قتيل منزل نانسي عجرم.. علامات استفهام تنتظر تشريح الجثة

متابعات- رغم مرور أسابيع على الحادثة التي شغلت الرأي العام اللبناني والعربي، لا تزال قضية جريمة القتل التي وقعت في منزل الفنانة اللبنانية نانسي عجرم تتفاعل حتى اليوم.

فبعدما أكدت المحامية السورية رهاب بيطار، المتطوّعة في فريق الدفاع عن أسرة القتيل محمد الموسى منذ أيام، عن أن جثمان القتيل لم يدفن حتى الآن، وأن الجثة ما زالت في ثلاجة المستشفى في بيروت، كشفت مصادر مطّلعة على القضية لـ”العربية.نت” أن العائلة تقدّمب بطلب للنيابة العامة التمييزية في جبل لبنان من أجل تشريح جثة ابنها القتيل، واستخراج الرصاصات التي أصابت جسده بحسبب موقع العربية.

علامات استفهام

كما أوضحت المصادر التي رفضت الكشف عن هويتها حرصاً على عدم التشويش على مسار القضية، عن أن هناك علامات استفهام عديدة حول الجريمة نأمل أن توضّحها نتائج تشريح الجثة، بحسب تعبيرها.

وكانت القضية قد شهدت تطورات جديدة أواخر الشهر الماضي، حيث ذكرت مصادر قضائية أن بيانات الاتصالات (داتا) كشفت أن الشاب محمد الموسى الذي اقتحم منزل عجرم، كان يتعقب زوجها طبيب الأسنان، فادي الهاشم، منذ فترة إذ اتصل أكثر من مرة برقم العيادة الخاص به، وهو الرقم المدوّن عبر الإنترنت والمتوفر للجميع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بهدف استقصاء المعلومات.

وتبيّن بحسب المعلومات أن الموسى لم يتواصل مع الدكتور الهاشم شخصياً بتاتاً، كما ظهر أنه زار محيط مقر العيادة مرة واحدة في بداية العام 2019.

تقرير ناقص.. “لا دفاع مشروعا”

من جهة أخرى، توقّعت مصادر مطّلعة على القضية انتهاء عملية تشريح الجثة هذا الأسبوع على أن يتم تسليمها لاحقاً إلى عائلة القتيل من أجل دفنها في مسقط رأسه في سوريا.

وأشارت المصادر إلى أن تقرير الطبيب الشرعي الذي وُضع لحظة وقوع الحادثة يفتقر للأدلة التي يجب أن يتضمّنها أي تقرير رسمي، لاسيما لجهة تحديد المسافات بين القاتل والقتيل، ونوع المقذوفات، وبالتالي هو تقرير ناقص، لذلك طلبت عائلة محمد الموسى تشريح جثته لتبيان الحقيقة.

كذلك نوّهت إلى أن أشرطة الفيديو التي تم عرضها وتُبيّن كيف وقعت الحادثة لا تُظهر وجود دفاع مشروع عن النفس، لأن الدفاع عن النفس بالمفهوم القانوني هو الوسيلة الوحيدة المتبقية أمام الشخص المُستهدف ليخلص وهو ما لم نلمسه في الفيديو الذي ظهر فيه زوج الفنانة عجرم عندما قتل محمد الموسى، بحسب تعبيرها.

العائلة تطالب بالحقيقة فقط!

يذكر أن القضاء اللبناني كان قد استجوب زوج الفنانة نانسي عجرم الدكتور الهاشم لمدة 3 ساعات، واتّخذ بعد ذلك قراراً بتركه رهن التحقيق، ثم حدد جلسة جديدة ستكون في 10 مارس/ آذار المقبل، على أن يتم استدعاء عدد من العاملين لدى زوج فادي الهاشم للاستماع إلى إفاداتهم.

وأكدت المصادر نفسها أن صدور القرار الظني بالقضية لا يزال بعيداً والطريق طويل، إذ إن التحقيقات بشأن داتا الاتصالات لم تنتهِ بعد، وسيتم الاستماع إلى أشخاص جدد، لأن الأدلة لا تزال غامضة، كما أن الغموض غالب على أغلب المعطيات، معلنة تشكيل لجنة قانونية لعرض الأدلة وتحليلها لتبيان الحقيقة.

كما بيّنت المصادر أن عائلة القتيل رفضت الحصول على أموال من الفنانة وزوجها، بل طالبوا بنتائج التحقيق مقابل ختم القضية.

Print Friendly, PDF & Email

6 تعليقات

  1. كل الأدلة تظهر أن فادي الهاشم قتل المغدور عمدا لأسباب ليس لها علاقة بالدفاع عن النفس ونرجو من القضاء اللبناني أن يكون نزيها والله سبحانه غالب على أمره وقاهر فوق عباده وقادر عز وجل على اظهار الحقيقة مهما حاولوا طمسها

  2. لقد قتل في سورية مئات الآلاف اتحدى القانون الدولي والعالم اذا قتل إنسان واحد او أصيب بطلق ناري مباشر تحت الإبط الا اذا كان المقتول مستسلم ورافع يدية اي شرح غير هذا سواء كان من الطب الشرعي او من تقديرات المحاكم يعتبر تعسف ومخالف للقانون والأعراف المغدور أصيب بستة عشر طلق ناري منها في الصدر ومنها في الأطراف ومنها في المؤخرة ومنها تحت الإبط هذا يعني اما تم إطلاق النار علية من عدة اتجاهات وهذا مؤكد نفس السلاح استخدم من اكثر من شخص ممايؤدي الى وجود عصابة مسلحة قامت بهذا الفعل او انة تم التمثيل بالجثة بإطلاق عدد من العيارات النارية وعن قرب ولاحتمال الثالث وهو المؤكد بلا شك ان المغدور كان مكبل وتم التمثيل به

  3. لا نستطيع نحكم على المقتول لص ولا على القاتل مجرم الان الا بعد حكم المحكمة
    بس نستطيع نحكم على الطبيب الشرعى
    طبيب لا يستحق مثل الشهادة لان تخصصه دقيق جدا فهو لايمثل لهذة المهنة يرجى اعادة النظر فيه

  4. لماذا لم يقوم طبيب التشريح اللبناني بفحص الجثة جيدا في المشرحة وكتابة تقرير مهني مثل اَي جريمة اخرى ؟
    لماذا على الناس ان تصدق رواية زوج نانسي التي بها كثير من الغموض واللف والدوران ؟
    المرحوم محمد الموسى له اهل وله أطفال وليس من المعقول ان يقبلوا برواية لا تقنع حتى طفل صغير ؟
    لماذا تم قتل المرحوم عاريا وتم التمثيل بجثته ؟
    لابد من الشفافية في التحقيق وفِي كتابة تقرير الطبيب الشرعي لانه المفروض لا احد فوق القانون
    الا يكفي العرب مشيخات الخليج لا قانون ولا مايحزنون ؟
    ولكم في مقتل خاشقجي وتقطيع جثته أكبر دليل
    لبنان ليست مملكة لنانسي وزوجها القاتل
    لذلك يجب ان يطبق على الجميع والا تسود شريعة الغاب

  5. في اي بلد في العالم غير لبنان يتم كتابة تقرير الطبيب الشرعي في مطبخ المنزل الذي حدثت فيه الجريمة المروعة هذه خاصة انه القتيل تم قتله بوحشية كبيرة وهو عاري بدون ملابس ؟
    لم يثبت انه القتيل تسلل للمنزل وانه لص الااحتمال الأكبر انه يكون تم استدراجه خاصة انه دخل قصر نانسي بكل سهولة ولم يمنعه الحراس
    الثابت حتى الان انه زوج الفنانة قاتل متوحش

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here