قدم: الإمارات في مواجهة سهلة أمام قيرغيزستان

محمد يونس/ الأناضول
يخوض المنتخب الإماراتي، غدًا الإثنين، مواجهة سهلة أمام قيرغيزستان في ثمن نهائي بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم التي يحتضنها على أرضه ووسط جمهوره.

وستكون مواجهة الغد سهلة بالنسبة للأبيض الإماراتي الذي سيحاول استغلال عاملي الأرض والجمهور لصالحه، ومحاولة العبور باللقاء إلى بر الأمان.

وتصدرت الإمارات ترتيب المجموعة الأولى برصيد 5 نقاط من انتصار وتعادلين، لذا فإن الجماهير الإماراتية بقيادة مدربه الإيطالي زاكيروني تأمل في إمكانية قيادته للفريق إلى بر الأمان والتأهل إلى ربع النهائي في ظل فارق الخبرات والإمكانيات بين لاعبي الفريقين.

ورغم فارق الخبرة التي تصب في مصلحة الإمارات، إلا أن زاكيروني حذر لاعبيه من التهاون بالمنافس أو التقليل من شأنه بأي شكل من الأشكال وخوض المباراة بمنتهى الجدية منذ البداية، ومحاولة تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات المنافس.

وتأمل الجماهير في أن يكرر زاكيروني الإنجاز الذي حققه مع اليابان منذ 8 سنوات، عندما قاد الساموراي وقتها للتتويج بلقب أمم آسيا.

ومن المتوقع أن يستمر زاكيروني في الاعتماد على الهداف علي مبخوت لقيادة الهجوم ومن خلفه الثنائي خلفان مبارك وإسماعيل الحمادي بينما تطلب وسائل إعلام محلية أن يلعب بأسلوب هجومي أكبر بوجود أحمد خليل أيضًا.

على الجانب الآخر، فإن منتخب قيرغيزستان يسعى لمواصلة إنجازاته والتأهل إلى ربع النهائي القاري للمرة الأولى في تاريخه، وذلك رغم صعوبة المواجهة أمام المنتخب الإماراتي مستضيف البطولة.

وانتزع منتخب قيرغيزستان بطاقة العبور إلى ثمن النهائي ضمن أفضل أربع منتخبات احتلت المركز الثالث.

وستكون مواجهة الغد هي الأولى بين المنتخبين حيث لم يسبق لهما أن لعبا مع بعضهما البعض من قبل.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here