قصة صعود لونا الشبل من “الجزيرة” الى جنيف: هجمات شرسة ضدها.. ودسائس القصر هي الاخطر

 louna-chibel.jpg66

 

جنيف ـ “راي اليوم”:

من يعرفون لونا الشبل عن قرب يقولون انها انسانة جذابة ولكنها في الوقت نفسه على درجة كبيرة من الذكاء والطموح واستطاعت منذ الايام الاولى لانضمامها الى قناة “الجزيرة” في بداية انطلاقتها ان تلفت الانظار، لقدراتها المتميزة على جذب المشاهدين، ولهذا اعطيت برنامجا خاصا بها (للنساء فقط) وتربعت على عرش “الحصاد” اهم برامج المحطة.

السيدة الشبل كانت الوحيدة من بين مذيعات ومذيعي “الجزيرة” السوريين الذين وجدوا ابواب القصر الجمهوري في دمشق مشرعا امامهم، واللقاء بسيده واسرته.

ضم السيدة الشبل الى الوفد الرسمي السوري الى مؤتمر جنيف لم يكن بمحض الصدفة وانما نتيجة تخطيط مسبق، لتكريمها اولا، واعادتها الى الاضواء من زاوية السياسة، والدفع بها الى الصفوف الاولى، وتمثيل الجيل الجديد، ومكافأتها على صمودها واخلاصها للنظام.

وعلمت “راي اليوم” ان السيدة الشبل مرشحة لمنصب كبير في السلطة السورية كخطوة اولى لتعينها كأول امرأة وزيرة للاعلام.

من الطبيعي ان تتعرض لحملة تشويه شرسة من قبل المعارضة على صفحات التواصل الاجتماعي، وانحدرت في معظم الاحيان الى مستوى هابط، ولكن ما هو اخطر من ذلك الحرب الداخلية من قبل “الغيارى” ضدها، او ما يعرف بدسائس القصر، وهي دسائس لا يجب التقليل من شأنها.

ان تركز بعض العدسات والاقلام على ابتساماتها وضحكها اثناء الجلسة الافتتاحية لمؤتمر جنيف، فهذا امر متوقع، خاصة ان هذه الضحكات جاءت اثناء “الملاسنة” بين وليد المعلم وامين عام الامم  المتحدة، وهي ملاسنة تبعث فعلا على الضحك لطرافتها، لكن ما يجب التركيز عليه هو كيف استطاعت هذه المذيعة الشابة ان تضحي بوظيفتها في اهم قناة “عربية” في حينها وتقبل بوظيفة في القصر بعيدا عن الاضواء، لتعود الى الواجهة مجددا وبقوة، وتدافع عن نظام اعتقد الكثيرون ان ايامه معدودة جدا، وانه ساقط لا محالة، ولا تأبه بكل الحملات ضدها من ابناء وبنات جلدتها.

Print Friendly, PDF & Email

34 تعليقات

  1. العرب والنساء …منهم من يعطيهم قيمتهم الحقيقية ويشاركهم في الحكم والمواقع الثقافية كما الرجل تماماً ..في سوريا مثلاً..ومنهم من يحارب ضد قيادتها للسيارة أو يصدر فتوى تحرمها من النوم بجانب الحائط أو تلبسها شرشف يغطيها بحيث لا تعرف هل هي انثى أم ذكر متخفي تحت تلك العباءة ..
    تحية للصحفية المتميزة لونا الشبل ..

  2. من لا يبيع وطنه في هذا الزمان هو الاصيل ولونه من هذه الشريحة

  3. ليس من المنطقي ان تجلس الدولة السورية الشرعية مع ارهابيين من الائتلاف و غيره وهم غير معترف بهم من 23 مليون من الشعب السوري لانهم طالبوا الناتو بضرب سورية عدة مرات و قتلوا عشرات الالاف من الابرياء و خربوا ممتلكاتهم وتعاونوا مع المستعمرين وهم قاعدون في فنادق 5 نجوم مدفوعة الاجر من المستعمرين .

  4. يجب توضيح اهداف ما سمي عصابات المعارضة الاستعمارية : اولا عقد سلام مع العدو الاسرائيلي وهذا امر متفق فيه في الخفاء منذ 3 سنوات مع العملاء المستعرضين مقابل مكاسب شخصية مثل الاستيلاء على كرسي الحكم السوري الشرعي وهذا وهم من سابع المستحيلات و قبض اموال وشراء عقارات و…و… اضافة للتكفل بتكاليف الاقامة في فنادق اوروبا ذو 5 نجوم . اما اهداف الدولة السورية و شعبها23 مليون فهي :
    – المحافظة على الدولة السورية وبنيتها التحتية و قيادتها فلن يتم القبول باي طرف يعيد الدولة ا لى نقطة الصفر . – عدم الصلح مع اسرائيل و عدم توقيع اي اتفاقات معها تحت اي ظرف كان و بخلاف ذلك يسقط اي فصيل فورا و يستبعد من الساحة اذا خالف ذلك . – عدم تقسيم سوريا و المحافظة على وحدة اراضيها تحت اي ظرف والتقسيم على اساس طائفي مرفوض رفضا تاما – تبني مبدأ المقاومة ضد اسرائيل كخيار وحيد لحين تحرير كل الاراضي العربية المحتلة . – تدعيم اسس التعاون العربي القومي الاسلامي و تدعيم الاتحاد العربي الفيدرالي ببرامج فعلية . – التشاركية في الحكم بين مختلف الاطياف ولكن ضمن المبادئ المذكورة اعلاه وشتان ما بين اهداف الشعب السوري و مؤامرات القلة الواهمة من

  5. العا مل الذكوري يسيطر في المجتمع العر بي والإ سلا مي وو جو د السيدة لو نا الشبل ضمن آلو فدالسوري أ عطى صو ر ة ر اقيه ، ،نضا ره و شبا بية عكس ما كنا نرى هنا وهنا ك من و جو ه قا سيه متوترة خا ئفه
    ،اذا أين المشكل اذا ابتسمت و تبا د لت الحد يث مع ز ملا ئها أ ثنا ء الجلسة وهذ ا يد ل على ثقة بالنفس هذه شخصيه مميز ه لها ثقل إعلا مي خاصة إن سوريا شيطنت من قبل إلإ علا م الغربي ووجود السيدة لونا أ عطى وجه حضاري ، اعتقد أن المجتمع العر بي غير مأ لو ف عند ه أ ن يرى إ مر أ ة تحتل أ و تشأ رك على هذ ا المستوى ، وهذا المجتمع إن لم يعطي الإ مرأه حقها الكامل ستبقى شعوبه خارج الزمن

  6. اهداف ما سمي عصابات المعارضة الاستعمارية : اولا عقد سلام مع العدو الاسرائيلي وهذا امر متفق فيه في الخفاء منذ 3 سنوات مع العملاء المستعرضين مقابل مكاسب شخصية مثل الاستيلاء على كرسي الحكم السوري الشرعي وهذا وهم من سابع المستحيلات و قبض اموال وشراء عقارات و…و… اضافة للتكفل بتكاليف الاقامة في فنادق اوروبا ذو 5 نجوم . اما اهداف الدولة السورية و شعبها23 مليون فهي :
    – المحافظة على الدولة السورية وبنيتها التحتية و قيادتها فلن يتم القبول باي طرف يعيد الدولة ا لى نقطة الصفر . – عدم الصلح مع اسرائيل و عدم توقيع اي اتفاقات معها تحت اي ظرف كان و بخلاف ذلك يسقط اي فصيل فورا و يستبعد من الساحة اذا خالف ذلك . – عدم تقسيم سوريا و المحافظة على وحدة اراضيها تحت اي ظرف والتقسيم على اساس طائفي مرفوض رفضا تاما – تبني مبدأ المقاومة ضد اسرائيل كخيار وحيد لحين تحرير كل الاراضي العربية المحتلة . – تدعيم اسس التعاون العربي القومي الاسلامي و تدعيم الاتحاد العربي الفيدرالي ببرامج فعلية . – التشاركية في الحكم بين مختلف الاطياف ولكن ضمن المبادئ المذكورة اعلاه وشتان ما بين اهداف الشعب السوري و مؤامرات القلة الواهمة من العصابات القاتلة و المخربة للوطن السوري .

  7. النظام السوري نظام مثير للسخريه ياتي بلونا الشبل لكي يغري به الغرب ويقول اننا نظام ملائكي العتب على لونا الشبل هل ستراهن على النظام السوري الى اخر الطريق اذا افترضنا انى النظام السوري بقا ماذا سيقدم الى الشعب السوري وبعد. اعتقد انى الخاسر الاكبر هو الشعب السوري نظام العبوه في يد ملالي طهران

  8. امر مضحك ومثير للمسخره النظام السوري يتودد للغرب بلونا الشبل بثينه شعبان في الاعلام العربي تقول اننا نحارب اسرائيل وفي الاعلام الفربي تقول اننا نحارب الارهاب وندافع عنكم

  9. كلمة “واخلاصها للنظام” مش في مكانها فهي مخلصة لسورية و للشعب السوري ع في حربه ضد الأرهاب

  10. اللي اسمه عماد ، نعم ابنه الأربعين شابه ، ولا تزال شابه ، العالم تقدم والحياه تغيرت من جميع النواحي

  11. يا جماعة لونا الشبل طردت من الجزيرة مع زميلات اخريات لها وقصر الشعب ذكي احتضنها وليؤكد القول انو شرفوا المذيعات تستقيل من الاعلام الكاذب وهكذا كبرت قصة لونا الشبل

  12. الموضوع حشو ولا طعم ولا رائحه له
    هناك ما هو اهم من هذا الوصف السفيه سيما ان المشاركة ليست للمكافءه وإنما لإظهار مدى حضارة النظام واحترامه للمرأه واعتقد انه كان محقا في ذلك وليس شرطا لونا

  13. إنها لم تبع روحها للشيطان كما يفعل الكثير منهم …..إنها درجة عالية من المواطنة ولو تحت أعتى الديكتاتوريات. نموذج للتعلم خصوصا حين يتعرض البلد إلى التدمير بهذا الشكل…..

  14. تحيه كبيره الى لونه الشبل التي ضحت بعملها في الجزيرة لتفوز بمبادئها تحيه عظيمه لها

  15. الالتزام بالثوابت الوطنية للشعب السوري
    تنحي الرئيس الوطني الاسد غير وارد مطلقا لانه صمام الامان و لان الشعب السوري يرفض رفضا قاطعا استلام عملاء الاستعمار الحكم و يجب الالتزام بالثوابت الوطنية للشعب السوري ويجب توثيق هذه الثوابت في كافة الاحزاب السورية و اعضاء البرلمان السوري وكل افراد الشعب السوري 23 مليون بحيث يحفظها عن ظهر قلب يوميا : وهي : – المحافظة على الدولة السورية وبنيتها التحتية و قيادتها فلن يتم القبول باي طرف يعيد الدولة ا لى نقطة الصفر . – عدم الصلح مع اسرائيل و عدم توقيع اي اتفاقات معها تحت اي ظرف كان و بخلاف ذلك يسقط اي فصيل فورا و يستبعد من الساحة اذا خالف ذلك . – عدم تقسيم سوريا و المحافظة على وحدة اراضيها تحت اي ظرف والتقسيم على اساس طائفي مرفوض رفضا تاما – تبني مبدأ المقاومة ضد اسرائيل كخيار وحيد لحين تحرير كل الاراضي العربية المحتلة . – تدعيم اسس التعاون العربي القومي الاسلامي و تدعيم الاتحاد العربي الفيدرالي ببرامج فعلية . – التشاركية في الحكم بين مختلف الاطياف ولكن ضمن المبادئ المذكورة اعلاه

  16. لقد اهتم المتابعون لاحداث مؤتمر جنيف 2 لعدم استجابة وزير خارجية سوريا وليد المعلم لجرس بان كي مون كي يتوقف عن الكلام لكن المعلم تابع الكلام متجاهلا جرس امين عام الامم المتحدة ، وقد علق الكثيرون على شبكة التواصل الاجتماعي بسخرية حول هذا الموقف لكن الاكثر انتشارا ” ان الجرس للتلاميذ وليس للمعلم

  17. الأخوة الكرام والأخوات الكريمات المعلقين المعارضة السورية إنتهت يوم مطالبة الوزيرة الامريكية هلاري اكلنتن لها بعدم إلقاء سلاحها ورفض المفاوضات مع إخوانهم والمفارقة العجيبة أن أن الحرب الإسرائيلية على لبنان لم نجد المقاتلين من كل مكان لنصرة إخوانهم ضد اليهود قال البعض يومها إن الحرب مع الشيعة وبعد فترة شنت الحرب على غزة وهل سكان غزة شيعة ؟
    الواقع أن من يقرر الحرب الولايات المتحدة عن طريق عملائها في المنطقة والدليل على ذلك هو يوم إعدام الشهيد صدام وكان يوم العيد في تحد لكل المسلمين وخاصة السنة ولم نرى بندر مهندس حرب العراق ومازال الجميع يتذكر صورته جالسا على مقعد في المنزل الخاص لwبوش وكان يومها خبر الحرب على العراق لا يعلم به حتا وزير الخارجية كولمباول .
    الأخوة الكرام لوكانت السعودية وقطر أنفقوانصف ماينفقوه الان على الحرب في سوريا على فلسطين لكنت تحررت ولكن هذا لاتقبله سيدتهم .
    ونحن العرب والمسلمون منشغلون بلونَ الشبل وإبتسامتها والمسجد الأقصى في خطر والقدس تهود ومايسمون أنفسهم بالجهاد بين يفجرون السيارات المفخخة في كل مكان من بلاد المسلمين ولاتعنيهم فلصطين .
    حسبي الله ونعم الوكيل.

  18. أجيب ًالنصر قادمً:
    1ـ مذيعو العربية و الجزيرة و منهم المهرج فيصل قاسم، ألا يقبضون الثمن على كذبهم ؟
    2ـ يقول التقرير أن ً ضحكات لونة الشبل جاءت أثناء “الملاسنة” بين وليد المعلم وامين عام الامم المتحدة، وهي ملاسنة تبعث فعلا على الضحك لطرافتها ً، فتأتي أنت و ترجعها ً على حساب فضيحة المعتقلين الذين قضوا في معتقلات النظام ً. أي منطق هذا الذي تهتدي به ؟ أم أنك تكذب وتفتري مثل آل صهيون الذين ينتظرون النصر بالحمقى و العملاء أمثالك.
    3ـ تعليقاتك في كل مكان و على كل شيء٬ فسؤالي هل تقبض ثمنا على هذا ؟

  19. التركيز على بسمة السيدة الشبل هنا يذكرني بالنكتة الشهيرة (التي تحاكي واقع الاعلام!) الذي يقول مضمونها أن الرئيس بوش الإبن وأحد زائري البيت الأبيض اتفقا على إخبار الصحفيين أنه تم الاتفاق بينهما على إبادة مليونين عربي وطبيب أسنان واحد، فما كان من الصحفيين الا ان تسابقوا على معرفة الأسباب التي أدت إلى اتخاذ قرار بشأن ابادة طبيب أسنان تحديداً، ونسوا في خضم هذا السجال مصير مليوني بريء! 

  20. حقا ملفتة للنظر ووجه إعلامي متميز . لقد احسنت الحكومة بضمها للوفد في مهرجان إعلامي كهذا المؤتمر. لقد أصابت الحكومة السورية إثنتين : كفاءة إعلامية تحسن تمثيل بلدها و لامست مطالبات الغرب بحق المرأة في تمثيل نفسها والمشاركة على قدم المساواة مع الرجل في كل مايعنى بمستقبل بلدها خاصة في مثل الحالة السورية. إلى الأمام لونا. …. ع س الغامدي .. الباحة

  21. لونا الشبل صعودها كان على حساب دماء السوريين الاحرار انبرت في كل الفضائيات التابعة للنظام المجرم للدفاع عن المجرم بشار لتقبض الثمن على حساب أطفال ونساء وشباب وشيوخ سوريا وحتى ضحكاتها كانت على حساب فضيحة المعتقلين الشهداء الذين قضوا في معتقلات النظام المجرم

  22. وهل يجب أن تكون الناس معارضة يعن أي ديمقراطية التي يتحدثون عنها السيدة شيل لها وجهة نضر في ما يحصل في وطنها تحترم عليه بالمناسبة لدي نفس رأيها

  23. موفقة يا لونة يا أصيلة وترجع سوريا مستقرة وتصبح أن شاء اللاه مقبرة الإرهاب العالمي .قولو امين

  24. أي مذيعة شابة !!!؟؟؟؟
    لونا تخطت سن الأربعين بخمسة أعوام وتقلوا مذيعة شابه.

  25. كيف استطاعت هذه المذيعة الشابة ان تضحي بوظيفتها في اهم قناة “عربية” في حينها (انتهى الاقتباس) .
    استاذي العزيز :باعتقلدي المتواضع, من هي الفضائيه التي لم تنحاز الى جهة معينه؟ اذا افترضنا مثلا BBC World الانجليزية فانها رفضت نداء استغاثة غزة رغم انسانية القضيه , ولكنها تذرعت الحياديه والاسباب واضحة وانت يا استاذنا العزيز تعرفها اكثر منا. واما اذا اردنا التحدث عن الفضائيات العربية فاننا نرى انحيازها مضاعفا عما هو الحال في الجزيرة مع اقرارنا بانحياز الجزيرة. ولكن السؤال اذا ازلنا الجزيرة جانبا , ماذا يبقى من الاعلام الفضائي العربي او الاجنبي حتى ؟

  26. يليق بهذه الإعلامية أن تكون سورية الأصل لأنها تحمل بلدها في قلبها ولم تبيع وتشتري بالوطن سيدة نفتخر بها جميعا وليقل المغرضون ما يقولوه إنهم مكيدون من كل نجاح يحققه غيرهم تحياتي لكي لونا.

  27. انتهت مشاكل العرب وأزماتهم وهزا ئمهم وفقرهم وتخلفهم انتهت جميعها مرة واحده ولم يبقى ما ننشغل به سوى ابتسامات لونا لماذا تتحول القضايا المصيريه الي تلميحار غرائزيه بدائيه اتركوها في حالها يا امة ضحكت من (غبائها الامم)

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here