قدم: السعودية واليابان .. قمة ساخنة بثمن نهائي أمم آسيا

محمد يونس/ الأناضول
تتجه الأنظار غدًا الإثنين صوب ملعب نادي الشارقة لمتابعة واحدة من أقوى مباريات دور الـ16 (ثمن النهائي) لبطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم المقامة بالإمارات عندما يصطدم المنتخب السعودي بنظيره الياباني.

وسيحاول الأخضر السعودي تحت قيادة مدربه الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي المدير الفني للفريق لعبور عقبة الساموراي ياباني والتأهل على إثرها إلى ربع النهائي القاري.

ويخشى المنتخب السعودي مفاجآت المنافس الذي يتميز أداء لاعبيه بالسرعة والمهارة، بالإضافة إلى أن المنتخب الياباني أنهى مرحلة المجموعات للبطولة القارية بالعلامة الكاملة.

الأخضر السعودي لا يفتقد أي لاعب في المباراة سواء للإصابة أو الإيقاف، وستكون كل العناصر متاحة أمام المدرب بيتزي من أجل التأهل إلى ربع النهائي، لذا فإنه وقع في حيرة من أمره لاختيار العناصر التي سيخوض بها اللقاء.

واستقر بيتزي على عدم إجراء أي تغيير في طريقته التي يلعب بها في كأس آسيا، وسيعتمد على الثنائي علي آل بليهي، ومحمد آل فتيل في قلب الدفاع، بالإضافة إلى فهد المولد كمهاجم صريح.

على الجانب الآخر، لن يغيب أي لاعب من المنتخب الياباني عن المباراة المرتقبة ضد السعودية سواء لداعي الإصابة أو الإيقاف.

وسيعتمد الجهاز الفني للفريق على يوشيدا، وماكينو في قلب الدفاع، وثنائي محور الوسط، إندو وشيباساكي، وسيقود هجوم الساموراي في هذا اللقاء موتو.

وستكون مواجهة الغد هي الثانية عشر بين المنتخبين، حيث حقق المنتخب السعودي الفوز في أربع لقاءات، مقابل ست انتصارات لليابان، وتعادل وحيد.

كما أنها المواجهة السادسة بين المنتخبين بأمم آسيا، حيث حققت السعودية الفوز في مباراة واحدة، بينما فازت اليابان في أربع لقاءات.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here