المدفعية الإسرائيلية تقصف مرصدين لـ”كتائب القسام” وإصابة جندي إسرائيلي و19 فلسطينيا برصاص جيش الاحتلال خلال مشاركتهم في مسيرة “العودة” شمالي قطاع غزة

غزة (الاراضي الفلسطينية) ـ (أ ف ب) – أعلن الجيش الاسرائيلي ومصادر طبية فلسطينية أن 19 فلسطينيا وجنديا اسرائيليا واحدا، أصيبوا بجروح مساء الاحد خلال مواجهات جرت بين الطرفين في شمال قطاع غزة.

وجاء في بيان للجيش الاسرائيلي “جرت أعمال شغب عنيفة في شمال قطاع غزة وقام عشرات الفلسطينيين بالقاء عبوات ناسفة وإطارات مشتعلة باتجاه جنودنا”.

وقال البيان إن “جنديا أصيب بجروح نتيجة انفجار عبوة ناسفة”.

وأضاف أن الجيش اطلق النار باتجاه موقعين عسكريين لحركة حماس في المنطقة نفسها.

وفي غزة اعلنت وزارة الصحة التابعة لحركة حماس في بيان أن 19 فلسطينيا اصيبوا بالرصاص الحي خلال هذه المواجهات.

ومنذ بدء الاحتجاجات الاسبوعية في قطاع غزة في 30 آذار/مارس 2018 سقط 250 فلسطينيا على الاقل شهداء برصاص اسرائيلي غالبيتهم على الخط الحدودي الفاصل مع اسرائيل، في حين قتل جنديان اسرائيليان منذ ذلك التاريخ.

ويشارك فلسطينيون، في المسيرات السلمية التي تُنظم قرب السياج الفاصل بين شرقي غزة وإسرائيل، منذ أواخر مارس/ آذار 2018، للمطالبة بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى مدنهم وقراهم التي هُجروا منها عام 1948، وورفع الحصار عن القطاع.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here