قبل لقائه المعارض الفنزويلي خوان غوايدو.. بومبيو يحض المجموعة الدولية على دعم جهود إزاحة مادورو

بوغوتا – (أ ف ب) – دعا وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو الإثنين المجموعة الدولية الى “مواصلة دعم” الجهود “لانهاء طغيان” الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو.

وقال بومبيو بحسب الترجمة الرسمية بعد لقائه الرئيس الكولومبي ايفان دوكي في بوغوتا “يجب أن يواصل العالم دعم جهود الشعب الفنزويلي للعودة الى الديموقراطية وإنهاء طغيان مادورو الذي يترك أثرا في كولومبيا وكل المنطقة”.

ويزور المعارض الفنزويلي خوان غوايدو الذي تعترف نحو خمسين دولة به رئيساً بالوكالة لفنزويلا، كولومبيا للقاء وزير الخارجية الأميركي.

وكتب غوايدو على تويتر الاحد “أنا في كولومبيا فعلاً”، وشكر الرئيس الكولومبي إيفان دوكي على “دعمي في معركتي”.

في كراكاس أعلن النائب الفنزويلي ستالين غونزاليس الاثنين ان المعارض خوان غوايدو سيشارك في منتدى دافوس الذي يفتتح الثلاثاء.

وقال غونزاليس لوكالة فرانس برس إن غوايدو سيشارك الخميس في سويسرا في “المنتدى الاقتصادي العالمي” بدون الادلاء بمزيد من التفاصيل.

وغوايدو الذي أُعيد انتخابه في الخامس من كانون الثاني/يناير على رأس البرلمان، الهيئة الوحيدة التي تسيطر عليها المعارضة في فنزويلا، يحاول منذ عام إطاحة الرئيس نيكولاس مادورو بلا جدوى.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here