قتيل وجرحى بانفجار في مسجد في جنوب شرق باكستان

كويتا (باكستان) – (أ ف ب) – قتل شخص على الأقل وأصيب أكثر من عشرة آخرين بانفجار وقع الجمعة في مسجد في مدينة كويتا، عاصمة بلوشستان، أكثر المحافظات غير المستقرة في باكستان، وفق مصدر في الشرطة.

ولم تتبين حتى الان طبيعة الانفجار الذي وقع على مشارف كويتا جنوب شرق البلاد.

وقال قائد شرطة كويتا عبد الرزاق شيما لفرانس برس إن “أكثر من عشرة أشخاص أصيبوا بجروح ولدينا قتيل واحد”، مضيفاً أن ثلاثة من المصابين، بينهم إمام المسجد “في حالة حرجة”.

وأكدت مصادر طبية في مستشفى سندمان إلى حيث نُقل الضحايا الحصيلة المذكورة.

ولم تعلن أي جماعة على الفور مسؤوليتها عن الانفجار الذي وقع قبيل صلاة الجمعة، خلال شهر رمضان.

وكويتا هي عاصمة بلوشستان، أكبر وأفقر محافظات باكستان على الحدود مع إيران وأفغانستان، وتشهد أعمال عنف يرتكبها انفصاليون وجماعات متطرفة.

في منتصف نيسان/أبريل، قتل عشرون شخصا وأصيب 48 بجروح في هجوم انتحاري تبناه كل من تنظيم الدول الإسلامية وفصيل من حركة طالبان الباكستانية.

وفي 12 أيار/مايو، أوقع هجوم في مدينة غوادر في بلوشستان أيضاً، خمسة قتلى وستة جرحى. واستهدف الهجوم موقعاً رمزياً هو فندق فخم يطل على ميناء عميقة حفرتها الصين كجزء من مشروع الممر الاقتصادي بين الصين وباكستان للبنية التحتية والذي يقدر بعشرات مليارات اليورو.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here