قرعة تصفيات إفريقيا المؤهلة لمونديال 2022 الإثنين

محمد يونس/ الأناضول – تحتضن مصر مساء غد الإثنين قرعة التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم لكرة القدم التي ستقام عام 2022 بقطر.

وستكون تلك التصفيات هي آخر نسخة من بطولات كأس العالم التي ستشهد مشاركة 5 منتخبات من القارة السمراء حيث سيزيد عدد المقاعد إلى 9 فرق بداية من عام 2026 بعدما استقر الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا على زيادة عدد المنتخبات إلى 48 منتخبًا.

وينص النظام الجديد للتصفيات على أن تخوض المنتخبات 3 مراحل من أجل الوصول لنهائيات كأس العالم 2022 حيث ستبدأ بالدور التمهيدي بمشاركة 28 منتخباً تخوض 14 مواجهة ذهاب وإياب ليتأهل في النهاية 14 فريقاً للمرحلة التالية (المجموعات).

ويضم الدور التمهيدي للتصفيات منتخبات الصومال وإريتريا وجيبوتي وسيشيل وساو تومي وتشاد وجنوب السودان وجامبيا وموريشيوس وليبيريا وإثيوبيا وجزر القمر وبوتسوانا وليسوتو وإي سواتيني وغينيا الاستوائية ورواندا وبوروندي والسودان وتوجو ومالاوي وأنجولا وغينيا بيساو وموزمبيق وسيراليون وناميبيا وأفريقيا الوسطى وتنزانيا.

وسيتم إعفاء أول 26 منتخبًا في التصنيف الدولي الصادر من الفيفا من الدور التمهيدي لينضم إليهم 14 منتخبا وتقام 10 مجموعات بمشاركة 40 فريقا، ليتأهل بطل كل مجموعة فقط للمرحلة الأخيرة الحاسمة.

بعدها سيتم إجراء قرعة بين المنتخبات العشرة المتأهلة من مرحلة المجموعات لتخوض مباريات ذهاب وإياب على أن تتأهل الفرق الفائزة مباشرة إلى المونديال.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here