قرقاش: أحداث سوريا ما هي إلا تداعيات للانقسام العربي الحالي

دبي ـ وكالات: قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، إن التداعيات الخطيرة المحيطة بسوريا هي تداعيات للانقسام العربي الحالي.

وذكر قرقاش، في تغريدة عبر “تويتر” اليوم الثلاثاء، “التطورات الخطيرة والمحيطة بسوريا ما هي إلا تداعيات للانقسام العربي الحالي، دول عربية انهارت مؤسساتها وانتهكت سيادتها وغدت مهددة في وحدة ترابها الوطني”.

​وأضاف قرقاش “لا سبيل إلا العمل على عودة النظام العربي الإقليمي، فما يحدث أمامنا بذور أزمات مستدامة يرويها الانقسام الحالي”.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الثلاثاء، أنه تم استكمال جميع الاستعدادات لبدأ العملية العسكرية في شمال سوريا، كما أرسل الجيش تعزيزات جديدة للحدود.

 وقالت الوزارة في بيان على تويتر: “استكملنا جميع الاستعدادات اللازمة لعملية عسكرية محتملة في شمال شرق سوريا”.

​وأعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في كلمة ألقاها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن إقامة المنطقة الآمنة شمال شرق سوريا، والتي عملت عليها بلاده بالتعاون مع الولايات المتحدة، ستسمح بإعادة 3 ملايين لاجئ سوري إلى هذه الأراضي، فيما شددت أنقرة مرارا على تصميمها إنجاز هذا العمل لوحدها حال تطلبت الضرورة.

Print Friendly, PDF & Email

7 تعليقات

  1. قلتها الان بعد أن دمرت سوريا ما الفايدة من الكلام الان و السؤال الأهم ماذا جني الإعراب من تدمير سوريا إلا الخزي و العار و اهدايها علي طبق من ذهب لغير العرب سواء كانوا اتراكا أو فرسا أو روسيا أو أمريكان لا فرق فالاحتلال هو احتلال حتي ولو كان هذا الاحتلال من طرف آخ أكبر أو جار شقيق فالخلاصة احتلال دايما

  2. Really and actively destroying Syria , Libya and invading Yemen are just. Symptoms???? And partnering with the zionists, We are not stupid we just We do not have means to throw your sorry asses regimes not yet. America just threw the Kurds under the bus open your eyes

  3. ان دولتك او ما يسمى بدولتك الإمارات المتصالحة هي من أسباب زرع الفتنه والفرقة والفساد في العالم العربي عن طريق المليارات آلتي تم صرفها لتدميره . كان العالم العربي بخير قبل ان ينتقل ثقله من دمشق وبغداد والقاهره وبيروت وحلب والإسكندرية الى الدوحة والمنامة وأبو ظبي والرياض والعين وأم القوين .

  4. أحداث سوريا ما هي إلا تداعيات للانقسام العربي الحالي بسبب السعودية و الامارات.

  5. الوضع في سوريا ليس من تداعيات الانقسام العربي بل هو سبب الانقسام العربي الحالي حيث آثرت كيانات مثل الامارات والسعودية وقطر أن تشتعل الامور في سوريا وقاموا بالتحشيد والتوجيه والتسليح والتمويل. جريمة كاملة الاركان بحق الشعب السوري وبقية الشعوب العربية.

  6. هذا سؤال يجب أن يطرح عليكم اولا وعلى بلدك يا السيد قرقاش من انتهاك السيادة الجمهورية اليمنية العربية حطم مؤسساتها وانتهاك سيادتها يحاول الاحتلال مناطق في جنوبها يدعم مرتزقته فيها اليمن كانت دولة ذات السيادة مؤسسات قوية رئيس الدولة البرلمان الجيش اليمني من أقوى الجيوش العربية من أضعف اليمن حولها إلى البلد الفاشل انقلب على حتى الشرعية موجودة في الرياض جاء الدفاع عنها الحوثيين لديهم مشاكل مع حكومة صنعاء قاموا بالثورة عليها ثم بدأ الحوار تحت الرعاية الأمم المتحدة يحلوا خلافاتهم مداخل السعودية والإمارات في الشأن الداخلي اليمني لماذا شنت هذه الحرب العبثية العدوانية في اليمن التي دمرت اليمن وأضافت السعودية والإمارات الدول الخليج بل زلات من قوة إيران لم تضعفها تريدون الانتصار ومحاربة إيران بالقتل أطفال ونساء اليمن تجويج الشعب اليمني اي جنون والعبث والسياسة هذه

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here