قرقاش: ما يدور في عفرين يؤكد ضرورة بناء وترميم “مفهوم الأمن القومي العربي على أساس واقعي ومعاصر “

 

gargash-bb.jpg666

دبي ـ متابعات: علق وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، على الأوضاع القائمة مؤخرا في مدينة عفرين شمالي سوريا قائلا إن هناك ضرورة لإعادة بناء ما يسمى بـ”الأمن القومي العربي”.

وقال قرقاش في تغريدة على صفحته الرسمية في موقع تويتر: “التطورات المحيطة بعفرين تؤكد مجددا ضرورة العمل على إعادة بناء وترميم مفهوم الأمن القومي العربي على أساس واقعي ومعاصر”.

وأكد الوزير الإماراتي أن الدول العربية ستصبح “مشاعا”، وأن العرب سيهمشون في حال لم يعملوا على استعادة أمنهم القومي.

التطورات المحيطة بعفرين تؤكد مجددا ضرورة العمل على إعادة بناء وترميم مفهوم الأمن القومي العربي على أساس واقعي ومعاصر، فدون ذلك يهمش العرب وتصبح أوطانهم مشاعا.

تجدر الإشارة إلى أن العلاقات الإمارتية – التركية شهدت في السنوات الأخيرة توترا بعد أن أبدت أنقرة معارضتها لإزاحة الرئيس المصري السابق، محمد مرسي، من الحكم، فيما أيدت أبوظبي الرئيس المصري الحالي، عبدالفتاح السيسي.

وتدهورت العلاقات بين البلدين أكثر بعد وقوف تركيا إلى جانب قطر في أزمتها مع السعودية والإمارات والبحرين ومصر، وأحدث فصول هذا التوتر هو “إعادة تغريد” من قبل وزير الخارجية الإماراتي، عبدالله بن زايد، بشأن قيام قائد عثماني “بجرائم بحق أهل المدينة المنورة”.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. قرقاش انتقل من الردح لقطر إلى التنظير في استراتيجية الأمن العربي الذي دمروه هم وال سعود . ما يريد قرقاش تمريره مما يدور في خلد أسياده القول بأن التحالف مع العدو الصهيوني هو الطريق لحفظ الأمن العربي. وإلا ماذا يقصد القرقاش بضرورة “العمل على إعادة بناء وترميم مفهوم الأمن القومي العربي على أساس واقعي ومعاصر”. ماذا يقصد هذا الشخص بالأساس الواقعي والمعاصر غير التآمر مع العدو المطلق للامة العربية والأمة الإسلامية على قضايا الأمة الأساسية ومقومات وجودها؟

  2. قل لقرقاش ان يذهب الى الجحيم. علىالأمارات ان تتصرف اولا كدولة عربية قبل ان تتحدث عن ما اسماه قرقاش “بالأمن القومي العربي”، ثم ما معني ان يبنى هذا الأمن على اساس “واقعي ومعاصر”؟ هل يشرح لنا فلتة زمانه هذا الأساس “الواقعي والمعاصر”؟، هل يشمل هذا تدمير اليمن ومحو شعبه عن وجه الأرض واسترجاع الأستعمار البريطاني والفرنسي من اجل ان تسيطر الأمارات على ميناء عدن؟ التاريخ لن يرحم، وكل الأحرار لن ينسوا ما فعلته الأمارات من تدمير “للأمن القومي العربي”!!!!!!؟؟؟؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here