه الاسلامي وعاش يدافع عن نبي العرب محمدا كقائد نهضه عظيم وسمى ولداه المعتصم بالله والمنتصر بالله وشهدا اغتياله على درج المحكمه من قبل مجرم معتوه متأسلم متطرف لا يعرفه حتى ولم يقرأ له ، و كان المجرم قد غادر في رحله قصيره للسعوديه لايام وعاد واغتاله بحجه اعاده نشره لرسم ادعي كذبا بانه يسيء للإسلام وقامت الدوله بخطوه غبر مفهومه بتضخيم الموضوع واعتقال حتر واحتجازه بظروف غير انسانيه ثم إطلاق سراحه تمهيدا لمحاكمته .!!
    .
    — ناهض حتر المفكر الوطني كان يجابه فقهيا وسياسيا قيادات الاخوان المسلمين على شاشات التلفاز وكانوا يجابهونه بحوار راق من الطرفين يثبت المستوى الحضاري للشعبين الاردني والفلسطيني الذي لم يعرفا التفريق بين مسلم ومسيحي الا عندما دخل علينا الفكر الظلامي .
    .
    — تصدى ناهض حتر للدكتور باسم عوض الله ونهج الخصخصه الذي قاده والدكتور في أوج نفوذه وقاضاه كمواطن بقضيه عامه عندما كان الدكتور باسم رئيسا للديوان الملكي
    .
    — تعرض الشهيد لاكثر من محاوله اغتيال وكاد مره يفقد حياته واصيب بعاهه دائمه لكنه لم يتوقف الى ان استشهد على درج محكمه بقضيه مفبركه اثارتها الدوله ورفضت تأمين الحمايه له .
    .
    — هنالك معتوه اطلق النار على الشهيد ناهض حتر وقتلهً ، السوال من أوعز الى المعتوه بذلك .
    .
    .
    .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here