قتيل و3 جرحى من الشرطة في تفجير انتحاري بكركوك العراقية

العراق / حسين الأمير / الأناضول – قتل أحد أفراد الشرطة الاتحادية وأصيب 3 آخرون بجروح، الأربعاء، في تفجير انتحاري بمحافظة كركوك شمالي البلاد.
وأوضح النقيب في شرطة كركوك، حامد العبيدي، للأناضول، أن انتحاريا فجّر سيارة يقودها عند مدخل حاجز أمني تحرسه قوات الشرطة الاتحادية في مدخل مركز ناحية الرياض الواقعة على بعد 65 كم جنوب غربي محافظة كركوك.
وأضاف العبيدي أن الهجوم أسفر عن مقتل أحد أفراد قوات الشرطة الاتحادية وإصابة 3 آخرين بجروح (لم يحدد درجة خطورتها)، مشيرا إلى أن قوات الأمن طوقت مكان التفجير.
وأكدت خلية الإعلام الأمني التابعة لوزارة الدفاع وقوع التفجير.
وقالت في بيان اطلعت عليه الأناضول إن اعتداء إرهابي بواسطة عجلة مفخخة يقودها إرهابي انتحاري استهدف مدخل سيطرة الرياض بمحافظة كركوك؛ ما أدى الى استشهاد أحد منتسبي القوات الأمنية، كمعلومات أولية عن الحادث.
وتتكرر هجمات مسلحي تنظيم داعش في المناطق الواقعة جنوب غربي محافظة كركوك وصولاً إلى حدود محافظتي صلاح الدين (شمال) وديالى (شرق)، حيث تعرف المنطقة بين المحافظات الثلاثة بـ مثلث الموت .
وأعلنت بغداد، في ديسمبر/كانون أول 2017، النصر على  داعش واستعادة الأراضي التي كان يسيطر عليها، وبلغت ثلث مساحة العراق.
ولايزال عناصر من تنظيم  داعش  يشكلون خلايا نائمة، يشنون هجمات مباغتة تستهدف في الغالب قوات الأمن العراقية في شمالي وغربي البلاد.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here