قسد تعلن عن حزب “سورية المستقبل” في الرقة

دمشق ـ (د ب أ) – أفادت مصادر في قوات سورية الديمقراطية المعروفة باسم (قسد) بأنه سيتم غداً الثلاثاء الإعلان عن حزب جديد من مدينة الرقة شمال شرق سورية .

وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) إن ” قوات سورية الديمقراطية ستعلن غداً من ساحة الساعة وسط مدينة الرقة عن حزب ( سورية المستقبل ) “.

إلى ذلك ، قال مصدر في المعارضة السورية لـ (د. ب. أ) إن الحزب الجديد هو امتداد لحزب الاتحاد الديمقراطي “ب ي د” ، إلا أنه سيكون مفتوحا للجميع عرب وأكراد وتركمان وغيرهم ، وهو يضم بعض القوات العسكرية المشاركة في قوات سورية الديمقراطية .

وأكد المصدر أن ” الحزب الجديد تم الحديث عنه قبل بدء الحملة العسكرية التركية على منطقة عفرين لسحب الذرائع من تركيا بمهاجمة حزب الاتحاد الديمقراطي ، وهو الذراع السوري لحزب العمال الكردستاني ، ومع ذلك سيكون هذا الحزب امتدادا لحزب ب ي د وسيطرته على الجميع كما هو حال وحدات حماية الشعب التي تسيطر على قوات قسد “.

وتسعى وحدات حماية الشعب الكردي للتقرب خلال الفترة الماضية من المكون العربي في محافظة الرقة ومنبج بعد تزايد التهديدات التركية بتوسيع العمليات العسكرية في منطقة منبج وكذلك شرق الفرات .

وسيطرت قوات سورية الديمقراطية (قسد) على مدينة الرقة بداية شهر تشرين أول / أكتوبر الماضي بعد أربعة أشهر من المعارك المتواصلة مع تنظيم الدولة قتل خلالها أكثر من 2500 مدني من أهالي وسكان المدينة، ودمّرت المدينة والبنى التحتية بشكل شبه كامل.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here