قبل شهيرة وسهير رمزي.. 14 فنانة قررن خلع الحجاب

القاهرة- أثارت الفناناتان شهيرة وسهير رمزي، الجدل، بعد ظهورهن دون حجاب مع مصمم الأزياء هاني البحيري، ولم تعلق أي من الفنانات على الأمر، خاصة أنهن اخترن ارتداء الحجاب منذ سنوات طويلة.

شهيرة وسهير رمزي ضمن قائمة طويلة تضم فنانات قررن ارتداء الحجاب وخلعه بعد فترة، لعل أبرزهن بحسب موقع اخبارك نت :

صور.. شهيرة وسهير رمزي يثيران الجدل بعد خلعهما الحجاب

نتيجة بحث الصور عن حلا شيحة

حلا شيحة

الفنانة حلا شيحة ارتدت الحجاب واعتزلت الفن لمدة 12 عاما، حتى أنها ارتدت النقاب لسنوات، ومنذ عام قررت حلا شيحة خلع النقاب والاكتفاء بارتداء غطاء الرأس مع ملابس فضفاضة، إلا إنها وفي أغسطس الماضي قررت خلع الحجاب نهائيا، والعودة للفن، وتشارك في دراما رمضان القادم بمسلسل “زلزال” أمام الفنان محمد رمضان.

نتيجة بحث الصور عن عبير صبري بالحجاب

عبير صبري

فاجأت الفنانة عبير صبري، جمهورها بارتداء الحجاب عام 2002، وابتعدت عبير بعدها لفترة عن الوسط الفني، لتظهر من جديد كمقدمة للبرامج الدينية، وفي عام 2010، أعلنت “عبير” خلعها للحجاب، وقالت وقتها أن الفرص الفنية للمحجبة أقل بكثير من غير المحجبة، وقدمت بعدها عددا من الأعمال كان آخرها مسلسل “بيت السلايف”.

نتيجة بحث الصور عن المطربة حنان

حنان

اشتهرت المطربة حنان في فترة التسعينات، والتي شهدت عددا كبيرا من المطربين وقتها، وقد اعتزلت الفن وأعلنت ارتدائها الحجاب، وبعد اختفاء دام 16 عاما، عادت حنان مرة أخرى، وظهرت من خلال برنامج “صاحبة السعادة”، وفاجأت الجميع بخلع الحجاب، ولكنها لم تقرر العودة للفن.

شاهيناز

في بداية عام 2017، قررت الفنانة شاهيناز العودة مرة أخرى لمجال الغناء، وعلقت على الأمر أنها عادت للشكل الذي أحبها الجمهور عليه، كما أن الحجاب لم يجعلها تقدم الفن الذي تحبه، وكانت شاهيناز قد ارتدت الحجاب لمدة 9 سنوات.

موناليزا

بعد النجاح الكبير التي حققته الفنانة موناليزا في فيلم “همام في أمستردام” و”أصحاب ولا بيزنس″، أعلنت الفنانة الشابة وقتها اعتزال الفن وارتداء الحجاب، وابتعدت عن الوسط الفني تماما، وسافرت إلى الولايات المتحدة الأمريكية مع زوجها، وبعد 10 سنوات من اعتزالها وارتدائها الحجاب، عادت موناليزا مرة أخرى للأضواء، بعد استضافتها في برنامج “الستات ما يعرفوش يكدبوا”، ليفاجئ الجميع بخلعها الحجاب، وأعلنت وقتها أنها تود العودة مرة أخرى للفن.

نتيجة بحث الصور عن إيمان العاصي

إيمان العاصي

بعد النجاح الذي حققته في مسلسل “حضرة المتهم أبي”، اعتزلت الفنانة إيمان العاصي الفن، وارتدت الحجاب، وبعد فترة قصيرة، لم تتجاوز عدة أشهر، عادت إيمان مرة أخرى للفن، وكان آخر أعمالها الفنية فيلم “حرب كرموز”.

نورهان

بعد النجاح الساحق الذي حققته الفنانة نورهان في مسلسلها “عائلة الحاج متولي”، فاجأت نورهان الجميع باعتزالها الفن وارتدائها الحجاب، الأمر جاء بعد ارتباطها بزوجها السابق إبراهيم عبدالفتاح، وبعد الانفصال قررت نورهان العودة مرة أخرى للوسط الفني، وقدمت عددا من الأدوار الهامة.

كارمن سليمان

شاركت الفنانة كارمن سليمان في برنامج أراب أيدول، وهي غير محجبة، إلا أن هذا لم يمنع رواد مواقع التواصل الاجتماعي، من الكشف عن أنها قد خلعت الحجاب قبل مشاركتها بالبرنامج، وانتشرت لها صورة وضحت ارتدائها للحجاب وقتها.

سوسن بدر

الفنانة سوسن بدر قالت أنها ارتدت الحجاب لمدة عامين، وكان زلزال 1992 له أثر كبير في نفس الفنانة، وارتدت الحجاب بعدها، وظلت تقرأ وتتأمل في الدين، حتى قررت بعد عامين خلع الحجاب مرة أخرى، وأكدت أنها ترى أن الأهم هو تغيير سلوك الفرد وليس فقط تغيير مظهره.

نتيجة بحث الصور عن غادة عادل بالحجاب

غادة عادل

في بداية مشوارها الفني، ارتدت الفنانة غادة عادل الحجاب لفترة، إلى أنها عادت وخلعته بعد فترة قصيرة، وترفض “غادة” بشكل قاطع الحديث حول مسألة حجابها، معتبرة أنه أمر شخصي.

سارة الدرزاوي

عرفها الجمهور في فريق “مسرح مصر”، وهي واحدة من الفنانات اللاتي تخلين عن الحجاب أيضا، فعلى الرغم من أنها شاركت بالحجاب في عدد من العروض المسرحية، إلا أنها فاجئت جمهورها بخلعها الحجاب بعد فترة.

نتيجة بحث الصور عن ميرنا المهندس بالحجاب

ميرنا المهندس

بعد تعرضها لأزمة صحية شديدة، ارتدت الفنانة الراحلة ميرنا المهندس الحجاب لفترة، ومع بداية عام 2008 خلعت الحجاب، وعلق البعض وقتها أنها ارتدت الحجاب بسبب مرضها، ومن ثم خلعته بعد تعافيها، الأمر الذي نفته الفنانة الراحلة معتبرة أن الأمر حرية شخصية.

زيزي مصطفى

بعد اعتزالها الرقص الشرقي، أعلنت الراقصة زيزي مصطفى-والدة الفنانة منة شلبي- ارتدائها الحجاب، ظهرت في عدد من البرامج وهي ترتدي الحجاب، ومنذ 5 سنوات قررت خلع الحجاب، ولم تعلق وقتها على الأمر.

نتيجة بحث الصور عن عفاف رشاد

عفاف رشاد

قررت الفنانة عفاف رشاد ارتداء الحجاب عام 2014، وبعد عامين فقط قررت خلعه، وقالت وقتها تعليقا على الأمر: “الله رب قلوب”

Print Friendly, PDF & Email

9 تعليقات

  1. لبسن الحجاب لمصلحه وتركن الحجاب لمصلحه ومن اقوال الام المثاليه خلي اخلاقك سترش

  2. على الاقل هؤلاء مازلن صغيرات ونقول ان الدنيا اغوتهن ، اما شهيرة وسهير فماذا بقي لهما لكي تنزعاه .

  3. الموجة الدينية التي انتشرت في التسعينات وبداية الألفين أثرت في الكثير من الناس، بما فيهم الممثلات والفنانات، ولكن تسلط التيارات المتطرفة كطالبان وداعش والنصرة واشباههن وطرحهم صورة متطرفة ومتعددة للإسلام الحنيف سبب ردة فعل كبيرة في الناس، فانتشرت الإلحاد وبرزت ظاهرة خلع الحجاب… وهذا بالضبط ما حذر منه الاسلام المحمدي المتسامح الاصيل، أن لا غلو في الدين وأن أمة الإسلام أمة وسطا… لا يد من إيقاف المدارس المتطرفة والمتجددة فلقد جلبت الدمار للإسلام والمسلمين….

  4. كل الحكاية ومافيها ان هؤولاء النسوة اكتشفن ان الحجاب لا يدخل فلوس ولا ياتي بعقود التمثيل والظهور في الاعلام بكثافة .. هم اختاروا ، ولكل حق الاختيار بين مصلحة دنيوية زائلة واما فوز في الاخرة في جنات الخلود … اما تبريرهن بانه امر شخصي والايمان في القلب والخ فهذا كله تظليل من الشيطان يوسوس لهن به . الم يتخذ الشيطان عهدا بان يضل من في الارض جميعا ؟ فاعتبروا يا اولي الالباب . اللهم ثبتبا على الحق عند الموت .

  5. المعلق مش مهم عربى المحترم
    الحجاب ليس دلالة الأيمان و لكنه من شروط اللباس الأسلامى
    على اى موقع ادخل و شوف شروط الزى الأسلامى و ده للمسلمات.
    الحجاب و احيانا حسب رأى الشخصى و بعض العلماء الأفاضل النقاب فرض فما بالك بالحجاب
    الناس عاوزه تمشى بالآيه ” أتؤمنون ببعض الكتاب و تكفرون ببعض”
    كلمة اسلام معناها استسلام تام للخالق سبحانه و تعالى فى اوامره
    عاوزين تبقى الأمور واضحة و بلاش المنطقة الرمادية

  6. لماذا ؟؟ هل الحجاب دلالة على الايمان او على الكفر؟؟
    هو مجرد لباس حسب العادات في كل مجتمع ومجتمع

  7. الفنانات والمذيعات ما هن الا العوبة مخابراتية يستخدمن لفتنة المسلمين والمسلمات عن دينهم، والله ونبيه والاسلام في غنا عن مثل هؤلاء وعن حجابهن المشبوه

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here