قرقاش: الصورة التي انتشرت من داخل أحد المعارض في متحف اللوفر بأبوظبي لخريطة دون قطر مجرد “هفوة بسيطة”

gargash-bb.jpg666

دبي ـ متابعات: اعتبر وزير الدولة الإمارات للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، السبت، أن الصورة التي انتشرت من داخل أحد المعارض في متحف اللوفر بأبوظبي لخريطة دون قطر، مجرد “هفوة بسيطة”.

وفي تغريدة عبر حسابه على تويتر، قال قرقاش: “تابعت باستغراب تغريدة رئيس هيئة متاحف قطر والتي ضخمت هفوة بسيطة في قسم هدايا لوفر أبوظبي، وملاحظات بعض الذي تعود الاصطياد في الماء العكر”، مضيفا: “تبقى الثقافة أسمى من هذه الصغائر”.

وكانت رئيسة مجلس أمناء متاحف قطر الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة أعادت نشر تغريدة عبر حسابها على تويتر، للباحث البريطاني كريستيان الرتشسين الذي نشر صورة قال إنه التقطها داخل أحد المعارض بمتحف اللوفر في أبوظبي، وتظهر فيها خريطة لسلطنة عُمان والإمارات والبحرين دون وجود قطر.

وقالت الشيخة المياسة: “على مر التاريخ، كانت المتاحف أحد مصادر المعلومات. يزوروها الناس للتزود بالمعرفة والعلم حول ثقافات العالم من خلال تفقد الأشياء المعروضة. ورغم أن مفهوم المتاحف جديد على أبوظبي، فالتأكيد متحف اللوفر في باريس لا يقبل بهذا”.

من جانبها، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية القطرية لولوة الخاطر، عبر حسابها على تويتر، إن “دول المقاطعة تقوم بتسييس الجغرافيا والفن والثقافة والرياضة والدين لخدمة أهدافهم قصيرة النظر، متحف اللوفر بأبوظبي هو مجرد مثل واحد من عدة أمثلة”.

Print Friendly, PDF & Email

12 تعليقات

  1. معلموكم في الابتدائى والثانوى علموكم الجغرافيا على اصولها أما معلميكم في الجامعات الاوروامركييه علموكم اساليب التزوير وحذف الشعوب الاخرى من الوجود. الكذب والتزوير واعادة الكذب ليرجع لصاحبه ويصدقه .

  2. قرقاش انت انسان مفسد وغير قابل للجدال مده الصلاحيه منتهيه
    ضهرت فجأه وانتهيت فجأه
    لاتصلح الا للفساد فقط لاغير

  3. عذر أقبح من ذنب و دليل على الجهل و قصر النظر و الانحطاط الاخلاقي

  4. يا لكثر هفواتكم واغلاطكم ودسائسكم ومؤامراتكم التي باتت ظاهرة للعيان ، هفوة بسيطة ازالت بلد عن الخريطة يا هذا !!!
    نعمة الله عليكم لن تدوم، لأنكم لم تصونوا النعم ، بل سخرتموها لاعمالكم الشريرة …

  5. كثرت هفواتك و قلت إصاباتك فإما اعتدلت و إما اعتزلت يا عم قرقوش

  6. لا افهم لماذا أعطى اللوفر اسمه لهكذا ناس و عليه سحب الاسم و ما قالوه القطريين صحيح

  7. اقبح واقذر الحروب بين العرب والمسلمين لو ترجع لصلها لوجدها من صغائر الامور بل ان حلها بسيط وفيه تكبير ومبالغه ومغالاه تصعب احيان ع العاقل استيعابها ويضحك عليها الاخرين من غير المسلمين والعرب علينا …
    انظروا لتاريخنا الماضي كيف وعلى ماذا تقاتلنا …
    لندع الماضي الذي قد تعذر اهله الماضين لجهل اغلبهم
    ولكن ماذا عن الحاضر نظره بسيطه ع المتقاتلين الان يحملون اعلى الشهادات والالقاب وووالخ
    ماذا نقول عنهم واين المشكله هل نحن ورثه التاريخ السحيق فعلا ولاقيمه لنا مهما تعلمنا ومهما حاولنا ان نتظاهر بالحضاره فالاصل فالماضي ومهما تلونا لنظهر بشكل المتحضرين امام الاخرين هو مجرد نفاق كباقي النفاق الذي نعيشه ..

  8. سقوط اسم بلد عربي في نظر قرقاش بيك ( هفوة صغيرة)!!!!!!!!!!!
    سحقا لكل المتخاذلين وبلاد العرب صنوان من مصر فتطوان

  9. كل شئ يعتبرونه لعبه لهم ، لا يعرفون ما هي المتاحف وقيمتها ، وما هي الأمانه العلميه ، كل شئ وكل أمر يكرسونه لخلافاتهم التافهه .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here