قذائف “أر بى جى” على محطة الأقمار الصناعية جنوبي القاهرة و11 قتيلاً و50 جريحاً في سلسلة هجمات بمصر

 egypt 107

القاهرة ـ (يو بي آي) ـ (الاناضول):  أطلق مجهولون عدد من قذائف “أر بى جي” الصاروخية، صباح الاثنين، على مقر محطة الأقمار الصناعية، بمنطقة المعادي، جنوبي القاهرة، مما تسبب فى حدوث تلفيات فى الطبق الخاص بالاتصالات الدولية، بحسب مصدر أمني.

وأوضح المصدر أن منطقة الأقمار الصناعية تعرضت لإطلاق قذائف “أر بى جى”، لم يحدد عددها، وذلك في هجوم يعد غير مسبوق في العاصمة المصرية.

وتابع أن القذائف، لم تصل للأقمار الصناعية الخاصة بالبث الفضائي، وإنما استقرت فى الطبق الخاص بالاتصالات الدولية، مما أحدث فيه ثقبا، قطره 25 سم، غير أنه لم تؤثر على كفاءته العملية.

وحتى الساعة 10:00 ت غ، لم تتوصل الشرطة المصرية إلى هوية من أطلقوا القذائف أو دوافعهم حتى الآن.

 جاء ذلك فيما لقي 11 شخصاً على الأقل مصرعهم، بينهم ستة من أفراد القوات المسلحة، في سلسلة هجمات استهدفت آليات عسكرية ومواقع أمنية في عدد من محافظات مصر الاثنين، أسفرت عن سقوط ما لا يقل عن 50 جريحاً.

وأفاد التلفزيون الرسمي بسقوط 6 قتلى على الأقل، في “هجوم إرهابي”، استهدف مركبة تابعة للجيش قرب الإسماعيلية، بينهم ضابط و4 مجندين، فيما ذكرت مصادر أن الهجوم وقع على طريق “الصالحية الجديدة” بمحافظة الشرقية.

من جانب آخر، أكد تلفزيون “النيل” أن هجوماً بسيارة مفخخة استهدف مديرية أمن جنوب سيناء، في مدينة “الطور”، أسفر عن سقوط خمسة قتلى على الأقل، أحدهم شرطي، بالإضافة إلى جرح أكثر من 50 آخرين.

ونقل عن مصادر أمنية أن الانفجار، الذي وصف بـ”الضخم”، استهدف مديرية الأمن أثناء اجتماع لعدد من القيادات الأمنية، وهز أرجاء المدينة الساحلية، مخلفاً حفرة بطول ثلاثة أمتار وبعمق أكثر من متر ونصف.

وفي هجوم ثالث، بحسب المصادر الرسمية، قام مسلحون مجهولون بإطلاق النار على كمين للشرطة العسكرية في ميدان “الرماية”، بمحافظة الجيزة، فيما لم تتوافر على الفور أي أنباء عن سقوط ضحايا.

وفي ضاحية “المعادي”، جنوبي القاهرة، أكد مسؤول أمني أن مجهولين أطلقوا قذيفة “آر بي جي” على مركز استقبال الأقمار الصناعية، مما أدى إلى حدوث تلفيات في الطبق الخاص بالاتصالات الدولية، ولم يسفر الهجوم عن سقوط ضحايا.

تأتي هذه الهجمات بعد يوم شهد مصادمات واشتباكات واسعة بين أنصار جماعة “الإخوان المسلمين” من جانب، والأهالي وقوات الأمن من جانب آخر، خلال الاحتفال بالذكرى الـ40 لـ”انتصارات أكتوبر”، أسفرت عن سقوط 53 قتيلاً، ومئات الجرحى، بحسب التقديرات الرسمية.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here