قرقاش يغرد: سبب الحضور “الهامشي” لقطر في المحافل الدولية جاء نتيجة عزلتها عن محيطها.. وأزمة المأزوم ليست باختيار مواطني قطر وعلى الجيل الحالي الخلاص من هذا الإرث.. الدوحة ترد: الدولة المستضيفة لا تستحق أكثر من ذلك

ابو ظبي ـ متابعات: اعتبر وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور محمد قرقاش، أن سبب الحضور “الهامشي” لقطر في المحافل الدولية جاء نتيجة عزلتها عن محيطها.

وكتب قرقاش في “تويتر”: “من الرياض إلى شرم الشيخ إلى أبوظبي لا تكاد ترى التمثيل القطري وكاد يكون الحضور كالغياب”.

واعتبر قرقاش أن تقلص الدور إلى الملف اليتيم منطقي، لأن وزن الدول وموقعها أساسه محيطها وطبيعة العلاقة معه والعمل المشترك ضمنه.

وعبر قرقاش عن أسفه لهذا لحال معتبرا أن أزمة المأزوم ليست باختيار مواطني قطر، بل لنرجسية لا منطق لها، وخيارات مؤسفة لقيادة تقاعدت ولم تتقاعد، داعيا الجيل الحالي للخلاص من هذا الإرث المأزوم.

 

وردت وزارة الخارجية القطرية على وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، واعتبرت أن التمثيل القطري في المحافل الدولية يليق بالدولة المستضيفة ولا تستحق أكثر من ذلك.

وكتب مدير المكتب الإعلامي في وزارة الخارجية القطرية أحمد بن سعيد الرميحي في حسابه على “تويتر”: “الأهم من ذلك هو تأكيد كلمة ممثل دولة قطر وفي عقر داركم (الدولة المستضيفة) على عدم شرعية الحصار والمخالف لكل القيم الإنسانية”.

 تعليق الرميحي جاء ردا على تغريدة وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، اعتبر فيها، أن سبب الحضور “الهامشي” لقطر في المحافل الدولية جاء نتيجة عزلتها عن محيطها.

وأرسلت قطر وفدها للمشاركة في قمة شرم الشيخ، كما شاركت بوفد ترأسه مدير إدارة المنظمات الدولية في وزارة الخارجية يوسف سلطان يوسف في أعمال الدورة الـ46 لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي في أبوظبي أمس السبت.

وشاركت قطر بوفد ترأسه مدير إدارة المنظمات الدولية في وزارة الخارجية يوسف سلطان يوسف في أعمال الدورة الـ46 لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي في أبوظبي أمس السبت.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. قرقاش يجب أن يبدأ بتنظيف أفكاره أولا والعمل على رفع الحصار عن قطر والجلوس على طاولة المفاوضات مثل الأمم الراقية الفهمانة وحل المشاكل بين قطر والدول المحيطة بالحوار والاتفاق وليس بالمقاطعة وفرض الرأي على الآخرين فلا يوجد مشاكل بين الشعب القطري والشعوب الخليجية . لو أمركم ترامب بفك الحصار لفعلتم ذلك بدون تردد

  2. الامارات وقطر مختلفين في اشياء كثيرة تقريبا في كل شئ الا التطبيع مع الكيان الصهيوني واستقبال الفرق الرياضية هذا متفقين عليه بل يتسابقون لارضاء المحتل الصهيوني سبحان الله كل دول الخليج انظمتها رجعية متخلفة تحاول ان تبدو عصرية لكنها قبلية رجعية يعود الحكم فيها لعصور الجاهلية حيث استعباد البشر وسيطرة قبيلة او عائلة واحدة على كل ثروات الشعب لكن هذا لايمكن ان يستمر لابد ان يتغير لانه كما قال مبارك المتغطي بامريكا عريان

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here