قتلى وجرحى باشتباك بين فصائل الجيش السوري الحر في عفرين ومقتل قائد في “أحرار الشرقية” .. وإصابة 13 مدنيًا بتفجير سيارة مفخخة بجرابلس

 جرابلس – دمشق – الاناضول – (د ب أ)-أصيب 13 شخصًا، اليوم الأحد، جراء تفجير سيارة مفخخة، بمدينة جرابلس شمالي سوريا.

ووفقاً لمعلومات حصلت عليها الأناضول من مصادر محلية، فإن من بين المصابين نساء وأطفال.
وأشارت المصادر، أن المصابين جرى نقلهم لتلقي العلاج في مستشفى جرابلس.
وفي 7 مارس/ آذار الماضي، قُتل 6 أشخاص وجُرح 15 آخرون في هجوم بسيارة مفخخة في جرابلس.

من جهة اخرى، أفادت مصادر بسقوط قتلى وجرحى في اشتباك بين فصيلين من الجيش السوري الحر في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي الغربي اليوم الأحد .

وقالت المصادر المقربة من فصيل أحرار الشرقية التابع للجيش السوري الحر لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) إن “اشتباكا وقع اليوم بين عناصر من فصيل أحرار الشرقية قتل خلاله القائد العسكري في الأحرار أبو صكر ، إضافة الى سقوط 10 من فرقة الحمزة بين قتيلً وجريح ، وأن مقاتلي الشرقية طردوا عناصر فرقة الحمزة من منطقة عفرين “.

وأكدت المصادر ” تدخل القيادة العسكرية للجيش الحر وضباط من الجيش التركي للسيطرة على الموقف ، الذي يعد الأول بين الفصائل التي قاتلت الوحدات الكردية في منطقة عفرين “.

ويعتبر أحرار الشرقية ، القادمين من محافظة دير الزور شرق سورية ،من أبرز كتائب الجيش الحر ، التي قاتلت تنظيم الدولة الاسلامية ووحدات حماية الشعب الكردي في ريف حلب الشرقي ، وقامت بطرد المستشارين الأمريكيين من مدينة جرابلس بعد السيطرة عليها ، وفرقة الحمزة هم مقاتلون من مدينة جرابلس في ريف حلب الشرقي .

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. يعني علي ماذا يمكن أن يتقاتلوا هؤلاء إلا على الغنائم والسبايا؟
    وينو عبد الحميد زكريا ليخبرنا عنهم وعن أفعالهم الشنيعة؟

  2. لو سقط نظام الحكم في سوريا مثلما حدث في ليبيا لكانت سوريا اليوم مقسمة إلى اكثر من ألف إمارة لكل منها نظامها الارهابي الخاص

  3. كعادتهم..يتقاتلون على “الغنائم” و”السبايا” لكن ان شاء الله نهايتهم قريبة والتضحيات الجسيمة للجيش والشعب السوريين لن تذهب سدى.

  4. اذن سوريا تحت نظام الأسدي افضل .كيف يُمكن استبدل نظام بحكام أسوأ…

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here